رئيس الوزراء الليبي المكلف يعرض تشكيلة حكومته تمهيدا لنيل الثقةمعاناة طلاب أجانب في بريطانيا أفقرهم وباء كوفيد-19بعد "محاولة الانقلاب".. أرمينيا: جيشنا خاضع للشعب ولرئيس الحكومةأعمال عنف في رانغون وفيسبوك يغلق الحسابات المرتبطة بالجيشللمرة السادسة في 8 أيام.. ثوران جبل بركان "إتنا" الإيطاليروسيا تحث أمريكا على اتخاذ خطوات ملموسة لكسر جمود "نووي إيران"مع تصاعد التوتر.. تحليق الطيران الحربي في سماء يريفاناتهام ألماني بالتجسس على مجلس النواب الألماني لحساب روسيااتهام ألماني بالتجسس على مجلس النواب الألماني لحساب روسياجامعة أسيوط تعلن استقبال الطلاب المغتربين بالمدينة الجامعية.. صوررصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بميناء دمياط 75670 طنامصادرة 71 شيشة من مقاهى مخالفة ورفع 460 حالة إشغال بالبحيرة والشرقيةالأيادى الذهبية.. "سيد" من قصار القامة محترف فى صناعة التحف منذ 20 عاما.. فيديوانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى دمياط الأحدالانتهاء من الاستعدادات للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بكفر الشيخ818 مليون جنيه تكلفة مشروعات المياه والصرف بديرب نجم الشرقيةضبط أدوية ومواد غذائية منتهية الصلاحية فى حملة بالبحيرة.. صورضبط أدوية خاصة بالتأمين الصحى خلال حملة رقابية مكثفة بالبحيرةالمخرج عصام السيد: المسرح الجامعى مستمر فى نجاحة رغم العوائقكفر الشيخ تتلقى 115 ألفًا و588 طلب تصالح بقيمة 517 مليون جنيه

يوسف الحسينى ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوى

   -  
نعى الإعلامى يوسف الحسينى خلال تقديم برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوى، التى رحلت عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 72 عاما.

الدكتورة عبلة الكحلاوى من مواليد (15 ديسمبر 1948)، وهى داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات فى المقطم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة