«نور النبي».. تقدم أجمل الابتهالات الدينية على مسرح النهر بالساقيةياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي يتصدران بوستر «اللي ملوش كبير»إيناس عبد الدايم تفتتح قاعة السفيرة فايزة أبوالنجا بديوان محافظة بورسعيد بعد تجديدهاماندو العدل: هاني سلامة «وش السعد عليا»ياسر سليمان يفتتح الفاصل الغنائي في احتفال بورسعيد عاصمة الثقافة المصريةهاني شاكر يطرب أهل بورسعيد في حفل «عاصمة الثقافة المصرية»هاني شاكر يشكر وزيرة الثقافة في حفل بور سعيد عاصمة الثقافة المصريةذا روك يستعد لتقديم جزء رابع من سلسلة جومانجي«فن الديكور» في ندوة بيت السناري الأحدتكريم رموز بورسعيد في حفل اختيارها عاصمة الثقافة.. وأسرة محمود ياسين تعتذروزيرة الثقافة : الفنون الضمانة الفاعلة لصناعة الوجدان الإنسانيطريقة ساحرة.. هذا ما كان يفعله القدماء المصريون لمعرفة نوع الجنين| صورضبط 350 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة في قرى البليناضبط 100 كيلو أسماك ولحوم ودواجن فاسدة بالأقصر|صوروزير الأوقاف يفتتح مسجد بلال بن رباح بالأقصر|صورإنقاذ مركب صيد بالغردقة على متنه 11 بحارًا بعد شحوطهتفاصيل اجتماع وزير الأوقاف بالأئمة والدعاة بمحافظة الأقصر |صور"شديد" يلتقى الطلاب الفائزين بمنحة وزارة التضامن الاجتماعي بجامعة الفيوم| صورمحافظ بورسعيد: الرئيس السيسي كتب تاريخا جديدا لمصر بحفر قناة السويس الجديدةدينا داش تخطف الأنظار بفستان ملكي في حفل زفافها

استجابة سريعة من التضامن.. تفاصيل مثيرة حول تصميم سيدة سجنا لابنها في منزل بالدقهلية

   -  
أم تصمم سجن لابنها في المنزل

علقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، علي حالة الشاب محمد الذي قامت والدته بتصميم سجن له داخل المنزل بسبب معاناته من مرض نفسي.

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "هذه القضية ظهرت في الفترة الأخيرة كثيرا.. وكانت موجودة لكن لم يتم تسليط الضوء عليها، وهي قضية الأمراض النفسية لبعض الحالات التي لا تفهمها الأسر".

وأوضحت: "سنتدخل في هذه الحالة بالتعاون مع المصحة النفسية.. وسنطلق آلية جديدة لرصد هؤلاء المرصى النفسيين بجميع المحافظات، حتى لا يكون اكتشافهم بالصدفة".

وأكدت: "سنتابع حالة الأم مع الأجهزة الأمنية، وهل هي عملت كده عن عدم علم ودراسة عن كيفية التعامل معه.. ولا كانت خايفة عليه ومنه ومن المجتمع اللي حواليها".

وأعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية،: "كل الدعم من المحافظة لأسرة المريض مؤكدا انه سيتواصل غدا لمعرفة موقف ووالدته،

وتابع: سنقوم باستقبال الشاب بأحدى المستشفيات النفسية، وسنتابع حالة والدته الحاجة زينب مع الجهات الأمنية، وإذا استدعت حالته نقله إلى مستشفى العباسية لأنها أكبر وأكثر تجهيزًا سيتم نقله بإرسالية مخصوص".

وعرضت الإعلامية إيمان الحصري، خلال تقديمها برنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، فيديو لسيدة تصمم سجنا لإبنها في المنصورة لظروفه المرضية.

وأوضحت "الحصري"، أن السيدة صممت قفص حديدي ووضعت إبنها داخلة لأنه مريض ويقوم بضريها وتكسير كل شيء بالمنزل، وأنها وذهبت به إلي أكثر من مستشفي لكن لم تستقبله أي مستشفي.

وقالت "سمر الحاج رشاد"، شقيقة "محمد" الشاب المحبوس"،: "أخويا عنده 36 سنة.. هو بقاله 16 سنة تعبان ولفينا علي المستشفيات كلها مفيش حد راضي يقبله"، متابعه: "أمي عانت بسببه.. أخويا ساعات بيطلع يفتح الغاز ويولع في الدنيا ويضربها».

وأوضحت: "أخويا عنده انفصام في الشخصية، وساعات بيإذي نفسه.. ومفيش أم هتعمل في ابتها كدا غير أما تكون شافت منه كتير"، مضيفة: "أمي اتقبض عليها علشان بيقولوا هي حبساه بس هي تعبت وعانت كتيرا منه.. ولما فكينا الكلابشات ضرب أمي في وشها وخيطناها 5 غرز".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة