هيثم فاروق: ليفربول يعاني بشدة.. ورحيل يورجن كلوب بات حتميًاالمدير الرياضي للجونة: قيمة صفقة بواليا «سر».. واللاعب منضبط للغاية وشخصيته قويةجماهير ليفربول تدعم فريقها برسالة من طائرة تحلق فوق الأنفليد (صور)على طريقة فرجاني ساسي.. حملة تبرعات لضم مبابي لصفوف ليفربول (صور)مصطفى طنطاوي يكشف كواليس انسحاب المرشحين لرئاسة الكافمهندسة ناسا.. من عاملة نظافة إلى «المريخ»أسباب متعددة لتوقف القلب المفاجيء.. هل انخفاض الضغط من بينها؟مصطلح اقتصادى.. تعرف على مفهوم الفائدة المركبة فى القروضأول مصرية تحكُم بكأس العالم للرماية: وزارة الشباب تدعم مشاركة المرأة في الرياضة"تحدي التعتيم" يثير القلق.. خبير أمن المعلومات: الفجوة بين الآباء والأبناء تسبب في انتشار الألعاب الخطرة"هوي".. أقدم مقبرة في تاريخ قنا مازالت تحتفظ بطابعها الفرعونيالعين فلقت الحجر.. بشرى وخالد الصاوي يرويان مواقفهم مع الحسدالكرشة والممبار.. بشرى تتحدث عن حب الأكلقانون الأحوال الشخصية.. أبو القمصان: الأم لا علاقة لها بالطفل أمام الجهات الرسمية.. فيديونقيب سائقي الـ التوك توك تطالب الدولة بوضع ضوابط لعمله.. فيديوخبير مروري: ترخيص 265 ألف توكتوك من 2.5 مليون.. فيديومطالبة بالعدالة بين الجنسين.. أبو القمصان: الراجل لو جاب طفل من الشارع القانون هيسجله.. فيديوللمرة الثانية شادويك بوسمان يحصل علي جائزة أفضل ممثل بعد وفاتهمباشر NBA مباراة كل النجوم - ليبرون (28)-(28) دورانت.. كيري يسجل من بعييييييدأول قرار من خوان لابورتا بعد فوزه بانتخابات رئاسة برشلونة

نيوزيلندا تخشى من أول انتقال مجتمعي لكوفيد-19 خلال شهرين

-  
أرشيفية
ولنجتون - (د ب أ):
قالت نيوزيلندا اليوم الأحد إنها تعمل على احتواء أي انتقال محتمل لفيروس كورونا داخل المجتمع بعد أن ثبتت إصابة امرأة تركت العزل مؤخرًا.

ولم يكن هناك أي انتقال معروف داخل المجتمع في البلاد منذ نوفمبر الماضي، مع وصول جميع الحالات المسجلة من الخارج.

وقال آشلي بلومفيلد، المدير العام للصحة بنيوزيلندا ، في مؤتمر صحفي، إن امرأة تبلغ من العمر 56 عاما كانت قد عادت إلى نيوزيلندا من أوروبا في 30 ديسمبر تم اجراء فحص لها وجاءت النتيجة إيجابية يوم السبت بعد استكمال العزل الإلزامي لمدة 14 يومًا في أوكلاند وعودتها إلى المنزل.

وكانت نتيجة فحص المرأة سلبية للمرض مرتين أثناء عزلها، لكن ظهر عليها أعراض المرض عند عودتها إلى منزلها في نورثلاند في الجزيرة الشمالية بنيوزيلندا.

وقال بلومفيلد إن المسؤولين ما زالوا يعملون لمعرفة مصدر العدوى وإن المخالطين عن قرب للمرأة يخضعون للفحص وهم في حالة عزل.

وتابع بلومفيلد "نحن نعمل على افتراض أن هذه حالة إيجابية وأنها أكثر قابلية للانتقال".

وأضاف "نحن نطلق الشبكة على نطاق واسع لضمان احتواء أي انتقال محتمل للمجتمع."

كما أبلغت البلاد يوم الأحد عن ثماني اصابات وافدة ليرتفع إجمالي عدد الحالات في البلاد إلى 1927 حالة، مع وجود 79 حالة نشطة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة