كيف تستطيع مصر دخول عصر الفضاء بقوة؟.. رئيس قسم التحكم بالقمر الصناعى يجيبأغلى أزياء العائلة المالكة.. قبعة بياتريس بـ 3300 دولار وفستان ميجان مع أوبراخاتم خطبة الأميرة ديانا لم ينل رضا العائلة المالكة قبل 40 عاما.. اعرف السبب"مش عارف تغطي نفسك؟".. الجمهور ينتقد محمد رمضان بسبب مضيفة الطيراندينا الشربيني تواصل تصوير "قصر النيل" وتذكر الجمهور بـ"زي الشمس"جاسوس وإرهابي وملك.. تعرف على مهن النجوم في رمضان 2021هل سيكون هناك جزء ثالث من مسلسل "اللعبة"؟.. شيكو يُجيببسبب كيلو لبن.. راغب علامة ينشر فيديو "خناقة" بين مواطنين لبنانيينإيرادات الأربعاء.. "وقفة رجالة" يحافظ على الصدارة و"ريما" في المركز الخامسمحمد ثروت: "يا مستعجل فراقي" أغنية عيد الحب للسناجلنرمين الفقي مع هنا الزاهد في كواليس "النمر"محمد ثروت ونجله أحمد ضيفا "معكم منى الشاذلي"أولمبياكوس يتعادل مع أريس ويتأهل لنصف نهائي كأس اليونان في حضور كوكا"تنشيط السياحة" تنظم زيارة تعريفية لمؤثرين مصريين إلى جنوب سيناء| صور"الخزانة" الأمريكية تعتزم بيع سندات بقيمة 120 مليار دولار الأسبوع المقبلالإسكندرية مركز أول بـ الملتقى الكشفي الخامس لـ ذوي الهمم .. صوروزير الأوقاف يفتتح مسجد بلال بن رباح في الأقصرتحسين أوضاعهم المادية والعلمية.. وزير الأوقاف يلتقي الأئمة بالأقصر ..صورفحص 22305 سيدات ضمن مبادرة «صحة الأم والجنين» في كفر الشيخإعادة فتح ميناء الغردقة البحري واستئناف الحركة الملاحية

وزير الإسكان يتفقد مشروعى تطوير منطقتى "سور مجرى العيون" و"مثلت ماسبيرو"

-  

تشطيب عمارتين فى سور مجرى العيون كنموذج.. ونهاية فبراير المقبل الانتهاء من 70% من أعمال الهيكل الخرسانى للعمارات السكنيةالجزار يشدد على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات التطوير بالقاهرة


تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس مشروعى تطوير منطقة سور مجرى العيون، ومنطقة مثلت ماسبيرو، لمتابعة الموقف التنفيذي، يرافقه قيادات الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وبدأ وزير الإسكان ومرافقوه، الزيارة بتفقد مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، حيث يجري الانتهاء من تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لعمارتين من العمارات الجارى تنفيذها بالمشروع، كنموذج لأعمال التشطيبات.

وتجول الوزير ومرافقوه، بموقع المشروع وتفقدوا إحدى الوحدات السكنية التي تم الانتهاء من تشطيبها، وأكد أنه تم التغلب على جميع العقبات التى واجهت تنفيذ العمارات السكنية، ومنها ارتفاع نسبة المياه الجوفية، وإحلال التربة فى أجزاء متعددة من الموقع، وإزالة بعض العقبات من الموقع.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه من المقرر مع نهاية شهر فبراير المقبل، الانتهاء من نحو 70 ٪ من أعمال الهيكل الخرسانى للعمارات السكنية، ونحو 20% من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن الوزارة تتولى تنفيذ مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، بمساحة 95 فداناً، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ عمارات سكنية، ومول تجاري وفندقى، ومطاعم، وكافيتريات، وبازارات سياحية، وغيرها.

وانتقل وزير الإسكان ومرافقوه، لتفقد مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، حيث تفقد الوزير مشروع أبراج الإسكان البديل لمن وافق من سكان المنطقة على خيار العودة إليها بعد تطويرها، واستعرض نماذج تشطيب وحدات الإسكان البديل.

وقال الدكتور عاصم الجزار: جار تنفيذ مشروع الأبراج ضمن مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، ويتكون المشروع من دور بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالي 468 وحدة سكنية، وبلغت نسبة التنفيذ 74 %، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبلغت نسبة تنفيذه 72 %، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا بإجمالي مسطح 10200 م2، وبلغت نسبة تنفيذه 63 %.

وفى ختام جولته، شدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة القاهرة، حيث إن هذه المشروعات يتم متابعتها بشكل دورى من القيادة السياسية، ورئاسة الوزراء، وتهدف لتمكين القاهرة من أداء دورها التاريخي والثقافي والحضاري.


الدكتور عاصم الجزار خلال الجوله
وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار
جانب من الجولة
جانب من الجولة التفقدية
الدكتور عاصم الجزار خلال الجولة التفقدية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة