منافس الزمالك – الترجي يهزم مستقبل سليمان بثنائيةماذا قدمت؟.. فكيهة هيكل تحصد جائزة أفضل العلماء السيدات في إفريقيابفستان رمادى ملفت.. سهام صالح تبهر متابعيها بأحدث إطلالة لهابيت كله فنانين.. تعرف على أول سيدة مايسترو في مصررسالة خطية للرئيس السيسى من أمير دولة الكويتوزير السياحة والآثار يتفقد أعمال تطوير المرسى السياحي بالأقصر |صوروزير خارجية الكويت: مصر ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربيالرئيس السيسي: نثمن الجهود الكويتية الصادقة فيما يتعلق بـ«المصالحة»الرئيس السيسي ووزير خارجية الكويت يتشاوران حول المستجدات على الساحة الإقليميةالرئيس السيسي يهنئ حكومة وشعب الكويت بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطنيالرئيس السيسي: الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة يأذن ببدء عصر جديد من العمل الحكومي الحديثالرئيس السيسي يوجه باستكمال البنية الرقمية والمعلوماتية بالحي الحكومي للعاصمة الإداريةرئيس الوفد: المؤامرات ضد الحزب كانت تستهدف إعادة سيناريو ٢٠٠٦ لحرق «بيت الأمة»«التعليم» تقرر تقسيم حضور الطلاب بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي: «ليس امتحانًا موحدًا» | صور«البيئة» توافق على إقامة مصنع لتدوير المخلفات بـ«طهطا»الرئيس السيسي يوجه باستقدام أحدث المعدات والآلات الإنشائية والهندسية لسرعة تنفيذ المشروعات القوميةضوابط وقائية صارمة في أول أيام امتحانات جامعة سوهاجعاجل.. تعديل مواعيد الامتحانات بداية من الغدأهم 6 مزايا لـ«تليجرام» بعد التحديثات الجديدة.. سرية وأمانرئيس «تضامن البرلمان»: الدولة تشهد طفرة في بناء المدن الجديدة

فوكس نيوز: وفاة أمريكي بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح موديرنا

   -  

أعلن مكتب شرطة مقاطعة بلاسر بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفاة مواطن أمريكى بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا، وهو فى الأصل مصاب بالفيروس منذ أواخر ديسمبر الماضى، وفقا لما نشر بشبكة فوكس نيوز الأمريكية.

وقال مكتب الشرطة فى المقاطعة: هناك العديد من الوكالات المحلية والولائية والفيدرالية تحقق بنشاط في هذه القضية، وأي تقارير حول سبب الوفاة سابقة لأوانها، في انتظار نتيجة التحقيق، ومن غير الواضح ما إذا كان الفرد قد تلقى لقاح موديرنا أو فايزر، ولكن مصادر صحية تشير إلى تلقيه لقاح موديرنا. 

كتبت وزارة الصحة في كاليفورنيا: بينما لا يوجد لقاح أو إجراء طبي بدون مخاطر، فإن خطر حدوث رد فعل سلبي خطير ضئيل للغاية، بينما توجد بيانات أقل عن التفاعلات العكسية المتعلقة بلقاح موديرنا، ويظهر لقاح مشابه أن المعدل المتوقع للحساسية المفرطة هو 1 في كل عشرة آلاف 100000 تقريبا.

جدير بالذكر أن الآثار الجانبية الخفيفة للقاحات، ومنها التعب والصداع والقشعريرة والحمى، ولكن هذه "علامات طبيعية على أن جسمك يبني الحماية" ويجب أن تختفي في غضون أيام قليلة، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض. 

 تم توزيع 41411550 جرعة وتم إعطاء 20537990 جرعة على مستوى البلاد في كاليفورنيا، تم توزيع ما يقرب من 5 ملايين جرعة وتم إعطاء 2،008،220 جرعة.

جدير بالذكر أن ردود الفعل السلبية للقاح لا تزال نادرة، يستمر فيروس كورونا في تدمير ولاية كاليفورنيا وبقية العالم، وتوفي حوالي 423 شخصًا يوميًا في المتوسط في كاليفورنيا بسبب فيروس كورونا خلال الشهر الماضي، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز. وسجلت الولاية 36362 حالة وفاة وأكثر من 3 ملايين حالة إصابة منذ اندلاع الجائحة لأول مرة.

كورونال
1_INKz6lg
thumbs_b_c_c0afa0c8f6ed5307ad0edeb5acc12478
000_1QF4GC
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة