جزويت القاهرة تعلن القائمة القصيرة لـ جائزة يحيى حقى للروايةذاكرة اليوم.. إعادة فتح قناة السويس والاحتفال باليوم العالمى للمرأةمصر تدين استمرار عمليات الحوثيين الإرهابية ضد السعوديةدافئ نهارًا وتصاحبه شبورة .. حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظاتقطع مياه الشرب عن 12 قرية بـ3 مراكز في الدقهلية لمدة 10 ساعات اليومالكشف الطبي بالمجان على 1451 مواطنًا بقرية البراشية في دمياطمحافظ دمياط تتابع معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية.. وتناقش المتغيرات المكانية"كين" و"بيل" يقودان توتنهام لفوز كبير 4 - 1 على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزيلابورتا يتفوق على فونت وفريشا في انتخابات برشلونة بعد فرز50% من الأصواتثراء جبيل تكشف لـ صدى البلد تفاصيل دورها في مسلسل ورق التوتمهرجان مالمو للسينما العربية يكشف الملصق الرسمي لدورته الحادية عشرةياربّ يحفظ غاليتنا.. أصالة تدعم السعودية بعد استهداف ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكوحظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 8/3/2021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىريهانا ترفع شعار "الدفء أهم من الأناقة" فى جولتها بشوارع نيويورك.. صورقصة أم شجاعة ضحت بنفسها لحماية أولادها من الموت بحادث سيارة.. صورهاني سلامة يتصدر بوستر مسلسل «بين السما والأرض»راغب علامة يفتتح لقاءه مع «يوم ليك» بـ«اللي باعنا خسر دلعنا» (فيديو)أحمد زاهر ينشر صورة جديدة مع ملك وليلى: «إخواتي»ليفربول يتراجع.. ترتيب الدوري الانجليزي بعد فوز توتنهام ومانشستر يونايتد وهزيمة الريدزالبنك الأهلي يواجه طلائع الجيش وديًا الثلاثاء استعدادا للاتحاد السكندري

خبير: ارتفاع أسعار «بيتكوين» لإقبال المستثمرين على الشراء بـ150 مليون دولار

-  
أحمد منصور خبير تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال أحمد منصور، خبير تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن ارتفاع أسعار عملة بيتكوين المشفرة، بسبب إقبال بعض المستثمرين الجدد، على شراء بيتكوين بـ150 مليون دولار.

وأضاف لـ«المصرى اليوم الاقتصادى» أن هناك زيادة طلب عالمى على شراء البيتكوين، ما أدى إلى ارتفاعها إلى 41 ألف دولار، قبل أن تعاود الانخفاض إلى 33 ألف دولار.

وأشار منصور إلى أن عودة الانخفاض جاءت بعد فترة تشبع فى السوق، وأن المستثمرين اتجهوا لتحقيق أرباح وبيع جزء مما يملكون من العملة المشفرة خوفًا من الانخفاض بنسبة كبيرة خلال الفترة المقبلة. وأوضح منصور أن تقارير المؤسسات الاقتصادية العالمية، تنقسم بين فريقين فمنهم من يتوقع أن يرتفع بيتكوين ليصبح بـ100 ألف دولار مع نهاية 2021، والفريق الآخر يرى أنها فقاعة متعمدة من جانب مجموعة تسعى لاستغلال الأمر لتحقيق أرباح. وأشار إلى أن شراء بيتكوين استثمار غير مصرح به من الدول، لأنه غير آمن ومخاطرة كبيرة، لأنه لا يوجد بنك مركزى، أو أى جهة رسمية يتم الرجوع إليها، وأن البعض يذهب إليه كاستثمار عالى الربح. وأوضح أنه بالرغم من تحذيرات الجهات الرسمية، من شراء عملات البيتكوين، لأنها غير آمنة، واستثمار غير مضمون، إلا أننا نجد أن هناك الذى يقع فريسة لمطامع الثراء السريع، ويتجه لشرائها، بالرغم من كونها غير مستقرة.

وأشار إلى أن البنك المركزى، فى قانون البنوك الجديد، سمح لنفسه بإصدار عملات رقمية، والإشراف عليها، متوقعًا أنه عاجًلا أم آجلا سيدخل البنك المركزى المصرى فى مجال العملات الرقمية، خاصة بعد انتشار العملات المشفرة وغير الرسمية عالميًا. ونوه إلى أن ما يقرب من 5 آلاف عملة إلكترونية مشفرة، يتم تداولها عبر الإنترنت، فى سوق سوداء، وهو رقم ضخم، وسوق كبيرة، وبعض الدول لجأت حاليا إلى إصدار عملة رقمية لها، لحماية نفسها من العملات المشفرة، مثل ما حاليا بين دولتى السعودية والإمارات اللذين يسعيان لإصدار عملة رقمية. وقال منصور إن الواقع بعد انتشار وباء كورونا عالميًا أصبح يؤكد أن استخدام الديجيتال والمحتوى الرقمى ضرورة، وتوقع أن تدخل مصر قريبا عالم العملات الرقمية، موضحًا أن البنية التحتية الإلكترونية فى مصر شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يدعم اتخاذ القرار قريبًا. وأضاف أنه حتى الآن تم إصدار 18.5 مليون عملة بيتكوين، وأنه من المفترض أن تستكمل حتى تصل إلى 21 مليونا خلال السنوات المقبلة، وفقا لما هو معلن عالميًا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    161,817
  • تعافي
    126,497
  • وفيات
    8,959
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    99,730,175
  • تعافي
    71,709,749
  • وفيات
    2,137,855
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة