"يونيفورم".. عرض راقص على مسرح مكتبة الإسكندرية.. غدا"جريمة حرب".. اليمن يدين الاستهداف الإرهابي الحوثي للسعوديةمقتل 11 شخصًا على الأقل في هجوم مُسلح بالمكسيكصحيفة إماراتية عن "تقرير الكونجرس": التدخل في شؤون المملكة أمر مرفوضبعد الهجمات الحوثية.. التحالف: قادرون على مواجهة أي تهديدات للمدنيينموريتانيا تدعم مع السعودية بشأن "تقرير مقتل خاشقجي"خبيرة بريطانية: أمريكا عادت... لكن العالم تغيّربعد عام على اتفاق الدوحة..طالبان تدعو القوات الدولية لمغادرة أفغانستانالهجرة على طاولة المباحثات "الافتراضية" بين بايدن والرئيس المكسيكيتقنية مثيرة للجدل تُعيد الموتى للحياة عبر "التزييف العميق"قصة صور.. محمد عبد الغنى "حمال أسية" فى فبراير 20215 معلومات عن مباراة الأهلى وطلائع الجيش اليوم الأحد 28 / 2 /2021 بالدوريشوبير يتحدث عن سر تألق مصطفى محمد: لما يكون بديلك فالكاو يبقى هو ده الطموحشوبير يحذر موسيمانى: لازم تعيد حساباتك.. ذاكرة جمهور الأهلى مثل السمكبيراميدز يتوجه إلى الإسكندرية غدًا استعدادًا لمواجهة المصرىشوبير لحراس الزمالك: "مينفعشي كل شوية صورة وكومنت أنتو في منظومة كبيرة"تليجرام.. تحديثات جديدة لمواجهة منافسيه (تعرف على التفاصيل)وصفات منزلية للتخلص من رائحة الفم الكريهة..أبرزها تناول البرتقال ومضغ العرقسوستراجع مؤشرات البورصة بداية الأسبوعالإسكان: 75% نسبة تنفيذ 29496 وحدة بمبادرة "سكن كل المصريين" بحدائق العاصمة

حكاية فنانات تائبات على يد عبلة الكحلاوي.. أبرزهن نورا وشمس البارودي

-  
الدكتورة عبلة الكحلاوي

تجلس معظمهن بين أيديها في مسجد أبيها بالمقطم، ليحضرن دروسها والتعلم منها، فكانت لها بصمة واضحة في عودة العديد من الفنانات الذين تابوا واعتزلوا الفن، بعد أن طلبت منها السيدة ياسمين الخيام أن تلقى دروسا دينية للفنانات التائبات في مسجد والدها الشيخ محمود خليل الحصري، فرحبت بذلك، وكانت من بين هؤلاء الفنانات نورا وعفاف شعيب وشمس البارودي وشهيرة، إنها الدكتورة عبلة الكحلاوي التي رحلت عن عالمنا بالأمس.

تحكي الدكتورة عبلة الكحلاوي عن رحلتها مع الفنانات المعتزلات في أحد اللقاءات التليفزيونية لها تقول: «نورا وهي نورة كانت الله يرحمها مديحة كامل، كنت دعيتها إنها تيجي المقطم تكلم الناس عن توبتها، والناس كانت بتتأثر لما تلاقي فنانة تركت كل شيء من أجل التوبة، ومديحة كانت مستجيبة بشكل جميل سبحان الله».

وتسرد الكحلاوي قصتها مع الفنانات، وتقول: «مرة كانت مديحة بتنادي شغالتها بأسلوب فيه حدة، فقلت لها ما ينفعش دي هي دي اللي ممكن تدخلك الجنة، من بعدها بقت تصلي وهي جنبها وتقولها انت اللى هتدخليني الجنة، كانت ذكية إنها تاخد طريقها دا وما رجعتش فيه أبدا وربنا أكرمها بالانتقال على هذه الحالة».

 وعن رحلتها مع الفنانات وإعطائهن دروسا، تضيف: «كانت معايا الشيخة ياسمين الخيام، في تثبيت الفنانات ومنهم مديحة وهي اللي أخدتني لهالة فؤاد في مرضها وكانت الحمد لله حريصة إنها تسمع وقدروا يثبتوا، الله سبحان وتعالى تاب عليهم ليتوبوا».

وعن قصتها مع الفنانة نورا، تقول: «مرة في محاضرة وأنا معرفاهاش ولا ليا علاقة بيها، بقول واحدة زي نورا دي لو لبست الحجاب هتكون زي القمر، سبحان الله لقيت الكلام وصلها وحكت لي الموقف واحنا في طريقنا لهالة فؤاد وهي مريضة وقالت لي ربنا اداني كتير بس بعد توبتي شوفت الدنيا على حقيقتها».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة