أول رد فعل من كوكا عقب تألقه مع أولمبياكوس اليوناني في الدوري الأوروبيأشرف صبحي يكشف أبرز الملفات التي ناقشها خلال جلسته مع الرئيس السيسيتعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم الجمعة 26-2-2021الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة تحت وطأة بيع بشركات التكنولوجيا5 علامات تدل على إصابة الطفل باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباهالحوسني: الذكاء الاصطناعي مهم للتقنيات العسكرية.. تفاصيلاستشاري التطوير المجتمعي تكشف ما تحتاجه المرأة المصرية لتواكب العالملا يفوتك.. «بدر رجب» يزين سماء مصر اليوم فى مشهد بديع طوال الليل15 معلومة عن إجراءات وشروط إنهاء علاقة العمل بالقطاع الخاص وفقا للقانونمصر تعمر بيوت الله.. افتتاح 23 مسجدا جديدا فى 5 محافظات اليوم.. صوراستكمال خطة الترصد والاكتشاف المبكر للأمراض الوبائية للماشية بـ5000 قريةالبنك الأهلى يختبر 4 لاعبين طبياً اليوم لتحديد مصيرهم من مباراة أسوانأسوان يواصل تدريباته استعداداً لمباراة البنك الأهلي في الدوريالمقاولون يرفض وديات قبل مواجهة المقاصة خوفاً من الإرهاقالحقيبة الدلو نجمة موضة الربيعمتهم بإساءة معاملة اللاعبات.. انتحار مدرب جمباز أمريكا السابق للسيدات«تعليم» القليوبية تعلن عن وظائف شاغرة بوحدة سوق العمل: الشروط والمستنداتالعثور على جثة شاب ملقاة بمدخل قرية " كفرديما" فى الغربيةضبط 33 ألف عبوة أدوية وسرنجات داخل مخزن غير مرخص فى طنطاتحرير 55 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربية

كيف تحافظ على التغذية الجيدة دون زيادة فى الوزن.. إليك 6 طرق

   -  

يحتاج الجسم لجميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن من أجل تحقيق أكبر استفادة صحية وللحفاظ على الوزن، ولكن الكثير من الناس يعتقدون أن تجنب الأطعمة الدهنية لتفادى زيادة الوزن، ولكن هذا الأمر غير صحيح خاصة أن هناك أطعمة تحتوى على دهون صحية مفيدة للجسم وليست مجرد سعرات حرارية غير مفيدة، لذلك لابد من معرفة الفرق بين الأطعمة الدهنية الصحية وغير الصحية، وفقًا لما ذكره موقع " onlymyhealth".

ومن المؤكد أن الجسم يحتاج كمية معينة من الدهون التى تمده بالطاقة اللازمة وتساعد فى امتصاص بعض العناصر الغذائية وغيرها، وأكثر الدهون الصحية فائدة للجسم هى الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة والتى تشمل أحماض أوميجا 3 و6، وهناك العديد من الأطعمة الطبيعية الغنية بالدهون المفيدة مثل الألياف والبروتين والكثير من الفيتامينات والمعادن.

فيما يلى.. 6 أطعمة غنية بالدهون الصحية المفيدة للجسم:

1- البيض

يعتبر البيض مصدرًا غنيًا بالبروتين وفيتامين د وفيتامين ب، وبالرغم أن بياض البيض أكثر صحة إلا أن الصفار يحتوى أيضًا على عناصر غذائية مفيدة، وتحتوى بيضة واحدة كبيرة على 6 جرامات من الدهون، لذلك يمكنك تناول بيضة كاملة يوميًا دون التأثير على مستويات الكوليسترول بالدم.

2- الزيتون

جميع أنواع الزيتون لذيذة ومليئة بالدهون الصحية غير المشبعة، حيث يمكن استهلاك كلًا من الزيتون الأخضر والأسود لاحتوائهما على نسبة عالية من الألياف، كما يمكن الطهى بزيت الزيتون المفيد جدًا لصحة القلب.

3- الشوكولاته الداكنة

توفر كميات صحية من الدهون والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، ويمكن أن يقلل تناول الشوكولاتة الداكنة من التوتر ويعزز مزاجك، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة لاحتوائها على كميات عالية من مسحوق الكاكاو، لذلك يمكن تناولها باعتدال حتى لا تؤثر على زيادة الوزن.

4- الزبادي

تعتبر منتجات الألبان مثل الزبادي من أفضل مصادر الكربوهيدرات المنخفضة والمواد الغذائية عالية الدهون، حيث أن الزبادى الطبيعى كامل الدسم من أفضل الأطعمة التى تساعد على تقوية الأمعاء، ولكن مع تجنب الزبادى المُحلى بالسكر.

5- الأفوكادو

غنى بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التى تعتبر صحية للجسم، بجانب أحماض أوميجا 3 الدهنية، ويحتوى أيضًا على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لك.

6- المكسرات

تناول المكسرات كل صباح مفيد جدًا لوظائف الجسم، حيث تتوافر أحماض أوميجا 3 الدهنية بكثرة فى المكسرات مثل الجوز والكاجو والفستق والبندق وهى واحدة من أكثر الدهون الصحية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة