رويترز: هواوي تستعد لتصنيع سيارات كهربائية.. والشركة تنفياليوم.. عرض حكاية المتخصصة من مسلسل "حلوة الدنيا سكر" على DMCالأمير هارى يكشف عن الممثل المفضل لتجسيد شخصيته فى برنامج “The Late Late Show”تضامن النواب: الدولة وفرت السكن الملائم لكافة فئات المجتمعإصابة مواطنين في تصادم ميكروباص ونقل ببني سويفشقيق علاء ولي الدين يروي كواليس صورته مع الهضبة والإمبراطور: من 21 سنةطلاب عن امتحان الأحياء: سهل بس محتاج تركيزاستشاري نفسي يوضح الفرق بين الحزن والاكتئاب وطرق إنقاذ المصابين بهتجديد حبس مستريح قليوب 15 يوما للمرة الثانيةالداخلية تكشف تفاصيل «مقطع فيديو» متداول يتضمن قيام شخص بدهس شقيقته بالسيارة620 ألف طالب ثانوي يحضرون اختبار اللغة العربية والأحياء إلكترونياعاجل.. 3 سيارات إطفاء تخمد حريقا في شقة بالسلامالانطباع الأول مهم.. 4 أخطاء خلى بالك منها فى إطلالة مقابلة أسرة العريسديلى ميل: الملكة إليزابيث أخبرت هارى أنها مسرورة لاكتشافه السعادة مع ميجان ماركل"ديك" فى قبضة الشرطة الهندية لتورطه بجريمة قتل.. اعرف الحكايةالزراعة: برامج توعوية لنشر ثقافة التلقيح الاصطناعى وأهمية ترقيم رؤوس المواشى620 ألف و133 طالب أولى ثانوى يحضرون اختبار العربى والأحياء إلكترونيًاوزيرة التضامن: مشاركة المؤسسات فى مبادرة "حياة كريمة" لتحسين معيشة المواطنالتعليم: تلاشى مشكلة الشبكات بامتحان غدا للثانوى وما حدث اليوم غير مرضى لنا6 مارس نظر دعوى عدم دستورية مواد منازعات العمل الجماعية

لماذا يجب الامتناع عن تناول الفاكهة مساء

   -  
فاكهة
تعتبر الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القيمة وكذلك الفركتوز، لكن تناولها في فترة المساء يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وفق ما ذكر موقع "سبوتنيك".

حرقة في الليل

إذا كانت معدتك حساسة أو لديك مشكلة الحموضة المعوية، يجب أن تفكر جيدا قبل تناول الفاكهة الحمضية مثل الأناناس أو التفاح في المساء.

الحموضة المعوية هي حالة ينتقل خلالها حمض المعدة من المعدة ويعود إلى المريء. ويمكن أن تزداد شدتها عن طريق تناول الأطعمة الحمضية مثل الفاكهة.

ويعزز النوم الحرقة. فإذا تناولت الفاكهة في المساء، قم بالمشي أولا ولا تستلقي على الفور. بحسب موقع "فيت فور فان".

قلق النوم

ويقدم الفركتوز المتواجد في الفاكهة طاقة سريعة للجسم ولا يحتاج جسمنا إلى هذا النوع من الطاقة مساء عادة، كما يمكن أن يؤدي تناولها إلى الإحساس بالجوع ليلا وقلق النوم.

زيادة الوزن

بالإضافة إلى ذلك، فالفركتوز هو نوع من أنواع الكربوهيدرات، ويتم تحويله إلى دهون بعد استهلاك الطاقة اللازمة، وفي حال تناولنا الكثير من الفاكهة السكرية مثل الموز أو العنب أو المانجو في المساء، فقد لا يكون الجسم قادرًا على تحويل الفركتوز إلى الطاقة فيخزنها كدهون ما يسبب زيادة الوزن.

انتفاخ البطن

وفي كثير من الأحيان لا يمكن هضم الفاكهة بشكل صحيح في المساء وتبقى في الأمعاء الغليظة. وتتخمر هناك، مما قد يؤدي إلى انتفاخ البطن ومشاكل النوم.

وينصح الخبراء بتناول فاكهة قليلة السكر في المسا، فهي أسهل للهضم، مثل، العنب البري أو التوت أو البابايا أو الجوافة، أما الفاكهة كالموز والمانغو والأناناس فمن الأفضل تناولها مع وجبة الفطور في الصباح.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة