ضبط 9 مخابز مخالفة والتحفظ على 40 كيلو لحوم فاسدة بحملة فى الدقهلية..صورالمنطقة الأزهرية بالقليوبية تبحث خطة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأولجامعة سوهاج توقع بروتكول مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاءرئيس جامعة دمياط يطمئن على استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلابفتح شارع مغلق منذ 8 شهور بقرية 30 يونيو بشمال سيناء .. صورمحافظة الأسكندرية تطرح مزايدة لبيع الزيوت المستعملة بمحطات الديوات العامبدء العمل بخط السيب النهائي لتوسعات محطة معالجة السنبلاوين في الدقهليةتحصين 83 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع بالأسكندريةمجلس جامعة مطروح يبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأولالتدخل السريع بالغربية يعيد فتاة لأسرتها بطنطا بعد العثور عليها بأسوانسر تراجع الجيش الإسرائيلي في تصنيف جلوبال فاير باور!أخبار مصر.. هيئة الدواء المصرية تمنح ترخيص استخدام لقاحى سبوتنيك واسترازينيكاالفريق محمد فريد يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع الاستراتيجى التعبوى للمدفعية "أحمس 3"السجن المشدد 7 سنوات للفنانة عبير بيبرس بتهمة قتل زوجهاالأعلى للجامعات الخاصة يعلن عقد الامتحانات السبت المقبل ومد الدراسة 3 أسابيعوزيرة الصحة تعلن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبلالبابا تواضروس يعلن وقف عظته لمدة أسبوعين والعودة منتصف مارسرئيس جامعة القناة: شغل 20% من الطاقة الاستيعابية لكل لجنة أثناء الامتحاناتمحافظ المنوفية يشهد التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بمنشأة العرب | صورمحافظ المنوفية يتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع الصرف الصحي بقرية قسا | صور

بها سحب كبير.. غرفة صناعة الدواء: مصر لا تعاني من نقص في الأدوية

   -  

قال محي حافظ، عضو مجلس الشيوخ وعضو غرفة صناعة الدواء، إن مصر لا توجد لديها أزمة فيما يخص نقص الأدوية، معقبا: أدوية كورونا المستخدمة يوجد بها سحب كبير ولكن لا يوجد نقص.

وتابع "حافظ" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": أزمة نقص الأدوية حدثت فقط في الموجة الأولى للفيروس، وذلك نتيجة متابعة الدولة لتلك الأدوية، منوها إلى أن الدولة عملت على زيادة عدد الشركات المصنعة لأدوية كورونا.

واسترسل: لدينا أكثر من 12 أو 20 اسم تجاري للمادة الفعالة للأدوية، معقبا: في حالة حدوث نقص في المادة التجارية لا يسمى هذا بالنقص نتيجة وجود أكثر من دواء يحتوي على المادة الفعالة.

وفيما يخص دواء "البلاكونيل"، أوضح أن هناك اسمين أخرين في السوق يحملان نفس المادة الغعالة المتواجدة داخل "البلاكونيل"، معقبا: لا ننكر حدوث نقص في دواء "البلاكونيل" خلال الموجة الأولى ولكن الآن متوفر.

وأضاف ياسر حفنى، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية، أن المشكلة الحقيقية تكمن في المواد الخام خاصة انها تأتى من الخارج، معقبا: الدولة تدخلت لضبط سوق الدواء خلال الموجة الاولى من كورونا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة