حبس سيدة استولت على 3 ملايين جنيه بدعوى «جمعية شهرية» في قليوبأسعارالدواجن والكتاكيت الخميس 25 فبراير 2021تعرف على أسعار حديد التسليح اليوم الخميس 25-2-2021تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الخميس 25-2-2021أسعار الخضراوات والفاكهة الخميس 25 فبراير 2021سعر الذهب اليوم الخميس 25-2-2021 في السوق المحلية والعالميةحسن غانم: مبادرة "المركزي" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تخلق جيلا آخر من المستثمرينالبورصة ترتفع 1.5٪ وتربح 7.4 مليار جنيه بختام الأسبوعأسعار الأسماك اليوم الخميس 25 فبراير 2021عضو الاتحاد البرلماني الدولي: وجدنا وزير الأوقاف على قدر كبير من المعرفة والدراية "فيديو"خبير أمن معلومات: ما يرتكبه فيسبوك يعد جريمة فى حق الصحافة والإعلام.. فيديوناقد فنى: "الكيت كات" عنوان محمود عبد العزيز في السينما.. فيديوناقد مسرحي: المسرح تضامن في بدايته مع الوطن لمحاربة الإنجليز.. فيديوعالم أزهري: إثم الخيانة الزوجية يقع على الطرفين وليس طرفاً واحداً.. فيديومبادرة "معا": العلاقة بين الرجل والمرأة في مصر تشبه الأهلي والزمالك "فيديو"وزير الخارجية: الصحافة أداة مجتمعية لترشيد الفكر القومي.. فيديورئيس الوزراء يستعرض الخطة الاستثمارية لوزارة النقل للعام المالي المقبلقوافل المبادرة الرئاسية "نور حياة" تجري الكشف الطبي على مواطني 5 محافظات|صوروزير الأوقاف ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي يناقشان مواجهة الفكر المتطرف | صوربدعوة من كرم جبر.. وزير الخارجية يلتقي رؤساء تحرير صحف وكُتاب رأي وإعلاميين بمقر "الأعلى للإعلام"

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

   -  

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

وزير الشباب والرياضة: لا توجد إصابات بكورونا بين اللاعبين الموجودين فى مصر

 
هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، المنتخب الوطني لليد على صعوده لدور الـ8 لكأس العالم لكرة اليد بكل قوة وجدارة، قائلا" كنا نتمنى وصول منتخبنا لكرة اليد رغم جائحة كورونا".

وقال وزير الشباب والرياضة، نجحنا في تنظيم كاس العالم لكرة اليد لمصر 2021 رغم جائحة كورونا، ونظام الفقاعة أبهر كافة الدول المشاركة في كأس العالم.

وأكد أنه لا توجد أي إصابات بكورونا بين اللاعبين الموجودين في مصر.

وعلى جانب آخر دخل لاعبو منتخب مصر لكرة اليد فى فرحة هستيرية بعد التعادل مع سلوفينيا بنتيجة 25 / 25 فى المباراة التى جمعتهما اليوم فى ختام مواجهات المجموعة الرابعة من الدور الرئيسى ببطولة العالم "مصر 2021"، والتى تستضيفها أرض المحروسة، وتستمر حتى يوم 31 يناير الجارى والتأهل لربع نهائي المونديال.

وكانت الأفضلية معظم أوقات الشوط الأول لمنتخب سلوفينيا الذى ظهر بشراسة هجومية ودقة تصويب، بخلاف تألق حارس مرماه الذى أنقذ أكثر من 7 تصديات.

وانتفض منتخب مصر مع بداية الشوط الثاني، وقدم أداء مميزا ونجح فى تقليل النتيجة والتعادل 15 / 15 فى الدقيقة 39، ونجح الفراعنة فى تحقيق التقدم للأول مرة بالمباراة في الدقيقة 40.

ونجح الفراعنة في تقديم مستويات قوية بنهاية المباراة والحفاظ على التقدم حتى نهاية المباراة بتعادل الفراعنة بنتيجة 25 / 25، ويتأهل للدور ربع النهائي لبطولة العالم.

وزيرة الصحة: توفير لقاح كورونا للمواطنين بـ 100 جنيه ومجانا لغير القادرين

 

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، استلام دفعات إضافية من لقاح فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل، مضيفة: "ولكن مش هقدر أعلن عن عددها لحين وصولها.. إحنا دفعنا فلوسها والدفعات هتيجي".

وقالت هالة زايد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة ON، إن وزارة الصحة أجرت حصر لكل الأطقم الطبية تمهيدا لمنحهم لقاح كورونا، وتابعت: "عملنا تعاقدات لـ100 مليون جرعة للقاح كورونا.. وبرنامج التوريد بيقى وصول كل الجرعات على فترات زمنية ليست بعيدة".

وأوضحت أن مصر أول دولة أفريقية حصلت على لقاح كورونا، وأول دولة أيضا بالقارة قامت بتطعيم مواطنيها به، متابعه: "كل دفعة تأتى إلينا من لقاح كورونا يتم تحليلها بطريقة معينة على 4 تجارب فى مصر، قبل أن يتم الإفراج عنها وهذه العملية لن تستغرق وقت طويل".

وتابعت: "الأطقم الطبية وغير القادرين سيحصلون على اللقاح مجانا، لأن الأطباء أول الناس المعرضين لخطر الفيروس، أما غير القادرين فنعرفهم تماما بمجرد دخول الرقم القومى على السيستم.. أما باقى المواطنين سيدفعون رسوم بسيطة مقابل تلقى اللقاح، ولن تتخطى 100 جنيه للجرعة".

وأردفت: "غير القادرين من المواطنين غير المسجلين على تكافل وكرامة، يمكنهم عمل نموذج اجتماعى فى المستشفى لطلب تلقى اللقاح مجانا وسيتم توفيره له.. لن يكون العائق المالى عائق أمام أى مواطن فى تلقى اللقاح"، مشيره إلى أنه لن يتم تطعيم المواطنين أقل من 18 عاما والسيدات الحوامل، حتى تثبت التجارب عكس ذلك.

وأشارت إلى أن مصر ستحصل على 20% من احتياجاتها من لقاح كورونا من شركة "جافى" ويمكن أن تصل النسبة إلى 40 مليون جرعة، مستكمله: "الأسبوع الجمقبل لو جالنا شحنة من لقاح أسترازينيكا هنبأ فى إعطاء اللقاح للمواطنين.. نحن لم ولن نسجل أى لقاح نحصل عليه بدون التأكد من مأمونيته وفعالياته ثم يأخذ موافقة الطوارئ".

وعن تلقى كبار السن جرعات لقاح كورونا بعد الانتهاء من الأطقم الطبية، قالت: "ابتداءً من نصف الشهر المقبل سنعلن عن تطعيم كبار السن.. لقاح أسترازينيكا وسينوفاك الصينى وسبوتنيك الروسى اقتربوا من الحصول على موافقة الطوارئ".


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة