نجم الأهلي السابق يكشف عن رأيه في إمكانية قرب رحيل محمد صلاح عن ليفربول«زي النهارده».. وفاة صلاح نصر في 5 مارس 1982الصين ترفع أسعار تذاكر السينما.. والجمهور يقدم 100 ألف شكوىما هى الضوابط الواجب اتباعها لمزارعى العنب؟ الإجابة × 25 معلومة5 أسباب تزيد من فرص الإصابة بالتهاب الأمعاء أبرزها الوراثة والتدخينهل مضادات الاكتئاب مفيدة وآمنة لآلام الظهر والتهاب المفاصل؟ماهى الدهون الحشوية وكيف تصيبك بالأمراض المزمنة؟ دراسة توضحإدارات انتقلت من مجمع التحرير تنفيذًا لخطة إخلاء وتطوير المبنى.. تعرف عليهاالصحة تكشف خريطة تطوير مستشفياتها ضمن مبادرة حياة كريمة بـ20 محافظة7 مباريات فى الجولة السادسة عشر للمجموعة الثانية بالقسم الثانىالأهلي يختتم تحضيراته اليوم لمواجهة فيتا كلوب بدوري الأبطالغرفة عمليات طارئة بالمرور لمواجهة آثار الشبورة المتوقعة على الطرقتعرف على مصير صاحب مخبز استولى على 51 مليون جنيه من أموال الدعملو اتعرضت للابتزاز الإلكترونى.. إزاى تاخد حقك بالقانون؟.. اعرف الخطواتجماهير ليفربول تشن هجوماً على كلوب بسبب استبدال محمد صلاح أمام تشيلسي (صور)فعاليات اليوم.. ملتقى الفنون والحرف التراثية وتوقيع أعوام نجيب محفوظعبدالدايم والغضبان يطلقان فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية 2021"في ذكرى ميلاد زكي رستم .. تسبب في شلل لوالدته وأصيب بالعميالإنتاج الحربي يواجه الاتحاد في لقاء البحث عن إثبات الذات والثلاث نقاطبعد سرقة سيارتها.. كوكي مجدي: "قبضوا على الشغالة"

لجنة الانتخابات في البرتغال: إعادة انتخاب الرئيس ريبيلو دي سوزا لولاية ثانية

   -  
الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا

مدريد - (د ب أ):

أعيد انتخاب الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا لفترة رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات، في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة بالبلاد، بحسب النتائج الرسمية للجنة الانتخابات.

وأعلنت لجنة الانتخابات أنه بعد فرز 99 % من الأصوات، حصل السياسي المحافظ والصحفي التلفزيوني السابق وأستاذ القانون على 61 % من الأصوات يوم الأحد.

وقبل خمس سنوات، فاز ريبيلو دي سوزا بحوالي 52% من الأصوات.

وتجنب ريبيلو دي سوزا جولة الإعادة التي كانت ستجرى في 14 شباط/فبراير أمام أقرب منافسيه لأنه فاز بأكثر من 50 % من الأصوات.

وبحسب التوقعات، جاءت العضوة السابقة في البرلمان الأوروبي والمرشحة الاشتراكية آنا جوميز في المرتبة الثانية بنسبة 7ر12 %، متقدمة على زعيم الحزب الشعبوي اليميني شيجا! أو(كفاية!)، أندريه فنتورا الذي حصل على 9ر11 %.

وشهدت الانتخابات في البرتغال إقبالا ضعيفا بمشاركة حوالي 40%، وهو ما يرجع إلى جائحة فيروس كورونا، لدرجة أن النسبة كانت أقل من معدل المشاركة القياسي المنخفض البالغ 5ر46 % في الانتخابات الرئاسية في عام 2011.

لمطالعة الخبر على مصراوى