كهرباء جنوب القاهرة تسمح بالتعامل المباشر مع المواطن لتركيب العدادات الكوديةمسحة للاعبى المنتخب قبل 48 ساعة من معسكر مباراتى كينيا وجزر القمرما هو نزيف الإباضة.. والفرق بينه وبين الدورة الشهريةحدث في دوري الدرجة الثالثة.. ضرب مبرح لحكم رفض احتساب ضربة جزاء (فيديو)عبدالله مشرف: رسوبي مرتين في الثانوية العامة سبب دخولي التمثيل (فيديو)لماذ يكره عبدالله مشرف المسرح؟.. تعرف على السبب (فيديو)شاهد.. ماذا حدث لمها أبوعوف بعد 15 سنة من عدم الإنجاب (فيديو)إعادة تدوير الإنسان يناقشها "ريسايكل" على مسرح الطليعةأغلى ما في حياتي.. ميرهان حسين تهنئ والدها بعيد ميلادهإنجي المقدم نجمة العدد الأول لشهر المرأة من غلاف مجلة شهيرةتركي آل الشيخ يجمع آراء 26 مليون شخص عن حفلات الفرق الموسيقية الكوريةالعثور على جثمان سيدة متوفية داخل منزلها أيام فى الأقصرعصابة تكشف كواليس سرقة خزينة شركة في بولاق الدكرور.. السر في الجار الخائنمحمد حسن درة نائب رئيس «الهندسية للإنشاء والتعمير»: المشروع الرئاسى «حياة كريمة» سيغير وجه الريف المصرى«عقارات المصرى اليوم» تجيب عن أهم التساؤلات التى شغلت المواطن حول «التسجيل»نصائح قبل شراء وحدة سكنية مع تعديلات القانونهذا الزيت سر جمال البشرة.. يخلصك من البثور ويقاوم الشيخوخةقطع المياه عن مدينة طوخ لغسيل الشبكات.. اليوم13 نقطة إسعاف ضمن خطة " حياة كريمة " فى قرى كفر سعد بدمياطالهيئة الإنجيلية تنظم اليوم ندوة عن "مواجهة خطاب الكراهية"

تصل إلى 20 ألف جنيه.. غرامات إشغالات شوارع وميادين القاهرة

   -  
حملات ضد الباعة الجائلين

طالبت محافظة القاهرة، رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق، التصدى للإشغالات الموجودة بالشوارع واستعادة المظهر الحضارى والجمالى لمختلف المناطق وإزالة أى تعديات على الفور، وعدم السماح بأى تجاوزات تعوق حركة المارة والمرور بالشوارع ومنع إقامة أى شوادر بالشوارع.

وكشف مصدر بمحافظة القاهرة، أنه ممنوع منعا باتا إشغال الشوارع بأى باعة جائلين أو شوادر، مضيفا لـ «الوطن»، أن غرامة إقامة الشوادر بالشارع وفق المادة الرابعة من قانون البيئة لسنة 1994 تبدأ من ألف جنيه حتى 20 ألف جنيه، ويتم تحصيلها وفق الحالة التى تم ضبطها، وعلى المواطنين تفادى الوقوع فى تلك المخالفات والحفاظ على نظافة الشوارع والميادين وعدم إشغالها.

وأشار إلى أن أجهزة المحافظة تواصل تطبيق عدة إجراءات وقائية وفق تعليمات الدولة للحد من فيروس كورونا بهدف للحفاظ على صحة المواطنين ومنها سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة التي لن يلتزم سائقوها بارتداء الكمامات الواقية أو في حال سماحهم للمواطنين بالركوب دون إرتداء الكمامات مع إيقاف خطوط السير لمدة شهر وتوقيع الغرامة المالية المقررة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وفى سياق متصل، يقوم جهاز السرفيس بمحافظة القاهرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لرصد السيارات المخالفة للقرار واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، علاوة على متابعة المواقف بالتأكد من إجراءات النظافة والتهوية داخل السيارات وتوافر المسافات الملائمة بين المواطنين المنتظرين دورهم فى الركوب وعدم السماح بأى زحام أو تجمعات حرصا على سلامة المواطنين.واكد اللواء عاطف غالى،مدير جهاز سرفيس القاهرة ، أن الهدف ليس تطبيق غرامة كمامة على المواطنين بقدر التزام المواطنين والسائقين فى المواصلات بالكمامة لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحتهم للمرور بسلام من تلك الفترة العصيبة التى يشرب فيها الفيروس كل دول العالم .

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة