جوجل تتوقف عن تتبع المستخدمين لبيع الإعلاناتليبيا تعول علي الدور المصري العربي والروسي في الخروج من أزمتها (تقرير)«طلب غريب» يكشف جريمة قتل في فرنساالبناء الوطني الجزائري: اعتراف فرنسا بقتل «بومنجل» خطوة إيجابية«أبو الغيط»: الجزائر أبدت رغبتها في استضافة القمة العربية المقبلة«فريدوم هاوس»: أرمينيا مصنفة جزئيًا في الحريات.. واعتداءات أذربيجان قللت فرص الإصلاحوزير الخارجية القطري: «نحن والأشقاء في مصر ننظر للأمور بايجابية ونسعى لعودة الدفء»بسبب اللقاحات المزيفة.. شرطة جنوب أفريقيا تعتقل 80 شخصًاوزير الطاقة الإسرائيلي: أي اتفاق نووي جديد مع إيران يجب أن يكون «معدلا جذريا»وزراء الخارجية العرب يجددون التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والهوية العربية للقدس المحتلةمحافظ الغربية يشارك في قافلة اجتماعية بقرية «إخناواي» بطنطا | صورجامعة سوهاج: ٢٤٠ طالبًا يؤدون امتحانات الماجستير المهني "MBA" في إدارة الأعمال| صورريناد عماد «فتاة تيك توك» في التحقيقات: «بابا شغال في شركة محمول.. ومصروفي 400 جنيه»وفقا للقانون.. تعرف على كيفية التعامل مع المتهم المضطرب عقلياًبين إنشاء الجامعات ودعم التأمين الصحى الشامل.. ننشر قرارات الحكومة اليوم الأربعاءمصر تتعاقد مع شركة "سامسونج" العالمية على توطين صناعة التابلت"حماة الوطن" يهنئ أحمد أبو الغيط للتجديد.. ويؤكد: استمراره يعكس التفاهم العربيرئيس "حماة الوطن": مصر تسعى دائما إلى تعزيز السلام والاستقرار في السودانالسفير ياسر العطوي يؤكد حرص مصر على تنمية وتوثيق العلاقات مع بورونديعشاق الشطرنج المصري يتنافسون «أون لاين» ببطولة المناطق لأول مرة

دبلوماسى عربى:مصر قررت إعادة ترشيح أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية

   -  

قال مصدر دبلوماسي عربى مطلع، أن مصر قررت إعادة ترشيح السيد أحمد أبو الغيط، لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية لفترة ثانية كاملة (5 سنوات).

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موضوع التجديد للأمين العام للجامعة العربية، من المقرر أن يتم حسمه في القمة العربية المقبلة المقرر إنعقادها في مارس المقبل، وفقا لميثاق جامعة الدول العربية.

ولفت المصدر إلى أنه لو لم تعقد القمة العربية في النصف الأول من العام 2021 الجارى، فلابد للقادة العرب أن يقوموا بتفويض وزراء الخارجية العرب لحسم هذا الأمر من خلال اجتماع لمجلس للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، قبل إنتهاء الولاية الأولى للأمين العام في 30 يونيو القادم.

وأوضح المصدر أنه جرت العادة في السابق، أن يتم تداول التجديد للأمين العام أو إختيار أمين عام جديد، من خلال رسائل رئاسية إلى القادة العرب لحشد التأييد للمرشح المصرى.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، دورته العادية في شهر مارس المقبل، حيث حالت تداعيات جائحة كورونا دون إنعقاد القمة العربية في دورتها السابقة والتي كان من المقرر أن تستضيفها الجزائر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة