ما هو نزيف الإباضة.. والفرق بينه وبين الدورة الشهريةحدث في دوري الدرجة الثالثة.. ضرب مبرح لحكم رفض احتساب ضربة جزاء (فيديو)عبدالله مشرف: رسوبي مرتين في الثانوية العامة سبب دخولي التمثيل (فيديو)لماذ يكره عبدالله مشرف المسرح؟.. تعرف على السبب (فيديو)شاهد.. ماذا حدث لمها أبوعوف بعد 15 سنة من عدم الإنجاب (فيديو)إعادة تدوير الإنسان يناقشها "ريسايكل" على مسرح الطليعةأغلى ما في حياتي.. ميرهان حسين تهنئ والدها بعيد ميلادهإنجي المقدم نجمة العدد الأول لشهر المرأة من غلاف مجلة شهيرةتركي آل الشيخ يجمع آراء 26 مليون شخص عن حفلات الفرق الموسيقية الكوريةالعثور على جثمان سيدة متوفية داخل منزلها أيام فى الأقصرعصابة تكشف كواليس سرقة خزينة شركة في بولاق الدكرور.. السر في الجار الخائنمحمد حسن درة نائب رئيس «الهندسية للإنشاء والتعمير»: المشروع الرئاسى «حياة كريمة» سيغير وجه الريف المصرى«عقارات المصرى اليوم» تجيب عن أهم التساؤلات التى شغلت المواطن حول «التسجيل»نصائح قبل شراء وحدة سكنية مع تعديلات القانونهذا الزيت سر جمال البشرة.. يخلصك من البثور ويقاوم الشيخوخةقطع المياه عن مدينة طوخ لغسيل الشبكات.. اليوم13 نقطة إسعاف ضمن خطة " حياة كريمة " فى قرى كفر سعد بدمياطالهيئة الإنجيلية تنظم اليوم ندوة عن "مواجهة خطاب الكراهية"عروض فنية متنوعة خلال شهر مارس بمكتبة الإسكندريةالصحة: 66 أسرة شهيد من الفرق الطبية حصلوا على شهادة الوفاة الإصابية

5 علاجات منزليه تخلصك من الصداع.. أبرزها الزنجبيل والثوم والفلفل

   -  

 الصداع  يعد من أكثر الاضطرابات شيوعا التي تصيب الجهاز العصبي، سواء كانت خفقانا مفاجئا أو ألما مستمرا، في هذا التقرير، من موقع  Boldsky هناك بعض العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للصداع  أبرزها التوابل، والتي تساعد في تهدئة الألم ، ومنع ظهور الصداع ، وتخفيف الأعراض المصاحبة للصداع مثل آلام الرقبة وآلام الظهر.

علاجات منزلية تساعدك فى التخلص من الصداع  

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي لها خصائص طبية قوية يوصف الزنجبيل بأنه دواء للصداع، وهو علاج منزلي مثالي يقلل من التهاب الأوعية الدموية في الرأس، وبالتالي يريحك من الألم.

الكيفية: نقع جذر الزنجبيل في الماء المغلي أو امزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وعصير الزنجبيل، اشرب هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم.

الفلفل

يمكن أن يساعد في تخفيف احتقان الأنف عن طريق ترقق المخاط، رش مسحوق الفلفل على طعامك، يحتوي الفلفل على مادة تسمى الكابسيسين والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الصداع النابض.

الكيفية: يمكنك إضافة الفلفل إلى طعامك أو إلى قهوتك للاستفادة من الفوائد والتخلص من الصداع.

القرفة

القرفة من التوابل الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، وتحمي صحة القلب، وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تعالج الصداع بشكل فعال.

الكيفية: طحن بعض أعواد القرفة وإضافة بعض الماء إليها لتتحول إلى عجينة سميكة، ضعه على جبهتك واستلق لمدة 30 دقيقة، اغسليه بالماء الفاتر.

الثوم

يمكن أن يساعد الثوم في علاج نزلات البرد والصداع المرتبط بالزكام، له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد أيضا في تخفيف الاحتقان، وبالتالي تقليل الألم المرتبط بالصداع.

الكيفية: اسلقي ثلاث فصوص من الثوم المهروسة وأضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الليمون.

الكركم

يستخدم الكركم للصداع والصداع النصفي لما له من خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ثبت أن شرب حليب الكركم أو الحليب الذهبي يساعد في تقليل الصداع، يمنحك حليب الكركم أيضًا راحة كبيرة من الاحتقان، الكيفية: اغلي كوبًا من الحليب وأضف إليه ملعقة صغيرة من الكركم، اشربه ثلاث مرات في اليوم لتخفيف الصداع وآلام الجسم المرتبطة بالبرد.

أوراق النعناع 

تحتوي أوراق النعناع على المنثول والمنثون ، والتي لها تأثير التبريد الذي يمكن أن يساعد في إدارة آلام الصداع.

الكيفية: طحن بعض أوراق النعناع إلى عجينة وتطبيقها على جبهتك والمعابد كلما شعرت بصداع شديد واتركه لمدة 10-15 دقيقة.

التوابل
الزنجبيل
الفلفل
القرفة
الثوم
الكركم
النعناع
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة