مقابلة الأمير"هاري وميجان" تحقق أكبر نسب مشاهدة لبرنامج أوبرا وينفريبايدن: ملتزمون بضمان تمثيل المرأة في جميع مستويات الحكومة الاتحاديةرئيس وزراء السودان يزور السعودية غدا٦٩٨ قتيلا وجريحا حصيلة ضحايا سلسلة الانفجارات في غينيا الاستوائيةالقيادة المركزية الأمريكية: الانفجارات في قاعدة عين الأسد جزء من تدريب عسكريأنقرة تواصل "مغازلة مصر".. ومسؤول تركي: مستعدون للوساطة في "سد النهضة"رئيس وزراء ماليزيا يصل إلى السعودية في أول زيارة رسميةإيران تنفي وجود أي علاقة لها بانفجار قرب سفارة إسرائيل بالهندوزيرا خارجية قبرص وإيطاليا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةتوقعات الأبراج اليوم 9- 3- 2021: طاقة إيجابية وسعادة لـ العذراء ونصيحة لـ الثورضبط مستريح جمع 24 مليون جنيه من ضحاياه بالإسماعيليةالقبض على متهمين لبيعهم كتب تعليمية محظور تداولها بعين شمسالقبض على متهمين بإنشاء كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص فى الوايلىحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لمتهم زرع مخدر الماريجوانا بشقته فى البحر الأحمرعاطل ينتظر تقرير المعمل الكيميائى لحسم مصيره بعد ضبط مخدرات بحوزته بالزاويةضبط 9 أطنان مبيدات مغشوشة فى مصنع بدون ترخيص بالقليوبية4 عادات صحية للتخلص من الآرق الليلى.. عليك بالرياضة وكتابة يومياتك6 نصائح مفيدة لمحاربة الحساسية الموسمية..منها شاى الأعشاب"الجارحي" رئيسًا لبعثة الأهلي في الكونغو«رجال طائرة الأهلي» يفوز على الطيران ببطولة الدوري

الخليج" الإماراتية: السلام العالمي لن يتحقق ما دامت هناك أسلحة نووية

-  
الإمارات

أبوظبي- أ ش أ:

أكدت صحيفة "الخليج" الإماراتية، أن السلام العالمي الذي تحلم به البشرية لن يتحقق ما دامت هناك أسلحة نووية.. موضحة أن أي حرب بين دولتين تمتلكان أسلحة نووية، أو نتيجة خطأ بشري أو تقني، قد يؤدي ذلك إلى فناء الجنس البشري، وتدمير الأرض وما عليها.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها، الأحد، تحت عنوان "حلم بعيد المنال" - أن المعاهدة الدولية لحظر الأسلحة النووية دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة، في حدث رحبت به الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، إضافة إلى ناشطين سلميين.

وأشارت إلى أن المعاهدة، هي حتى الآن رمزية رغم دخولها حيز التنفيذ، إذ إن الدول التي تمتلك أسلحة نووية لم توقع عليها بعد، باستثناء خمسين دولة موقعة لا تمتلك أسلحة نووية، وهي جاءت نتيجة جهد بذلته الأمم المتحدة منذ عام 2017.

وأضافت أن المعاهدة تحظر تطوير، واختبار، وإنتاج، وتخزين، وإقامة، ونقل، واستخدام الأسلحة النووية أو التهديد بها، كما تلزم الأطراف بعدم حيازة الأسلحة النووية وبالمحافظة على ضمانات الوكالة الدولية للطاقة النووية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة