عودة تحضيرات فيلم "حظاظا بظاظا" لياسمين عبد العزيز والمخرج سامح عبد العزيزأسعار الذهب العالمية تتكبد خسائر كبيرة في نهاية تعاملات الأسبوعأهم الأخبار.. أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم..التفاصيل الكاملة لاستعدادات جامعة الأزهر والمعاهد للامتحانات.. تعرف على شروط استجابة الدعاءأدوية السرطان والكورتيزون.. الصحة: أربع فئات مستثناة من تطعيم شلل الأطفالبعد تنازل صاحب دعوى وقف انتخابات الصحفيين.. اللجنة المشرفة تعلن تفاصيل مهمة اليوموزيرة الهجرة تشهد فعاليات تسجيل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"بينها "لايم والأنفلونزا".. 8 أمراض تتشابه في أعراضها مع أمراض أخرىأخبار الرياضة| رضا عبد العال يفتح النار على باتشيكو.. الزمالك يعلن تفاصيل عقد انتقال مصطفى محمد لجالاتا سراي.. وهيثم عرابي يكشف تفاصيل العرض الوهمي لضاليوم .. اتحاد الكرة يكرم أعضاء مجلس النواب من الرياضيينمفاجآت وست هام يونايتد تهدد قطار مانشستر سيتي.. اليومبشرى سارة لجماهير اتحاد جدة قبل مواجهة القادسيةرجال الأعمال تطلب لقاء الحكومة للاستفسار عن تسجيل العقارات فى الشهر العقارىطلاب أولى ثانوي يبدأون امتحان اللغة العربية إلكترونيا بالمدارسشقيق علاء ولي الدين ينشر صورة له بصحبة أحمد زكي وعمرو ديابعاجل.. «الأوقاف» تحسم جدل صلاة التراويح في رمضان: ستقام بضوابطالقضاء الإداري يحسم موقف انتخابات الصحفيين الأحد.. وطعن جديد يطالب بوقفها«أحمد» قتل جارته المُسنة في بولاق ثم بكى في عزائها: لحم كتافي من خيرهاجامعة عين شمس تتأهب استعدادا لانطلاق ماراثون الامتحانات اليوم (صور)مباحث الإسماعيلية تكشف لغز مقتل سائق تاكسي«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة

مستشار الرئيس: لن يستخدم لقاح في مصر إلا بعد ضمان أمانه عالميا

-  
مستشار رئيس الجمهورية

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على أنه لن يستخدم لقاح «تطعيم» في مصر إلا بعد ضمان أمانة عالميا، وموافقة جهة المصدر وبعد تسجيل بلد المنشأ لهذا التطعيم، موضحا أن هيئة الدواء المصرية تراجع الأوراق والمستندات الخاصة باللقاح قبل الموافقة على استخدامه، مهما كان مصدره، مشيرا إلى أن اللقاحات المتاحة عالميا من 4 إلى 5 أنواع وهناك اتفاق مع المؤسسات العالمية من مصر مع هذه المؤسسات المسؤولة عن توفير اللقاحات في العالم وضمان توزيع عادل لهذه اللقاحات.

إجراء اختبارات على اللقاحات حتى يتم التأكد من صلاحيتها

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أن اللقحات متعددة ولكن الأهم أن الدراسات الإكلينيكية والسريرية تعرض على هيئة الدواء المصرية وتسترجع مرجعية الأبحاث وإقرار هذه اللقاحات بعد مراجعة موافقات من بلد المنشأ، مشددا على أنه على الرغم من استرجاع تلك الإجراءات من هيئة الدواء المصرية إلا أنه يتم إجراء اختبارات على اللقاحات حتى يتم التأكد من صلاحيتها.

الدول المنتجة للقاح مستحوذة على النسب الأكبر منه

وشدد تاج الدين على أنه لايوجد شركة أو جهة واحدة تنتج لقاحات للعالم كله، والعالم كله يبدأ تدريجيا في التطعيم، ولم تقم دولة في العالم بتطعيم كل مواطنيها أو أعداد كبيرة، مشيرا إلى أن الدول المنتجة للقاح مستحوذة على النسب الأكبر ولكن بالرغم من ذلك المنتج العالمي من هذه اللقاحات يأتي تدريجيا وليس بوقت واحد، وبالرغم من ذلك تسعى مصر للحصول على أكبر قدر من هذه اللقاحات من المصادر المعتمدة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة