مركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير.. حلم "الكتاب الأول"ذكرى مولدها الـ97.. سر منع زواج سامية جمال من فريد الأطرش رغم حبهما 8 سنواتمحمد صلاح يغادر لقاء تشيلسي وليفربول غاضباً لهذه الأسباب (صور)برشلونة و أتليتك بلباو .. موعد نهائي كأس ملك إسبانيا 2021منتج آل هارون يستعد لعمل سينمائى جديد آخر مارسأنتِ جميلة.. إنجي وجدان توجه نصيحة للسيدات.. شاهدادعولها.. ابنة الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد تتعرض لوعكة صحيةحكام مباريات اليوم الجمعة بالجولة الخامسة عشرة للدوري الممتازوادي دجلة يستضيف الإسماعيلي في مواجهة قاع الدوري الممتازهذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الماء أثناء الأكلمصلحة الضرائب توفر سيارات متنقلة لمساعدة الممولين بجميع المحافظاتغرق المركب ونجا الطاقم.. إنقاذ 11 صيادا من الموت شرق الجونة بعد شحوط مركبهم إلى "الجيثوم"القوى العاملة تعلن توفير 50 فرصة عمل بالوادي الجديدالقوى العاملة: تعيين 266 شابا منهم 9 من ذوي القدرات وتحرير 72 محضرا لمنشآت مخالفة في البحر الأحمرغدا.. فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقة لمدة 5 ساعاتصاحب محل إصلاح هواتف يستغل صور فتاه ويطلب مبلغ مالى مقابل عدم إبتزازهاتعرف على التحويلات المرورية اليوم بمدينة نصرالمصرى اليوم تنشر أمر إحالة المتهم بهتك عرض أطفال الشوارع داخل حديقة أبووافيةتعاون بين "الإنتاج الحربي" و"العربية للتصنيع" لتوفير مستلزمات مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القريالقوى العاملة تشارك في اجتماعات مجلس إدارة "العمل العربية"..غدا

بسبب مشهد «ربط شلبية».. عرض مسرح مصر «فرحة» يثير غضب سيدات الصعيد

-  
مسرحية مسرح مصر

تسبب مسرحية «فرحة» لفرقة مسرح مصر المعروضة على إحدى القنوات الفضائية في غضب سيدات الصعيد، بسبب «فقرات مسيئة».

وأظهر العرض المسرحي رجلا صعيديا يربط زوجته «شلبية» بحبل مثل ذوات الأربع، وهو منظر اعتبر غير لائق بالمرأة الصعيدية.

ونشرت سيدات من محافظات الصعيد عبر حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي ينتقدن المسرحية، وما تضمنته من إساءات للمرأة الصعيدية.

وقالت أميرة عبدالفتاح، عضو فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا سابقا، إن مسرحية «فرحة» حقرت من الصعايدة والمرأة والفلاحة الصعيدية.

تابعت: «الأم الصعيدية هي المعنى الحقيقي لعظيمات مصر، وتحقيرها إهانة لا نقبلها»، مشيرة إلى أن «إسماعيل يس ساهم بشخصياته في التحقير من شأن الصعايدة».

وختمت قائلة: «كل دولة فيها تنوع ثقافي، لكننا لم نر أحدًا يطلق النكات مثلما يحدث في مصر، وآن الأوان أن تنتفض المنظمات الحقوقية لوقف هذه المهزلة».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    161,143
  • تعافي
    126,176
  • وفيات
    8,902
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    99,654,982
  • تعافي
    71,627,628
  • وفيات
    2,136,090
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة