نيكولاس كيدج ليس الوحيد.. فروق عمرية كبيرة بين 6 ثنائيات شهيرة فى هوليودعفت نصار يحمل الجهاز الفني للزمالك مسؤولية ثلاثية الترجيهتلر يغيب عن «يد الزمالك» 6 شهور بعد العملية الجراحيةحسام الزناتي: محمد محمود رفض الانضمام للجونة.. ويريد إثبات نفسه مع الأهليما العلاقة بين تكيس المبايض وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم؟تعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليومماذا قال لها؟.. ابنة يوسف شعبان تكشف عن آخر مكالمة جمعتهما قبل وفاتهتطوير العشوائيات: نعمل على تطوير 1600 فدان بتكلفة 70 مليار جنيهسفير العراق بالقاهرة: جميع العراقيين سعداء بزيارة البابا فرانسيس.. فيديوزوج إحدى ضحايا طبيب الإسماعيلية المزيف: خيط لمراتى الطبقة الخارجية فقط.. فيديوسيدة المسرح العربي سميحة أيوب تحتفل بعيد ميلادها اليوممباشر NBA مباراة كل النجوم - ليبرون (40)-(36) دورانتمحمود البدري: الحضري سبب انضمامي لفريق ليو إف سي الإماراتي.. وقلة المشاركات سبب رحيلي عن الإنتاجهل يعود لبرشلونة؟.. جوارديولا يعلق على فوز خوان لابورتا برئاسة البرساعلى رأسها التجديد لـ ميسي.. تحديات تواجه لابورتا رئيس برشلونة الجديدنابولي يفوز علي بولونيا 3-1 في الدوري الإيطاليعودة عصر برشلونة الذهبي.. إنجازات لابورتا خلال ولايته الأولىاليوم.. مركز المخطوطات ينظم ندوة أوهام التراث العربي في مكتبة الإسكندريةأبرز قضايا التوك شو.. مصر تكشف موقف الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن سد النهضة103 من كبار السن وأصحاب أمراض مزمنة تلقوا لقاح كورورنا بمعهد كبد المحلة

الوقاية بالصحة يكشف سبب الربط بين موقع اللقاح و«تكافل وكرامة»

   -  
محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية

كشف الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، تفاصيل بدء تطعيم الأطقم الطبية بفيروس كورونا اليوم.

وقال عبد الفتاح خلال مداخلة مع "اكسترا نيوز"، إن الفئات التي لها الأولوية في تلقى لقاح فيروس كورونا ستحصل على الجرعتين الأولى والثانية، من اللقاح في التوقيت المحدد.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن الدولة المصرية من الدول القليلة التى تتحمل تكلفة اللقاح، لذا اتباع الإجراءات الوقائية أمر ضروري.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، الربط بين موقع اللقاح ومنظومة تكافل وكرامة، أمر غاية الأهمية لتحديد أصحاب الدخول الضعيفة، الأولى بتلقي اللقاح، وهذا ما يعمل عليه.

وقالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إننا نأمل أن يكون اللقاح بداية انحسار الوباء في العالم ، وتابعت: نحن أول دول أفريقيا تبدأ في منح اللقاح لمواطنيها، متابعة: نأمل أن يحدث تحورات تعمل على إضعاف الفيروس حتى لا يكون احتياجنا للقاح دائم.

وأكملت: هناك عدالة مهنية وأخلاقية يجب أن يتبعوا في الحصول على اللقاح، وعليها ستحصل الأطقم الطبية في مستشفيات الرعايا والعزل على أولى الجرعات، وبعدها الأطقم الطبية المعاونة ومن ثم ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة