لميس الحديدى عن اليوم العالمى للمرأة: طريق المرأة لازال طويلاً فى النضالعضو تنسيقية شباب الأحزاب: المرأة أصبح لها دور رئيسى فى الوطن بجانب الرجالنائب عن تنسيقية شباب الأحزاب: أصبح لدى المجتمع وعى كبير بدور المرأةهيئة تنمية الصعيد تكشف مشروعاتها لتوفير فرض العمل وتنفيذ المشروعات داخل المحافظاتحكم دربي مدريد في مقابلة سابقة: أنا مشجع لـ برشلونةمحمد فاروق لـ في الجول: هذه سبب مشكلة الأهلي الهجومية.. ورسالة للجهاز الفنيرقم يحدث لأول مرة في بريميرليج بسبب انتصار تشيلسي على إيفرتونعاد إلى أوروبا.. عملاق السويد يعلن ضم هامشيككاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا تحت 17 عاماكرة طائرة - الزمالك يحافظ على القمة والأهلي يلاحقه.. وفوز الاتحاد على طلائع الجيشالمعاينة: ماس كهربائى وراء نشوب حريق داخل مخزن فى السلامضبط مصنع لإنتاج اللمبات الليد بعلامات تجارية مقلدة فى الغربيةالتحقيق فى مقتل ربة منزل على يد زوجها بسبب خلافات أسرية بالعمرانيةبشرى لمحبي القهوة.. فنجان واحد يوميا يقلل الوفاة من النوبة القلبية بنسبة 14%اليوم العالمي للمرأة.. تعرفي على متلازمة تكيس المبيض وعلاجهااستدعاء ثنائي الاتحاد السكندري لمعسكر منتخب جامايكامحمد توني يدعم سيراميكا قبل مواجهة الزمالكإسلام عيسى لاعب شهر فبراير في بيراميدز | صورتشيلسي يفوز على إيفرتون بثنائية نظيفة بالدوري الإنجليزي"العثور على جثتي طفلين بالجيزة وحبس سائق حادث الكريمات".. نشرة الحوادث

مستشار البيت الأبيض يرجح إجازة لقاح "جونسون آند جونسون" خلال أسبوعين

-  
آنتوني فاوتشي
واشنطن- أ ش أ:

أعلن آنتوني فاوتشي مستشار البيت الأبيض وكبير خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة، الأحد، أن اللقاح الذي تعمل شركة "جونسون آند جونسون" على تطويره ستتم المصادقة عليه خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين.

وقال فاوتشي ـ في تصريحات أوردتها قناة "الحرة " الأمريكية ـ "سأكون متفاجئا إن استغرق هذا الأمر أكثر من أسبوعين من الآن ليتم تحليل البيانات وصنع القرار"، مضيفا "سننظر في البيانات ونحدد ما إذا كانت جاهزة لإعطائها للعامة، ليتمكنوا من الذهاب إلى إدارة الغذاء والدواء ليسألوا ما إذا كانوا قادرين على الحصول على ترخيص استخدام طارئ".

ويتميز لقاح "جونسون آند جونسون" عن لقاحي "فايزر" و"موديرنا" بأنه مكون من جرعة واحدة، بينما تحتاج اللقاحات الأخرى إلى جرعتين بفاصل زمني يصل إلى ستة أسابيع.

وتتوقع "جونسون آند جونسون" أن تكون قادرة على طرح 100 مليون جرعة من لقاحها بحلول شهر أبريل القادم.

وفي وقت سابق، صرح منصف سلاوي كبير مستشاري عملية "وارب سبيد" الهادفة لتسريع إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بأن لقاح "جونسون آند جونسون" قد يرى النور في فبراير المقبل، إذا تمت الموافقة عليه في الموعد المرتقب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة