وزيرة التخطيط:منظومة إدارة المخلفات الصلبة من أهم آليات تحقيق الأهداف التنمويةسعر الريال السعودى اليوم السبت 27-2-2021تشغيل مركزى خدمات لوجستية بمينائى دمياط والإسكندرية خفض زمن الإفراج الجمركىأسعار اللحوم البلدى اليوم تتراوح بين 110-140 جنيها للكيلو«الأرصاد» تنشر تفاصيل حالة الطقس لـ6 أيام مقبلة: أمطار وشبورة ورياحتعرف على موعد وأسعار تذاكر حفل أنغام بمركز المنارة«القوى العاملة» تحصّل 176 ألف جنيه مستحقات مالية لعامل مصري بإيطاليانبيل الحلفاوي يعلن مروره بحالة نفسية سيئةدينا الشربيني تنتهي من المشاهد الداخلية في "قصر النيل" قريبامصطفى قمر وطارق عبدالعزيز في كواليس "فارس بلا جواز"إيرادات الجمعة.. "وقفة رجالة" في الصدارة و"الخطة العايمة" بالمركز الثالثالبحرين تؤيد البيان السعودي بشأن "مقتل خاشقجي"صحف سعودية: المملكة لا تُعادي أي دولة.. و"لا عزاء للحاقدين"«صباح الخير» يعرض تقريرا «مصر الأولى إفريقيا في الصفقات الاستثمارية»«الصحة» عن إقامة التراويح رمضان المقبل: تتوقف على سلوكيات المواطنينموقع إسرائيلي: إيران أرادت الانتقام لمقتل عالمها النووي بتفجير سفينتنافريق طبي من معهد القلب يصل مستشفى العريش العامبدعم إماراتي.. انتهاء المرحلة الأولى من مستشفى مجدي يعقوب بالقاهرة10 ضوابط لإقامة التراويح بالمساجد في رمضان: ممنوعة بالزوايا والمصليات«القوى العاملة» تعين 2577 شابا بينهم 30 من ذوي الهمم بالقليوبية

كأس العالم لكرة اليد.. 4 سيناريوهات تمنح الفراعنة التأهل أمام سلوفينيا

   -  

اقترب منتخب مصر لكرة اليد من حسم التأهل لربع نهائي كأس العالم، بعد الفوز العريض الذي حققه نجوم الفراعنة على بيلاروسيا بنتيجة (35 - 26) فى ثانى مواجهات الدور الرئيسي للمجموعة الرابعة بالبطولة التى تستضيفها مصر حاليا وتستمر حتى يوم 31 يناير الجارى.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني فى المجموعة الرابعة من الدور الرئيسي في كأس العالم لكرة اليد برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع السويد المتصدر بفارق المواجهات المباشرة، بينما يأتي الاتحاد الروسي وسلوفينيا فى المركزين الثالث والرابع بـ5 نقاط، ثم بيلاروسيا خامسة بنقطتين ومقدونيا الشمالية بلا رصيد فى ذيل الجدول.

4 فرص للتأهل 

الفرصة الأولى لمصر هى تحقيق الفوز على سلوفينيا فى الجولة الأخيرة، والوصول لـ8 نقاط ولن يستطيع أحد غير السويد الوصول لهذا الرقم، فلو تعادلت أو خسرت الأخيرة فإن مصر ستضمن الصدارة بفارق النقاط.

الفرصة الثانية التعادل مع سلوفينيا مع خسارة السويد أمام الاتحاد الروسي، ستتأهل مصر كأول وقتها وتتعادل مع الأخيرة فى رصيد النقاط لكنها ستتفوق عليه بالمواجهات المباشرة.

الفرصة الثالثة هى الصعود ثانى المجموعة حال تحقيق الفراعنة للانتصار وتحقيق السويد نفس الأمر، وهنا تصعد مصر ثانية، بسبب تفوق السويد فى المواجهة المباشرة.

الفرصة الرابعة لا تختلف كثيرا عن سابقتها وهى تعادل منتخب مصر وتعادل السويد، حيث يبقى الوضع على ما هو عليه الآن، ويتأهل الفراعنة فى المركز الثاني.

سيناريو أسود

أما السيناريو الأسوأ فسيكون خروج مصر، حال الخسارة من سلوفينيا، حيث سيتراجع الفراعنة وقتها بفارق نقطة خلف سلوفينيا، وحتى وقتها لو خسرت السويد من روسيا، فإن روسيا ستتفوق فى النقاط على مصر، كما تتفوق السويد بفارق المواجهة المباشرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة