تعرف على تفاصيل لائحة التصوير التجارى فى المواقع والمناطق الأثريةالمجلس الأعلى للثقافة يوضح أهمية جائزة المبدع الصغير وشروط التقدم لهاوزيرة الثقافة: مسارح الدولة تعمل بكامل طاقتها مع تطبيق نسبة الـ 50%جوائز للمترجمين فى المركز القومى للترجمة فى 2021.. اعرفهاتداول محتويات 24 سفينة بضائع وحاويات في ميناء دمياط خلال 24 ساعةرسالة ماجستير بـ"آداب المنصورة": "بوابة الأهرام" الأعمق في التحليل الشامل للتقارير السياسية| صورهالة صدقى فى ندوة صدى البلد: والدتى طردتنى من المنزل.. تخوفت من عادل إمام.. ولم أستمتع بالعمل مع يوسف شاهينأحمد قاسم يكتب: بودي جارد.. هتضحك بالعافية وهات مسكن صداعشريف منير والسقا وإسعاد يونس وأحمد السعدني ومحمد عبد العزيز وهند صبري ينعون يوسف شعبانوصول عائلة يوسف شعبان إلى مستشفى العزل لإنهاء تصريح الدفن.. فيديوالتحقيق في بلاغ الفنان ماجد عبدالعظيم بشأن انتحال شخصيته عبر "فيس بوك"موناكو يشدد الخناق على ليون بفوز تاسع في آخر 10 مراحل بالدوري الفرنسيالزمالك يعلن إصابة «هتلر اليد» بقطع في العضلة الصدرية20 لاعبًا بقائمة سموحة لمواجهة الجونة بالدوري المصريأرسنال يقلب الطاولة على ليستر ويحرمه من الانفراد بوصافة الدوري الإنجليزيبيتيس يعزز حظوظه بالمشاركة القارية بالفوز على قادش في الدوري الإسبانيأحمد سمير يسجل الهدف الأول للطلائع في شباك الأهلياستقالة حمادة صدقي من تدريب الإنتاج الحربي«أجاي» يسجل هدف التعادل للأهلي في شباك الطلائعالتعادل يحسم شوط أول مُثير بين الأهلي والطلائع

مى مهندسة بـ100 راجل بين الصنايعية.. تبتكر تصميمات وتشرف على ورش تصنيع الأثاث

   -  

بمجرد أن تطأ قدميك الورشة، تجد فتاة تبدو على ملامحها الصرامة رغم صغر سنها تقف وسط "الصنايعية" للإشراف على كل مرحلة من مراحل تصنيع الأثاث، وتستقبلك للحديث معك عن تفاصيل تجهيز منزلك وتمدك بالأفكار والتصميمات اللازمة للوصول في النهاية إلى ديكور أنيق ويعبر عن شخصية صاحبه، إنها المهندسة مي الغزالي صاحبة الـ 30 عامًا.



استجمعت "مي" قوتها بعد فقدان والدتها بفترة، وعادت إلى العمل مرة أخرى، واكتشفت شغفها بالديكور وصناعة الأثاث، وكسبت بالفعل ثقة العديد من العملاء، مما دفعها للاستمرار في طريقها، ولكن كان الطريق صعبًا لأن أغلب العاملين فيه من الرجال، ويتطلب منها التعامل طوال الوقت مع "الصنايعية"، إلا أنها لم تستسلم.

"كان سني صغير وقتها بس أنا قدرت أتعامل معاهم بإني كنت ببذل مجهود أكبر وبشرف على كل شغلي بنفسي بشكل مستمر من البداية لحد التسليم النهائي، ومراحل شغلي بتبدأ بمقابلة العميل في الورشة، وبسمعه كويس عشان أقدر أحدد الذوق العام ليه، ونوع الاستايل اللي بيحبه سواء مودرن أو كلاسيك، وبالتالي أقدر أساعده في اختيار التصميم، وأشاركه مراحل التصنيع " هكذا تحدثت المهندسة مي الغزالي عن مراحل عملها.

وعن الصعوبات التي تواجهها خلال عملها قالت: "أنا بصمم وعندي دولاب عمل من الصنايعية بعمل تشطيبات وبتعاون مع ورشتين لتصنيع الأثاث"، وأضافت أن التعامل مع "الصنايعية" في البداية كان من أصعب التحديات، لأنها الأصغر سنًا بينهم، فضلًا عن امتلاكهم للخبرة التي تجعلهم معتقدين أنه يمكنهم العمل بمفردهم بدون تعليمات من أحد، إلا أنهم أدركوا فيم بعد أن الخبرة التي يملتلكوها مع الدراسة التي تقدمها لهم "مي" يقدما في النهاية انتاج أفضل من الأثاث، خاصة أنها تشرف على العمل بنفسها بداية من مرحلة الخشب حتى يتم تسليمه في منزل العميل، وعما تعلمته هي منهم قالت: "اتعلمت منهم الصبر."

مرت "مي" بالعديد من اللحظات التي تركت على إثرها علمها، كان أولها يوم وفاة والدتها، وفقدانها للرغبة في القيام بأي شئ، وبعدها بسنوات وفاة والدة زوجها، وأخيرًا بعد ولادتها لأول أطفالها، وانشغالها بمهام الأمومة، إلا أنها كانت تستعيد قوتها من جديد في كل مرة وتعود لشغفها في العمل، وساعدها في ذلك مؤخرًأ زوجها، الذي أصبح يشاركها العمل ويوقم بدورها في استلام الأثاث من الورش وتسليمه للعملاء.

واختتمت حديثها عن قدوتها وحلمها في المستقبل قائلة: "ماما الله يرحمها كانت قدوتي لأنها كانت أم عظيمة ورئيسة شئون قانونية في شركة، وقدرت توصل لدرجة مستشارة قانونية وتوفق بين شغلها وأسرتها، فدا إداني حافز إني ما أوقفش شغل، وجوزي كان شريكي ودعمني جداً وشال أغلب الشغل في فترة حملي وولادتي."

المهندسة مي الغزالي
أثاث من أعمال مي
الأثاث أثناء تصنيعه
أنتريه من تنفيذ مي
ترابيزة سفرة
تصميمات مي للأثاث (1)
دولاب غرفة نوم
دولاب في الورشة قبل مرحلة الدهان
غرفة نوم بعد تركيبها
كراسي قبل التنجيد في الورشة
مراحل تصنيع الأثاث
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة