سفن "الكيماويات والبترول" الأكثر عرضة للاستيلاء بنسبة 77%.. وجدل في أسواق التأمين حول دفع الفدية للقراصنة2,5 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السويس في يناير الماضىمصرع سائق وطفلة إثر انقلاب توك توك بسبب السرعة الزائدة في عين شمسإصابة شخصان صدمتهم سيارة أثناء عبورهما الطريق بمدينة نصر"التضامن" تستأنف اليوم صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من "تكافل وكرامة"الجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسي على قانون للبحث عن الغاز والزيت الخام"الري": الانتهاء من تأهيل 1090 كيلومترا من الترع.. وتحويل زراعة ٢١٣ ألف فدان إلى نُظم ري حديث| صور52 مليون جنيه لقطاع مياه الشرب بالوادى الجديد ضمن مبادرة "حياة كريمة"|صورالتعليم العالي: تقدم مصر 10 مراكز بمؤشر المعرفة العالمي لعام 2020تشغيل موقفين جديدين لسيارات الأجرة بمدينة دمياط الجديدة| صورمصدر بالتعليم: لا مشاكل تقنية مؤثرة بامتحان العربي للصف الثاني الثانوي بعد تقسيم المحافظاتمسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات تطوير الطرق والمحاور بالقاهرة الجديدة| صورعمرها 41 عاما.. مجلة ماجد شكلت وعى جيل الثمانينيات وحققت نجاحا كبيراحفاظا على التقليد المعهود.. التعادل يحسم مواجهة نيوكاسل وولفرهامبتونمواعيد مباريات الأحد 28 فبراير 2021.. الأهلي ضد طلائع الجيش وتشيلسي يتحدى يونايتدالتركيز على استعادة الثقة ورفع اللياقة في معسكر الإسماعيليانتظام اللجان الامتحانية للصف الرابع الابتدائي في مدارس القاهرةمكي: موقع التسجيل للحصول على اللقاح سيكون متاحا لفئات محددةالقوى العاملة: تعيين 1538 شابا في الغربية.. منهم 44 من ذوي القدراتاليوم.. بدء حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال

رئيس هيئة الثروة السمكية: تم استهداف 13 ألف طن من الأسماك الخاصة بالمياه المالحة بـ شرق التفريعة

   -  
رئيس الهيئة السمكية

قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح أمس مشروعين هامين، ضمن المشروعات القومية الهامة، التي تقوم بهم الدولة، منهم بمنطقة شرق التفريعة، التي تمتد على مساحة 26 ألف فدان، وتنقسم للاستزراع السمكي، وتم إنجاز المرحلة الأولى منه وتستهدف انتاج 13 ألف طن من الأسماك الخاصة بالمياه المالحة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والخروج بجودة عالية.

وأضاف "رئيس هيئة الثروة السمكية"، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج"8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سى"، أن المشروع القائم في شرق بورسعيد، سيقوم بإنتاج ما يقرب من 30 ألف طن من الأسماك، كما أنه مشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل لأهالي سيناء، وأيضا سيتم استخدام مخرجات مياه الاستزراع السمكي بعد تنقيتها في الإنتاج الزراعي، ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث عن إمكانية إقامة مثل تلك المشروعات في بعض المناطق بشمال سيناء عبر استخدام معالجة المياه الخاصة بالصرف الزراعي لزيادة الإنتاج.

وأشار"مصيلحى"، إلى أن المشروع الجديدة ميزته الرئيسية أنه قائم على الاستزراع بالمياه المالحة، حيث إن النقاء الخاص بتلك المياه عالٍ، ويكون المنتج أيضا ذا جودة عالية، وستكون القيمة الغذائية لتلك الأسماك عالية أيضا، ما سيوفر المنتجات للسوق المصري والتصدير للاتحاد الاوروبي.

وأكد، أن المشروع الثاني، الذي جرى افتتاحه خاص باستزراع الجمبري على المياه المالحة، وتم إقامته على مساحة 204 أفدنة، وقائم على استزراع الجمبري على المياه المالحة، وهو أحد المشاريع الجديدة التي ستتنج 250 طن جمبري، معقبا "المشروعين دول هيضيفوا إضافة كويسة، وإجمالي إنتاج الأسماك خلال عام 2020 وصل لحوالي 2 مليون طن و80% منهم من الاستزراع السمكي".

وأوضح، أن الرئيس يولي أهمية كبرى بالبحيرات المصرية، التي يصل عددها لـ9 بحيرات، التي وبالرغم من مساحتها الكبرى إلا أنها لا تقوم بإعطاء كميات كبرى من الأسماك نظرا لاتساخ تلك البحيرات، وهو ما اهتمت به القيادة السياسية وعملت على تنقيتها وإعادتها إلى سيرتها الأولى، كما تم الاتفاق مع إحدى الشركات الأجنبية من أجل تنظيف بحيرة البردويل.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة