للشقق الصغيرة.. كيف تخلق مساحة لمكتبك الخاص؟باحثون أمريكيون يطورون تطبيقًا لتعليم الشباب مخاطر تعاطى المخدرات والكحولياتأبحاث هندية تنصح باستهلاك زيت الخردل لتقليل الإجهاد التأكسدي والالتهاباتتساوي الليل والنهار في الإمارات 14 مارسمساعد وزير الخارجية الأسبق : زعماء أفريقيا يقدرون جهود السيسي تجاه القارة .. فيديومزعل بابا ليه يا أحمد؟.. محمد ثروت يشتكي نجله إلى منى الشاذليتجربة مميزة في الإمارات.. قاعات عرض سينمائية مخصصة للمصابين بالتوحدأنا بسمع كلام ابني.. محمد ثروت يكشف دور نجله في حياتهملياردير ياباني يختار 8 أشخاص يرافقونه في رحلة إلى القمر .. بشرطينالكهرباء تكشف تفاصيل اتفاقية الهيدروجين الأخضر لتوليد الطاقةأنا أهلاوي .. محافظ جنوب سيناء يوجه رسالة للجماهير المصرية.. فيديوكده يا قلبي.. أول دويتو لـ محمد ثروت ونجله أحمد .. فيديورجائي : حديقة الحيوان تحتاج 300 مليون جنيه لتعود لسابق عهدها .. فيديوالعربية: ميليشيا عراقية تؤكد أن استهداف القواعد الأمريكية عمل مشروعإعادة فتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيينشريف الجبلي عن تضامن تونس مع مصر في قضاياها الإقليمية: خطوة إيجابية ومشجعةتنشيط السياحة تنظم جولة تعريفية لمؤثري السوشيال ميديا المصريينإيهاب الطاهر : الامتحان الموحد للفريق الصحي يحمي المهنة من الدخلاءأحمد فتحي : تطبيق امتحان للطاقم الطبي يحمى المواطن ويزيد من كفاءة أطباء مصروزير الزراعة يفتتح مزرعة تحوي 11 ألف رأس ماشية .. السبت

كلنا فاهمينها غلط.. شاهد أغرب أنواع الزواحف ومعلومة خطيرة عن الحرباية

   -  
الحرباء

كشفت سارة رياني، مربية الزواحف ومؤسسة مبادرة أنيماليا، أن هناك زواحف تحتاج إلى الرطوبة والحرارة، لافتة إلى أن الزواحف كائنات عقلها بدائي جدا ولا تميز أن مربيها صاحب لهم، معقبة: "ممكن يهجم عليا عادي جدا"، موضحة أن تلك الكائنات ليست مضرة وإنما خلقها الله لوظيفة ما وهي أكل الحشرات الضارة في البيئة.

وتابعت سارة رياني، المتحدث باسم الزراعة، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، أن من الكائنات الضارة فعلا "شريرة" هي "الثعابين"، منوهة أن درجة الوعي أو التفكير والتمييز نوعا ما تبدأ بدرجة أعلى نسبيا لدى الطيور والثدييات، ويكون لديها ألفة مع أصدقائها.

وأوضحت أن الحرباء من الزواحف المتلونة، وليست تتلون لتصبح لونها مثل الطبيعة للاختفاء، وإنما تفعل ذلك في حالة الشعور بالخوف، فتظهر باللون الأسود، إنما في حالة تغيير الألوان بشكل مفاجئ فيكون وفقا لحالتها المزاجية.

وأشارت إلى أن الحرباء لا تتلون إلي ألوان مثل الأخضر والأحمر وما شبه ذلك وكل تلك معلومات خاطئة يتداولها الكثيرون، مضيفة أنها قررت عمل ورش تثقيفية للأطفال وتعرفهم فيها المعلومات الصحيحة وأهمية وجودهم في بيئتهم والحفاظ عليهم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة