علينا تسويق لاعبينا في الخارج.. أحمد ناجي: منع الحراس الأجانب غير احترافيملايين الدولارات.. الزمالك: قضايا اللاعبين علي النادي في "فيفا" تاريخيةالعقارات تتصدر ترتيب القطاعات الأكثر تداولا بالبورصة بـ1.7 مليار جنيهعمرو اديب: الكمامة مستمرة معانا 5 سنين كمان (فيديو)الثلاثاء.. "موشحات وأغاني كوكب الشرق" بحفل قصر الغوري للتراث في بيت السحيميملك إسبانيا السابق خوان كارلوس يعيد للدولة ضرائب بقيمة 4.4 مليون يوروخبير: المستخدم العادي لن يتضرر كثيرا من السياسات الجديدة لـ«واتس آب»الإسماعيلى يرفع الحمل البدنى فى معسكر العين السخنة استعدادًا لمواجهة الأهلى5 عناصر أساسية تعود إلى قائمة أسوان لمواجهة البنك الاهليحمادة صدقى يدرس مباريات زعيم الثغر استعدادًا لموقعة 5 مارس بالإسكندريةأعراض مرض الاضطرابات الهضمية.. انتفاخ المعدة وتقرحات الفم وفقر الدمعمرو أديب: ارتداء الكمامة سيكون لمدة 5 سنوات.. فيديو108 جمعيات.. مدير مشروع 2 كفاية: نقدم خدمات التوعية فى 10 محافظاتعايزين يبعتولي حلة محشي.. عمرو أديب: حالتي تحسنت بسؤال الناس عني.. فيديوشيرين رضا تقلد الفنان أحمد عز على الهواء.. والجمهور يدخل فى نوبة ضحكنادر حمدي يعلم زوجته ووالدته التلحين على الهواء.. فيديوالشرطة الأمريكية تنقذ شخصين من سيارة اندلعت فيها النيران.. شاهدالبحرين تؤيد ما ورد في بيان الخارجية السعودية بشأن التقرير الأمريكي عن خاشقجيانفجار سفينة إسرائيلية في خليج عُمان (التفاصيل كاملة)عقب التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي... هاشتاج «كلنا محمد بن سلمان» يتصدر تويتر

شفافية لقاءات الرئيس

-  

إذا كنتَ مشغولًا بالشأن العام، ولديك أسئلة لم تجد لها إجابة، فانتظر لقاءات الرئيس، وسوف تعرف كل شىء.. فالرئيس يتكلم فى كل شىء دون حساسية.. فالذين استفسروا عن القطار الكهربائى قد وجدوا الإجابة عند الرئيس.. والذين يسألون عن تطوير السكة الحديد قد فوجئوا بأن العمل فى السكة الحديد مستمر، وسيأتى عام 2022 ليتم تجديد الشبكة والقطارات والجرارات.. وهى خطوة جيدة للغاية.. فلن يكون هناك قطار قديم أو جرار قديم بنهاية 2021.. وإذا كنتَ تسأل عن شقة أو الصرف الصحى لقريتك، فبالتأكيد أصبحت لديك إجابة بعد مؤتمر الرئيس فى بورسعيد!

فى لقاءات الرئيس سوف تجد كل المعلومات وتسمع اسم قريتك فى المؤتمر، وتراها على الخريطة التى يعرضها رئيس الوزراء أو أى وزير فى الحكومة.. سوف تعرف المستشفى المجاور لك متى يدخل الخدمة؟.. وسوف تعرف مدرسة قريتك متى تعمل؟.. وسوف تعرف محطة الصرف الصحى المُعطَّلة متى تعمل، وسوف ترى ترعة بلدكم إن كان قد تم تبطينها أو أنها فى الخطة.. كل هذا وأكثر بشفافية لا حدود لها!

أحيانًا لا تريد الحكومة من الرئيس أن يتكلم.. وأحيانًا تطالبه الأجهزة بألّا يطرح موضوعًا معينًا.. لكن الرئيس يصر على مكاشفة الرأى العام.. وفى مؤتمر أمس تصورت أن رئيس الوزراء سوف يقدم كشف حساب للرئيس، واكتشفت أنه يقدم خطة الحكومة المستقبلية، وألزم نفسه بإنهاء المشروع القومى لتطوير القرى المصرية وتغيير خريطة مصر خلال ثلاث سنوات، والتى كان مُقدَّرًا لها أن تنتهى فى عشر سنوات، وأرجو ألّا تكون خطة رفع الكفاءة على حساب الكفاءة!

وقد لاحظت أن ردود الرئيس تشمل جميع ما يشغل الرأى العام ويثير التساؤلات.. ومعناه أن الرئيس يتابع مناقشات الرأى العام على وسائل التواصل الاجتماعى، وفى الصحف والفضائيات ومجلس النواب.. وكنت أتمنى أن يتكلم عن تصفية مصنع الحديد والصلب، وهل هناك حل آخر أم لا؟!

ولكنه لم يتكلم.. وأنا أُثمِّن هذا التوجه الرئاسى.. خاصة أن مجلس النواب يتناول الموضوع.. ولو تكلم فيه الرئيس لاعتبرناه مصادرة على موقف مجلس النواب.. والحمد لله لم يفعل.. وبالتالى فتح الباب للجميع لكى يتكلم براحته، ونعرف موقف مجلس النواب، دون إيحاء للجميع بأن الموضوع «اتقفل».. ومن هنا فقد ترك الحبل ربما يكون هناك اتجاه لتغيير دفة الموضوع!

لا أدَّعِى أن عندى معلومات عن الموضوع.. فقط أتوقع أن الرئيس لم يغلق الباب فى الموضوع حتى يترك فرصة للنقاش العام والإجراءات النيابية حتى لا يُقال إنها تمثيلية.. كما نسمع!.. فلو كان الرئيس قد تكلم لأرسل إشارات بأن اتجاهات الريح كذا وكذا.. الحمد لله لم يحسم الموضوع بأى كلمة منه.. وهى إشارة إلى أن هناك مجلس نواب بيده الأمر الآن.. فإن انتهى إلى التصفية فهو قرار المجلس، وإن انتهى إلى إلغاء القرار فهو قرار المجلس، ومعناه أن المؤسسات بدأت تعمل.. وهو يفسر لماذا لم يتكلم الرئيس عن «الحديد والصلب»؟!

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    161,143
  • تعافي
    126,176
  • وفيات
    8,902
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,971,515
  • تعافي
    71,116,181
  • وفيات
    2,121,904
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم