روسيا تدرس فرض ضريبة رقمية على "جوجل"شركة طيران أسترالية تفاجئ المسافرين "برحلات غامضة"عكس ما تعتقد.. هذه الأطعمة والمشروبات لا تحارب القلق والإجهادنصر سالم ناعيا اللواء كمال عامر : كان مثالا للانضباط والعسكرية المصرية.. فيديولتعمق علاقة الطلاب بالوطن.. مؤرخ أثري يطالب بتدريس الهيروغليفية في المدارسمؤرخ : الحضارة المصرية الوحيدة التي لديها علم يدرس في العالم.. فيديوالإسكان : 19620 وحدة إسكان اجتماعي جاهزة للتسليم في 5 مدن .. فيديومصطفى بكري ناعيا اللواء كمال عامر: فقدنا واحدا من أغلى الرجال.. فيديومصطفى بكري: يوسف شعبان قيمة فنية لن تتكرر.. فيديونجاح اللقاح المصري.. وزير التعليم العالي: إجراء التجارب السريرية في مرحلتها الأولى خلال أسابيع قليلةاستشاري: ورق اللوتس يؤدي إلى خفض نسبة الكرش 50% في شهر.. فيديوعرض فيلم المغامرة Thunder Force على نيتفلكس أبريل المقبلالعصار وعامر وهريدي.. تعرف على أشهر من حصلوا على رتبة فريق فخريرئيس الوزراء يبدأ سلسلة لقاءاته مع اللجان النوعية في مجلس النواب بالزراعة والريمراوغة.. صلاح حليمة: حديث أديس أبابا عن استئناف مفاوضات سد النهضة مثير للشكهاني رسلان : بيان إثيوبيا بشأن سد النهضة محاول للتهرب من الوساطة الدوليةثلاثة من نجوم كرة القدم الأمريكية في مهمة سياحية بمصرلغز "مقبرة الغواصين".. أغرب المعلومات عن أخطر منطقة للغوص في مصرلماذا يؤدي السكري لفقدان الوزن بشكل ملحوظ؟محمد عمارة: حسين السيد أفضل ظهير أيسر فى مصر

تحرير 226 محضرا ضد مواطنين ببنى سويف لعدم ارتدائهم الكمامات

-  
محافظ بني سويف

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على استمرار متابعة تنفيذ تكليفات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بتحصيل غرامة فورية على مخالفي الإجراءات الاحترازية والذي بدأ سريان تفعيله منذ الثالث من يناير الحالي، بالإضافة إلى الحد من التجمعات في الأماكن المغلقة ومنع إقامة سرادقات الأفراح والعزاء والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد التام على الالتزام بأعداد محددة في الأفراح، وأن تكون فقط في الأماكن المفتوحة، مؤكدا على مواصلة المتابعة الميدانية والتأكيد على الالتزام بكل الإجراءات ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات الفيروس. 

 جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لتقرير الجهود والإجراءات التي تنفذها الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مجال متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة بأماكن تقديم الخدمات مثل المصالح الحكومية ومواقف السيارات والأسواق وغيرها، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء رقم 2701 لسنة 2021 واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والتي تشترك في تنفيذها كافة الأجهزة الحكومية المعنية. 

وتضمن التقرير، الذي عرضه اللواء جمال مسعود السكرتير العام، اليوم الأحد، الإشارة إلى تحرير 226 محضراً للأفراد لمخالفتهم ارتداء الكمامة، ومحضرين لإحدى المنشآت التجارية لمخالفة الإجراءات الاحترازية، بجانب فض 7 سرادقات لتجمعات أفراح وعزاء لمخالفتها القرارات وإقامتها في أماكن مغلقة، في حين تم غلق عدد 5 مراكز دروس خصوصية «سناتر»، بينما تم إغلاق 10 ما بين محلات تجارية وأسواق وسويقات على مستوى مراكز ومدن المحافظة لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومخالفة القرارات الوزارية المقررة. 

 وطالب المحافظ المواطنين بالالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء التي تؤكد  أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية، حفاظا على سلامتهم وذويهم، مؤكدا على أن النجاح في مجابهة تداعيات أزمة كورونا يتطلب التعاون والتضافر من الجميع، مشددا على عدم التهاون في تنفيذ توجيهات وقرارات الحكومة، لافتاً إلى تكليفاته لرؤساء المدن بمتابعة تنفيذ تلك القرارات الحكومة  بحزم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتحقيق الانضباط بالشارع، فضلا عن تعليماته بتكثيف عمل لجان المتابعة الميدانية من الإدارات المعنية بالمحافظة ومجالس المدن والقرى، لتكثيف الحملات على  المحال التجارية والأسواق ومواقف السيارات لتطبيق مواعيد الغلق الجديدة واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين وعدم الملتزمين بالمواعيد المقررة.

لمطالعة الخبر على الوطن