أبرزها 23 طن مواد غذائية.. الداخلية تواصل حملاتها التموينية على الأسواق"مراته كانت في الامتحان".. تفاصيل ذبح "عريس السلام"الجنايات تُعاقب موظفًا استولى على شريحة هاتف وليد سليمان بالسجن 3 سنواتحبس عامل بتهمة سرقة 7 آلاف جنيه من خزينة شركة بالدقيرئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية..صوروزيرة التضامن: تجديد المراكب المتهالكة للصيادين ضمن برنامج التمكين الاقتصادىكذبة جديدة لأيمن نور.. الهارب يستقبل معارضا تشاديا ويدعى أنه نائب رئيس البرلمانوزير التعليم: نتيجة طلاب النقل حتى الإعدادية بدرجات وليست بتقديراتتناول 5 وجبات من الخضار والفاكهة يوميا يقلل خطر الوفاة من السرطانالبامية تحمى قلبك من تصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدمويةمدرب عام المقاصة: "نقطة" المقاولون بطعم الهزيمة.. والتسرع وراء عدم الفوزاتحاد الكرة يعلن عن اختبارات لدفعة جديدة لمحكمات كرة القدمالنحاس: المقاولون عانى عدم ثبات التشكيل.. ولدينا مشكلة "رأس الحربة "منذ رحيل الجزيريأحمد سامي: سموحة لا يُهزم ..وعودة عرفة السيد "مكسب"خالد قمر: أحترم قرار حسام حسن باستبعادي وأواصل العمل لاسعاد جماهير الاتحادفيديو .. عمر جابر يتقدم لـ" بيراميدز " وعمر كمال يتعادل للمصرىتعديل موعد مباراتي المقاولون مع المحلة و البنك الأهلى مع الاتحاد في الدوريمحمود وادى يحرز هدف التقدم لـ" بيراميدز " بمرمى المصرى.. فيديوكريم الديب يشكر لاعبي الأهلي والزمالك بعد مساندتهم فى أزمة "الصليبي"بيراميدز يهزم المصرى بهدفى "جابر و وادى" ويفك عقدة التاريخ

"دار الإفتاء" تنعى وفاة عبلة الكحلاوى: جمعت بين علوم الشريعة علما وتعليما

   -  
نعت دار الإفتاء المصرية الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوى، قائلة: بقلب راضٍ بقضاء الله وقدره الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، فهي رحمها الله كانت من العالمات العاملات فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليمًا، وبين العمل الخيري حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر، ونتوجه بخالص الدعاء إلى الله عز وجل أن يرحم الفقيدة ويشفع فيها علمها وأعمالها الصالحة وأن ينزلها منازل الأبرار، ويلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات فى المقطم. 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة