قبل الشراء.. كيف تتأكد من صلاحية الإطارات والتمييز بين الأصلي والتقليدسعر الدرهم الإماراتى اليوم الأحد 7-3-2021 بالبنوكهشام طلعت مصطفى المطور العقاري المصري الوحيد ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021البورصة المصرية تغرم 4 شركات 30 ألف جنيه لمخالفتها قواعد القيدشركة "I-Events" تطلق "جوائز مصر لريادة الأعمال" وتعلن الفائزين 22 مايو.. صورأسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الأحدغرفة الجيزة تبحث مع مجلس الأعمال اليمنى زيادة التعاون وتأسيس شعبة لرجال الأعمال العرببابا الفاتيكان يحيي قداسًا فى أربيل بحضور 10 آلاف مشاركتوك شو .. الإفراج عن 1400 سيدة محتجزة على ذمة قضايا الغارمات.. ارتياح طلاب الإعدادية لنظام الامتحان المجمعجهاز تنمية المشروعات: حريصون على وجود عارضين جدد في معرض تراثناشاهد.. مصرع مهاجر وإصابة آخرين في انفجار ألغام أرضية بـ كرواتياالفنانة الشابة ديانا هشام تنفى خطوبتها: محصلش وربنا يبعتموراتا: طريقة لعبي تتأثر بوجود رونالدو في الملعب أو غيابهحقائق وأرقام قبل الدربي المرتقب بين سيتي ويونايتدالتشكيل - بنزيمة يعود لريال مدريد.. وسواريز يقود أتليتكوأفشة ينافس حارس فيتا والكعبي وبن رمضان على لاعب جولة دوري الأبطالاستراحة في إنجلترا - ليفربول (0) - (1) فولام.. نهاية الشوط الأولبعد إعلان أسماء المحترفين.. سر استبعاد عمرو وردة ونجم أستون فيلا من قائمة منتخب مصرالدوري الإيطالي.. روما يعبر جنوى بهدف ويقتحم المربع الذهبيالدوري الإيطالي.. تشكيل ميلان لمواجهة هيلاس فيرونا

وزير الزراعة: ارتفاع متحصلات الديون إلى 7.2 مليار جنيه

   -  
الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قال السيد القصير وزير الزراعة ، إنه في مجال رفع كفاءة تحصيل الديون، في كل هيئات الوزارة سواء الإصلاح الزراعي - هيئة التعمير - قطاع استصلاح الأراضي - هيئة الثروة السمكية – قطاع الإنتاج وغيرها، فقد تم وضع أهداف لهم كانت سبباً في ارتفاع معدلات التحصيل إلى أرقام غير مسبوقة، حيث وصلت قيمة المتحصلات إلى 7.2 مليار جنيه.

وأضاف القصير، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لسماع بيان وزير الزراعة حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، أنه في مجال الحفاظ على الأصول ورفع كفاءتها وحسن استغلالها تمشياً مع محور استغلال أصول الدولة في برنامج الحكومة، فقد تم ولأول مرة في تاريخ الوزارة حصر كافة الأصول التابعة لكافة الجهات والهيئات التابعة لها حيث بلغ إجمالى ما تم حصره عدد 1500 أصل ما بين (مستغل - غير مستغل - ومؤجر ومتعدى عليه) وجاري وضع خطة لرفع كفاءة استخدام هذه الأصول وتعظيم العائد الاقتصادي لها وإنهاء التعديات على الأصول المتعدي عليها.
وأوضح، أنه كما تم حصر كل الأراضي الفضاء داخل الأحوزه العمرانية التابعة لهيئة الإصلاح الزراعى بهدف تعظيم الاستفادة منها بالتنسيق مع مركز استخدامات أراضى الدولة وهيئة المساحة وبلغ إجمالي ما تم حصره 121 موقع بمساحة حوالى 2.2 مليون متر مربع بقيمة تقديرية تزيد عن 14 مليار جنيهاً، وقد تم عرضها على رئيس مجلس الوزراء بمقترحات من جانبنا لتعظيم الاستفادة منها، وقد يكون من جانب كبير منها خاصة القطع الكبيرة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمستثمرين للمشاركة في رفع كفاءة مشروعات الإنتاج الحيواني والسمكي التابعة للوزارة لتعظيم العائد منها؛ حيث تم بالفعل خلال عام 2020 تأجير عدد من المزارع التي لم تكن تعمل لفترات طويلة مما سيعظم العائد منها، وبدأ بعضها في التشغيل مما يزيد من الإنتاجية وفرص العمل.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة