سترونج اندبندنت وومان.. 6 طرق للاحتفال باليوم العالمى للمرأة مع نفسكلمدة 16 ساعة.. قطع المياه عن 10 مناطق رئيسية بالقاهرة غداأهالي قرية الدوير يشيعون جثامين ضحايا حادث سقوط سيارة بنهر النيل في أسيوطفصل التيار الكهربائى عن عدة مناطق بالغربية لمدة 3 ساعات اليوم30 يونيو.. أخر موعد لتلقى طلبات حائزى الأراضى بمدينة الشروق لتقنين أوضاعهمدى بتاعتي.. محمد ثروت يغني حلوين من يومنا والله وقلوبنا كويسة.. فيديونجم الأهلي السابق يتوقع أزمة بين الزمالك والجماهير وفرجاني ساسي كلمة السرهادي خشبة: كهربا مفيد فنيا للأهلي ولكنميدو: لو تم تغيير اسم بيراميدز بآخر كانت ستتحسن علاقته بالأهليأشرف بن شرقي يهنئ شيكابالا بعيد ميلادهيحيى الموجى: زبيدة ثروت قالت لوالدى عنى: "ده محمد موجى ترانزيستور"اليوم ذكرى ميلاد ابن الباشا الفنان الراحل زكى رستمانقطاع مياه الشرب 16 ساعة غدا عن مصر الجديدة ومناطق أخرى بالقاهرةأطعمة تسبب الحموضة المعوية.. منها النعناع والقهوةافتتاح 17 مسجدا جديدا ومسجدين بعد إعادة ترميمهما فى المحافظات اليوم11 نصيحة تحميك من النصب عند شراء السيارات المستعملة.. اعرفهاقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامهاالزمالك يخوض مرانه الرئيسي اليوم علي ملعب رادس استعدادا للترجيتواريخ هامة فى قضية "أحداث السفارة الأمريكية" تعرف عليهاسيدة تطالب بحبس زوجها لامتناعه عن سداد 5000 جنيه نفقة بعد 18 سنة زواج

محكمة القضاء الإدارى ترفض دعوى منع محمد رمضان من الغناء والتمثيل

   -  

قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، منذ قليل، بعدم قبول الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبرى المحامى، ضد نقيب الموسيقيين، والتى تطالب بإلزامه بعدم إصدار أى تصاريح للممثل محمد رمضان لإحياء أى حفلات. 

وقالت الدعوى، التى حملت رقم 60997 لسنة 73 قضائية، أن «الفن هو قدرة استنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه، أو محيطه بشكل بصرى، أو صوتى، أو حركى، ومن الممكن أن يستخدمه الإنسان لترجمة الأحاسيس والصراعات التى تنتابه فى ذاته الجوهرية، وليس بالضرورة تعبيرًا عن حاجته لمتطلبات فى حياته رغم أن بعض العلماء يعتبرون الفنّ ضرورة حياتية للإنسان كالماء والطعام، فالفنّ هو موهبة وإبداع وهبها الخالق لكل إنسان لكن بدرجات تختلف بين الفرد والآخر، بحيث لا نستطيع أن نصنف كل الناس بفنّانين إلا الذين يتميزون منهم بالقدرة الإبداعية الهائلة».

وأضافت الدعوى أن «كلمة الفنّ هى دلالة على المهارات المستخدمة لإنتاج أشياء تحمل قيمة جمالية، على تعريفة فمن ضمن التعريفات أن الفنّ (مهارة – حرفة – خبرة – إبداع – حدس – محاكاة)، أن طريق الفن الهابط الذى ضاع فيه شبابنا طوال السنوات الأخيرة لابد أن تكون نهايته المخدرات وتخريب الوجدان وهى أكبر خطيئة يمكن أن ترتكب فى حق شعب».

وجاء فى الدعوى أيضًا: «سادت حالة من الجدل والسخرية والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام، عقب حفل الممثل محمد رمضان الذى أحياه الجمعة الماضى بالساحل الشمالى، ونرصد معلومات عن كواليس الحفل».

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة