تداول إجابات امتحان الأحياء والفلسفة لطلاب 2 ثانوى.. والوزير يردوزيرة الصحة: تطعيم 13.6 مليون طفل ضد شلل الأطفالاليوم.. تواصل فعاليات المسرح المتنقل في أودية جنوب سيناء55 ألف طفل مستهدف.. فرق التطعيم ضد شلل الأطفال تجوب وديان وصحاري شمال سيناء (صور)ضبط أدوية مهربة وتحرير محاضر في حملات تفتيشية على 31 صيدلية بالمنوفيه3019 طالبًا يؤدون امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق إلكترونيًا في شمال سيناءانتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول في كلية الهندسة بجامعة طنطازراعة الإسكندرية تحذر من فراشة أزهار الموالح : «تصيب المحصول في مارس وأبريل» (صور)وكيل «تعليم شمال سيناء» يتفقد امتحانات النقل بالمدارس الفنية في العريش (صور)وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ شمال سيناء المشروعات التنموية وتحسين الخدماتانتظام امتحان الترم الأول لطلاب الصف السادس الإبتدائي دون معوقات في شمال سيناءوزارة التعليم العالي تُعلن فتح باب الترشح لجائزة اليابان للتنمية المستدامة 2021ارتفاع المؤشر العام للأسهم السعودية.. وإلغاء إدراج "سوليدرتي السعودية للتكافل"أسهم اليابان تغلق منخفضة مع جنى مستثمرين الأرباحسعر الدولار اليوم الثلاثاء 2-3-2021 بالبنوك أمام الجنيه المصرىوزارة التخطيط تعلن المقبولين بأولى مجموعات مبادرة "كن سفيرًا"أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء يترواح بين 26-29 جنيها للكيلوارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعمبيعات التجزئة الألمانية تهوى فى ينايرالحكومة: تنفيذ الممشى النيلى بطول 6 آلاف متر والمسرح الرومانى بأسوان الجديدة

لا ننتظر تلقى شكاوى من الأطراف.. جهاز المنافسة ومنع الاحتكار يكشف عن أدوات رصد أي مخالفة.. فيديو

   -  
جهاز المنافسه ومنع الاحتكار

أكد الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، أن الجهاز في إطار متابعته لحركة الأسواق وسلوك المنتجين والمصنعين لا ينتظر تلقي شكوى من الأطراف ، بل يبادر في حال رصد أي مخالفة ينتج عنها التأثير على مناخ المنافسة أو نشوء ممارسات احتكارية، متابعًا أنه سيتم برمجة  كافة الأسعار الموجودة في السوق ودراسة اي طفرات سعرية غير مبررة ليست   مصحوبة بزيادة في التكاليف او مدخلات الإنتاج حيث يتم تشكيل فرق للبحث والرصد ".

وأوضح محمود ممتاز خلال  لقاءه عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن أدوات جهاز لإنقاذ القانون تتمثل في شق المنافسة في أداتين الأولى هي إنفاذ القانون لو سمحت بوجود ضبطية قضائية  للعاملين بالجهاز وبوسهعهم  التوجه للشركات والحصول على المعلومات اللازمة لاثبات  ذلك ، بالإضافة لأداة ثانية وهي الأداة التوعوية  فيما يخص  متخذي القرار حيث نبدي وجهة نظرنا في القرار كونه سينشأ  ممارسات احتكارية.

 وضرب محمود ممتاز، مثالًا على ذلك قائلا: " في وقت من الأوقات كان هناك  قرار يتعلق بقطاع الأسمنت حيث كان سعر  الطاقة سيهذب للمصانع الجديدة بسعر أعلى من القائمة وهنا تدخلنا وأرسلنا خطابات للجهات  المعنية  بتصورنا  وطالبنا بوضع سعر متساوي للكافة حتى يكون هناك إطار  في  المنافسة ".

 وأشاد رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، باستجابة الوزارات المعنية  لآراء وقرارات الجهاز  مؤكدًا أن هذا التناغم  أدى لحصول الجهاز على جائزة البنك الدولي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة