بشرى لمحبي القهوة.. فنجان واحد يوميا يقلل الوفاة من النوبة القلبية بنسبة 14%اليوم العالمي للمرأة.. تعرفي على متلازمة تكيس المبيض وعلاجهااستدعاء ثنائي الاتحاد السكندري لمعسكر منتخب جامايكامحمد توني يدعم سيراميكا قبل مواجهة الزمالكإسلام عيسى لاعب شهر فبراير في بيراميدز | صورتشيلسي يفوز على إيفرتون بثنائية نظيفة بالدوري الإنجليزي"العثور على جثتي طفلين بالجيزة وحبس سائق حادث الكريمات".. نشرة الحوادثوزير التعليم: أجرينا 12 مليون امتحان إلكترونى وتعاملنا مع كافة مشكلات الإنترنتهولندا تعلن استئناف الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بدءا من غد الثلاثاءالمنتخب يكشف حقيقة وجود عقوبة على لاعب بيراميدز قبل المعسكر المقبلكريم فؤاد يدخل حسابات حسام البدرى قبل إعلان قائمة المنتخبأخبار الرياضة اليوم الإثنين 8 / 3 / 2021إسلام عيسى لاعب شهر فبراير في بيراميدزميار شريف في يوم المرأة العالمي: أشجع المصريات على السعى لتحقيق أحلامهنوزير العدل: توجيهات الرئيس بعمل المرأة فى النيابة العامة ومجلس الدولة هدية لهاتعرف على روايات القائمة القصيرة لجائزة يحيى حقى لعام 2021برلمانيون يعلقون على عدم صرف مستحقات الأكاديمية الوطنية للتدريب: "أمر مؤسف وغريب""الأعلى للثقافة" يدشن سلسلة "رموز" بلقاء مع الدكتور مصطفى الفقيتثير الغبار وترفع الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل ظاهرة جوية تبدأ الثلاثاءحزب المؤتمر يطالب بصرف مستحقات الأكاديمية الوطنية للتدريب بشكل فوري

فوز عُقد الملكة نازلي باستفتاء متحف المجوهرات الملكية للعرض في فبراير مجاناً (صور)

-  
فوز عُقد الملكة نازلى باستفتاء متحف المجوهرات الملكية للعرض فى فبراير مجاناً (صور)

أعلنت متحف المجوهرات الملكية في الاسكندرية، نتيجة استفتاء «أنت من تقرر»، والذى يطلقه المتحف شهريا للتصويت على أفضل قطعة أثرية من قبل العاملين وجمهور محبي الآثار للفوز بأعلى الأصوات وعرضها في الشهر الذي يلي التصويت باعتبارها الحاصلة على أعلى الأصوات.

وذكر المتحف أن القطعة الفائزة هي عقد من الجمشت من مجموعة الملكة نازلي، مكون من 22 حبة من الجمشت مستديرة ويحبس كل حبة محبسان من الذهب ويفصل الحبات عن بعضها فواصل من السلاسل الذهبية بمسافات متساوية وينتهي طرفه بسلسلتين من الذهب.

ونافس في الاستفتاء خلال يناير الجارى لاختيار قطعة شهر فبراير المقبل 5 قطع من مقتنيات الملكة نازلى، وهى علبة بودرة مربعة الشكل من الطبخ لون الكهرمان ويتوسطها تاج من البلاتين وأسفل التاج حرفN مرصع بأحجار الماس، والقطعة الثانية عبارة عن علبة صغيرة الحجم من الذهب بيضاوية الشكل محيطها مموج مغطاة من الخارج بالمينا الصفراء عليها باقة ورد من الذهب، مغطى بالمينا باللون البنفسجي والوردي والأصفر وأوراق شجر باللون الأخضر وإحدى الزهور مرصعة بالماس الفلمنك.

كما جاءت القطعة الثالثة، عبارة عن شارة لجنة سيدات الهلال الأحمر عبارة عن ميدالية ذهبية مستديرة الشكل على أحد وجهيها إطار مغطى بالمينا البيضاء، وعلى الجزء المحصور بين الدائرة والإطار الخارجي غصن الزيتون بالبارز ويعلو الميدالية تاج من الذهب مغطى بالمينا الزرقاء والحمراء والبيضاء ويعلو التاج هلال ونجمة والوجه الآخر للميدالية مكتوب عليه نازلى متصلة بشريط من الحرير الستان الأحمر ووسطه تقليم أبيض به محبس من الذهب مستطيل مكتوب عليه (لجنة سيدات الهلال الأحمر)، مغطى فوارغه بالمينا البيضاء وخلفه إبرة دبوس شنكل للتثبيت من الذهب مكتوب عليها 1359/1940.

والقطعة الرابعة عبارة عن عقد مكون من 22 حبة من الجمشت مستديرة ويحبس كل حبة محبسان من الذهب، ويفصل الحبات عن بعضها فواصل من السلاسل الذهبية بمسافات متساوية وينتهي طرفه بسلسلتين ذهب، فيما جاءت القطعة الخامسة عبارة عن تعليقة مستديرة من الذهب مركب على أحد وجهيها انسيال حرف N ويعلوه التاج من الذهب ويحيط بالتعليقة من الخارج شمبر من البلاتين المرصع بأحجار من الماس.

وذكر المتحف أن الملكة نازلى، توجت من السلطان فؤاد في 24 مايو1919، وأنجبت منه خمس أبناء هم الأمير فاروق والأميرة فوزية والأميرة فايزة والأميرة فائقة والأميرة فتحية، وهي ملكة مصرية سابقة بوصفها الزوجة الثانية للملك فؤاد بعد انفصاله عن الزوجة الأولى الأميرة شيوه كار، حتى صدر قرار ملكى بحرمانها من لقب الملكة الأم في جلسة البلاط الملكى في أغسطس 1950.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    161,143
  • تعافي
    126,176
  • وفيات
    8,902
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,971,515
  • تعافي
    71,116,181
  • وفيات
    2,121,904
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة