3 أسباب تؤدى لإصابتك بقلة التركيز أبرزها قلة النومننشر النماذج الاسترشادية لطلبة اللغات من الصف الرابع حتى الثالث الإعدادي| صورحرام شرعا.. انفعال أحمد كريمة بسبب قانون حبس الزوجالديهي: هناك ضرورة لصدور قانون جديد للأحوال الشخصية.. فيديورئيس الشهر العقاري الأسبق: تسجيل الوحدات السكنية يفضل أن يتواجد المالك نفسه23 مليون دقيقة.. أذكى شاب في مصر يتحدى الإعلامية ريهام سعيد ويحسب عمرها بالدقيقةعصام العدوي: الرئيس السيسي ألغى أسوأ قانون للجمعيات الأهلية في العالمإسماعيل مختار: البيت الفني للمسرح يضم منذ عام 2018 مسرحي المواجهة والتجوال.. فيديومطالبا الحكومة بإلغائها.. أحمد موسى: بالمستندات الإخوان هم سبب وضع رسوم الشهر العقاريرئيس مصلحة الشهر العقاري يرد على أكاذيب الإخوان حول المبالغ الخيالية لتسجيل الشقق: من لا يرغب في تسجيل وحدته السكنية يلزم منزلهخبير معلومات يوضح دور المنصات الإلكترونية في مساعدة المواطنين والقضاء على الفساد .. فيديوحديقة حيوان سيدني تكشف النقاب عن أول رضيع كوالا ولد منذ أكثر من عام.. فيديوكيشو ومنيع بشاركان فى الجائزة الكبرى للمصارعة بروماصن داونز يعد سيرينو بالانتقال إلى الأهلي الصيف المقبلموسيماني يتسلم تقريرا عن موقف المصابين فى الأهليإزاي تفضي مساحة في موبايلك دون مسح أي ملفات أو تطبيقات؟شيما الحاج تكشف حقيقة انضمامها لفيلم آل هارونآخر التطورات الصحية لـ يوسف شعبانريهام حجاج تثير الشكوك حول حملها على السوشيال ميديا.. شاهدكبير مراسلي التليفزيون الإيطالي: مصر بريئة من دم جوليو ريجيني «فيديو»

تعرف على تفاصيل المصنع الأوكراني لتركيز خام الحديد في مناجم الواحات

-  
مجمع الحديد والصلب - صورة أرشيفية

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، تفاصيل جديدة عن المصنع النموذج المقترح إقامته بجوار مناجم حديد حلوان بالواحات البحرية، وهو المصنع الذي سيقيمه الاوكرانيون.

وقال الوزير في الندوة التي عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، مساء الأحد، لمناقشة معضلة الحديد والصلب، انهم «يدعون ان لديهم تكنولوجيا تقوم بتركيز ورفع نسبة الحديد في تراب المنجم، ولأننى أي الوزير لن أشترى الهواء أو كلاما نظريا أو افكار لا تقف على اقدامها طلبت منهم عمل مصنع صغير كتموذج لنتاكد من جدوى الفكرة على إن يتحملوا هم ٣٠ ٪ من تكلفته وهى تقابل ما سيقدمونه من خبرة فنية ومعرفة ونتحمل نحن كمال عام ٧٠ ٪».

أما عن خسائر شركة الألومنيوم والخوف من أن يكون مصيرها كالحديد والصلب، فقال الوزير: «تم رفع سعر الكهرباء لتلك الشركة من ٤٢ قرش للكيلو وات إلى ١١٠ قرش في اربع سنوات ورغم ان ذلك يشكل عبئا إلا انه ليس السبب الأساسى للخسارة فسعر الألومنيوم انخفض في السوق العالمى من ٢٢٥٠ دولار للطن إلى ١٤٥٠ ولكن السوق عاود الارتفاع في الأشهر الثلاث الأخيرة وبلغ السعر يوم ٢٠ الجارى نحو ٢٠٦٠ د لار للطن، ومعه يمكن أن يكسب المصنع حتى في ظل اسعار الكهرباء الحالية».

أضاف: «هذا لا يعنى اننا سنترك قضية سعر الطاقة للصناعة، وادعو إلى إستراتيجية واضحة تحكم هذا الأمر والا فإن صناعات اساسية لدينا ستخرج من السوق. وانتهى إلى القول ان الصناعة في مصر تستحوذ على نحو ٢٨ ٪ من الطاقة بينما في الدول التي تريد أن تكبر فوق ٥٠ ٪».

وختم قائلًا: «تصفية مصنع أو تطويره لا تتطلب حوار مجتمعى فالحوار الذي من هذا النوع لابد ان يدور حول سياسات، وليس فرعيات، وقد اختلف معه الحاضرون».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    161,817
  • تعافي
    126,497
  • وفيات
    8,959
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    99,730,175
  • تعافي
    71,709,749
  • وفيات
    2,137,855
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة