ريمونتادا مثيرة.. الوقت الاضافي يمنح الأهلي فوزاً قاتلاً على الزمالك بدوري السلةالأهلي يُخطط لإصدار بيان هام لإفريقيا بتحدي فيتا كلوبنشرة الجمعة.. قائمة الأهلي لمواجهة فيتا كلوب.. وصلاح ينافس على جائزة جديدةشاهد الدرع الواقى وتخيل إلى أى حضارة ينتمى؟وآهيامه .. أغنية ماجد المهندس تقترب من 12 مليون مشاهدةعمرو محمود يس: والدي قدم أدوارا وطنية والدولة تقدرهمش عاوز أشتغل معاه.. تفاصيل الأزمة المفتعلة بين عبد الباسط حمودة وعمرو ديابعز يابا.. حمو بيكا يكشف سبب ارتدائه للذهب مع عمر كمالأخبار الفن.. كاظم الساهر في موقف محرج بسبب الديون.. فنان متقاعد يشكو فقره.. وفاة شقيق عمر الحريريأحمد داش ينشر صورة جديدة من زفاف شقيقته ديناموسيماني في مؤتمر فيتا كلوب الكونغولي: الأهلي يتطلع لتحقيق الفوز رغم الغياباتكروس يشكو العنصرية بعد خلافه مع أوزيلموقف كالهانوجلو من التجديد يحدد مصير دياز مع ميلانتعادل طلائع الجيش وإنبي بهدف في الدوري الممتازدورة «روتردام» في كرة المضرب.. تسيتسيباس إلى نصف النهائي لمواجهة روبليفموسيماني: نتطلع إلى تحقيق الفوز أمام فيتا كلوب.. وقادرون على التعامل مع الغياباتدوري أبطال إفريقيا.. أيمن أشرف: قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام «فيتا كلوب»دورتموند يدخل مواجهة بايرن ميونيخ بدون سانشو وجيريرو وريناديربي مدينة مانشستر قد يكون بوابة السيتي من أجل حسم لقب «البريميرليج»«رجال طائرة الأهلي» يفوز على الداخلية في الدوري

إزالة تمثال الفلاحة المصرية من ميدان عبدالمنعم رياض بالشرقية

   -  

قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالشرقية، بإزالة تمثال الفلاحة المصرية من ميدان بطريق عبدالمنعم رياض، حيث وضع قبل عدة أشهر دون إزاحة الغطاء عنه، وقال الدكتور شحته حسنى الفنان التشكيلى عضو نقابة التشكيليين، لـ"اليوم السابع"، إنه فوجئ بإزالة التمثال، دون سبب معلوم من مسئولى محافظة الشرقية، مضيفا أنه قام بنحت التمثال بطلب رئيس المدينة السابق لتجميل طريق عبدالمنعم رياض الرابط بين بلبيس / القاهرة.

من جانبه قال على الصناديلى رئيس مدينة بلبيس، إن إزالة التمثال جاءت بقرار لجنة التراث الحضارى وهى المتخصصة فى تجميل الميادين تحت إشراف المحافظة.

كانت رئاسة مدينة بلبيس، خصصت أربعة ميادين رئيسية ووضعت فيهم تماثيل دون إزاحة الغطاء عنهم، منها تمثال الشيخ عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق، على قاعدة رخامية التى أعدت له، فى ميدان باتا سابقا بعد تغير اسمه ليحمل اسم الإمام تكريما له كأحد علماء المسلمين وابن للمركز .

والتمثال الثانى لمجدى يعقوب و الذى وضع فى ميدان الحصان بعد تغيره ليحمل اسمه تكريما له كأحد أهم علماء جراحة القلب و تربى فى بلبيس، فضلا عن تمثال الفلاحة المصرية و الجندى المصرى أيضا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة