‏اللهم احفظ بلدي.. رسالة من تركي آل الشيخ بعد هجمات الحوثيين الإرهابية على السعوديةالمتهمون بسرقة السيارات في الوايلى: "بنستخدم مفتاح مصطنع ونبيعها لمسجل خطر"مدير أعمال العراقي: اللاعب هُدد بعدم لعب الأولمبياد.. يدمرون مستقبل شاباليوم.. محاكمة 5 متهمين بـ "خلية داعش أكتوبر"استكمال محاكمة المتهم في مقتل الصحفية ميادة أشرف.. اليومالبحرين تدين استهداف خزانات ميناء رأس تنورة ومرافق شركة آرامكو السعوديةمنظمة التعاون الإسلامي تدين الهجومين على ميناء رأس تنورة ومدينة الظهرانما هو الصيام الحدسى وكيف يساعدك فى إنقاص وزنك؟كيف يساعد ماء الأرز فى نمو شعرك وصحته؟.. دراسة توضحاستخراج وثائق الأحوال المدنية بـ13 لغة مختلفة.. اعرف التفاصيلمتحدث الإسماعيلى لبرنامج "جمهور التالتة": نرفض طريقة الجبلاية.. ونعترض على نقل مباراة الأهلىأحمد أيوب: المنتخب يدفع ضريبة ضغط المباريات وإرهاق اللاعبين وضم كهربا صعبإبراهيم حسن: الإعلام قدم بواليا على أنه رونالدو والأهلي لا يحتاج مهاجمينقائد فيتا كلوب: الأهلي لم يكن في يومه وسنهزمه في ملعب الشهداءأحمد عادل عبدالمنعم: الجونة مثل الأهلي.. واللعب فى وجود إكرامي أسهل من الشناويهانى يونس يعلن تجهيز طفل الدقهلية المصاب بتضخم الوجه لإجراء جراحةالزراعة تقدم حزمة توصيات حول طرق غرس القصب الخريفىجزويت القاهرة تعلن القائمة القصيرة لـ جائزة يحيى حقى للروايةذاكرة اليوم.. إعادة فتح قناة السويس والاحتفال باليوم العالمى للمرأةمصر تدين استمرار عمليات الحوثيين الإرهابية ضد السعودية

الكهرباء تعتمد على برنامج "القراءة الموحد" لإنهاء مشاكل الفواتير

   -  
نجح برنامج القراءة الموحد الذى تعتمد عليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتسجيل القراءات بواسطة شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات، فى انخفاض مشاكل فواتير الكهرباء بشكل ملحوظ، و"اليوم السابع" يرصد لقرائه كل ما يريد عن برنامج القراءة الموحد الذى يستخدم في تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من خلال التقاط صورة، وفيما يلى التفاصيل الكاملة لبرنامج القراءة الموحد:

1- أطلقت وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

2- يستهدف البرنامج القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة.

3-  يقضى برنامج القراءة الموحد تماما على تسجيل القراءات الوهمية التى تعتمد مبدأ متوسط الاستهلاك.

4- برنامج القراءة الموحد يجبر العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك وتسجيل القراءة الفعلية لاعتماده على التقاط صورة للعداد.

5- البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن بعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك.

6- يتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة و المواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها و يسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

7- برنامج القراءة الموحد سيرسل نسختين من صورة العداد من خلال الانترنت لشركة توزيع الكهرباء ونسخة لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء للتأكد من وجود نسخة احتياطية للقضاء على كل أوجه الفساد أو التلاعب فى استهلاكات المشتركين.

8- البرنامج يحتفظ بصور 3 أشهر للعداد للرجوع اليها عند وجود شكوى من المشترك وبعد هذه المدة تحذف تلقائيا ويتبقى قراءات عدادات الكهرباء فقط. 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة