لمدة 6 ساعات.. قطع المياه عن منطقتين رئيسيتين بالجيزة اليوماعرف مصير سيدة احترفت سرقة المصوغات من مساكن الأميريةسيدة تطلب الطلاق: "بعد 19 سنة عشرة حبسنى وهددنى بالقتل ليتزوج صديقة ابنته"فاكهة التنين: أنواعها وقيمتها الغذائية وفوائدها الصحية وكيف يمكنك تناولها؟أمطار متقطعة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 72 ساعةحدث ليلاً| القبض على مطلق النار في البيطاش.. الجيش الأمريكي يقصف مواقعًا بسورياانتحار مدرب أوليمبي أمريكي سابق بعد اتهامه بارتكاب جرائمحمادة هلال يقترب من نصف مليون مشاهدة على «يوتيوب» بأغنية «بحب الجدعنة»ضبط أدوية منتهية الصلاحية وبدون فواتير خلال حملة على صيدليات دمياطقبل الامتحانات.. آخر رسائل التعليم لطلاب الثانوي والمدارس الدولية«الصحة» تحذر من تبادل المصاحف والسجاجيد خلال صلاة الجمعةالتعليم للطلاب قبل الامتحانات: اشحنوا التابلت وارتدوا الكماماترغم الأزمة المالية للشركات.. غرفة السياحة تفاجئ أعضائها بشقق سكنيةمركز المناخ: توصيات زراعية يجب اتباعها عقب موجة تقلبات الطقساستهلاك المسكنات ذات القاعدة الأفيونية يكلف الولايات المتحدة 14 مليار دولار سنويانقيب صيادلة القاهرة يقترح مشاركة 72 ألف صيدلية فى حملات التوعية بتنظيم النسلحمادة هلال يدخل فى صراع مع شقيقه خالد سرحان فى المداحلطيفة تجدد تعاونها مع الملحن محمود أنور فى أغنية جديدة بعد "مبكرهوش"أحلام تنعى مشاري البلام: "عورني قلبي عليه"أول رد فعل من كوكا عقب تألقه مع أولمبياكوس اليوناني في الدوري الأوروبي

"أسوأ ضيف".. ماذا حدث في مقابلة لاري كينج مع القذافي؟ (فيديو)

   -  
لاري كينج مع القذافي

وكالات:

أجرى المذيع الأمريكي الراحل لاري كينج، صاحب المسيرة الطويلة مع شبكة "سي إن إن"، مقابلات عدة مع قادة الدول والمشاهير والرياضيين ونجوم السينما والأشخاص العاديين.

ونشرت الشبكة الأمريكية إحدى مقابلات كينج، الذي توفي يوم السبت عن عمر ناهز 87 عامًا، مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، في سبتمبر 2009.

آنذاك، سأل كينج، القذافي: "جئت إلى السلطة في ليبيا عام 1969. منذ زمن بعيد. هل لديك أفكار حول من قد يخلفك؟".

وحينها رد القذافي: "لقد تركت السلطة منذ عام 1977 وعندما قامت الجماهيرية قامت سلطة الشعب، وبالتالي أنا منذ ذلك الوقت وأنا خارج السلطة بمجرد إنشاء هذا (غير مسموع) - تم إنشاء دولة الجماهير ، كما تم إنشاء سلطة الشعب. منذ ذلك التاريخ ، لم أعد في السلطة.

وسأله كينج: "إذن أنت لست قائد بلدك؟"، فأجاب القذافي: "أنا قائد الثورة مش قائد البلد الآن". وعندها قال المذيع الأمريكي الراحل: "هل مازالت هناك ثورة في البلاد إلى الآن؟"، فرد الزعيم الليبي: "نعم".

واعتقد القذافي وقتها أن الشيء يفخر به هو قيام سلطة الشعب، والتأسيس لـ"عصر الجماهيريات".

وخلال المقابلة، قال القذافي إنه من بين الأخطاء التي حدثت "كنا متحمسين لصناعة القنبلة الذرية وقت ما قامت الثورة، وبعدين شوفنا إن العالم كيف تغير وشوفنا إنه هذا ليس مفيدًا".

ولاحقا، قال كينج في مقابلة مع السي إن إن، إن القذافي "كديكتاتور هو بين الأسوأ، لكن كضيف هو الأسوأ" بين جميع من استضافهم، موضحًا أنه "ليس سهلا الحديث معه".

وتوقع كينج رحيل القذافي بعد أكثر من 40 عامًا في السلطة. فيما اعتقد بأن الزعيم الليبي لن يهرب من البلاد، بعد اندلاع الثورة ضده في فبراير 2011.

وقال كينج حينذاك: "لا أعتقد أنه سيهرب، هو يرى نفسه ذاهب إلى الجنة مع شيء ما".

سئل المحاور الأسطوري – على حد وصف السي إن إن- عن قواعده في العمل، قال إنه خلال مقابلاته لا يستخدم كلمة "أنا"، ولا يدلي برأيه، ويوجه أسئلة قصيرة، ويحرص على أن يكون مُطلعا ومُلمًا بالأشياء والشخصيات التي يحاورها، وأن يكون ممتعًا.

وانضم لاري كينج إلى السي إن إن في عام 1985، وقدم برنامج "Larry King Live" لأكثر من 25 عامًا. وتقاعد في عام 2010 بعد تسجيل أكثر من 6 آلاف حلقة من برنامجه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة