قطع المياه عن مدينة طوخ لغسيل الشبكات.. اليوم13 نقطة إسعاف ضمن خطة " حياة كريمة " فى قرى كفر سعد بدمياطالهيئة الإنجيلية تنظم اليوم ندوة عن "مواجهة خطاب الكراهية"عروض فنية متنوعة خلال شهر مارس بمكتبة الإسكندريةالصحة: 66 أسرة شهيد من الفرق الطبية حصلوا على شهادة الوفاة الإصابيةرحلة الريادة الأدبية لمحمد حافظ رجب في ندوة "منتدى الثقافة والابداع"تعرف على تطور الاكتفاء الذاتى من اللحوم والدواجن والقمح.. انفوجرافالمؤشر نيكى يصعد 0.93% فى بداية التعامل بطوكيوإسماعيل عبده: التخطيط لمؤتمر توطين صناعة المستلزمات الطبية فى مصرأفضل مداخلة..عوض تاج الدين: "السل" لم يختفى من العالم ولا يوجد لقاح ضده حتى الآنأبرز قضية.. وزير العدل: الرئيس وجه بتذليل آى صعوبات تواجه المواطنينمسؤول ليبى: «دبيبة» ينتهى من تشكيل الحكومة الجديدةلمزارعي العنب.. 14 نصيحة يجب مراعاتها خلال شهر مارسلمناقشة أمور الخدمة.. البابا تواضروس يستقبل أسقفي بنسلفانيا وباريسمحمد إبراهيم يطلب وساطة شيكابالا للعودة إلى الزمالكأشرف قاسم يتوسط لعودة "أبو جبل وحازم" للتشكيل الأساسيعبدالمنصف: الشناوي رقم 1.. وأبو جبل منافسي في مصروصفات طبيعية للشعر التالف من الصبغة.. حافظى عليه واستمتعى بلونهفرنسا تجيز إعطاء لقاح "أسترازينيكا" للأشخاص فوق سن 65 عامامها أبو عوف: ابني وجوزي بيشوفوني مجنونة لهذا السبب

المصريون عن زواج التجربة: فكرة فاشلة ومرفوضة.. فيديو

   -  

اثار " زواج التجربة " جدلا كبيرا فى مصر بعد إعلان مبادرة عنه لتقليل حالات الطلاق، فهو عقد شرعي على كتاب الله وسنة ورسوله، ويقوم الطرفان بتوقيع بجانب عقد الزواج عقدا يتضمن الشروط التي يحددها الطرفان، والمشكلات التي يمكن أن تواجههما في المستقبل، مثل عمل الزوجة، أو رفض الزوجة للتعدد.

ولكن دار الإفتاء حرمت ذلك الزواج، مشيرة إلى أن الزواج عقد مقدس لا يجوز العبث به و وضع اراء حيث ان اشتراط عدم وقوع انفصال بين زوجين لمدة معينة من السنوات في ما يسمى بـ"زواج التجربة" بانتهائه بمدة معينة يجعل العقد باطلًا ومحرمًا.

رصدت عدسة صدى البلد اراء المواطنيي حول مبادرة زواج التجربة.

قال زكى احمد انها تجربة حرام شرعا كما قالت دار الافتاء فلا يوجد جدال حول الموضوع فهى تجربة فاشلة وموضوع منتهى.

أوضح هشام سالم أنه لا يوافق على هذه الفكره فالزوج و الزوجه يبنون بيتا و اسرة فذلك يعتبر مثل زواج المتعة فالزواج يجب ان يكون استقرار و امان لا يحدد بوقت معين.

اكد على كمال ان فكرة زواج التجربة مثل شراء شقه ايجار بوقت معين فلا تصلح تلك الفكره للاستقرار ولتحقيق اساس الزواج المبنى على الحب و الاحترام و الامان كما ان دار الافتاء قامت بتحريمه فهى فكره فاشله بمعنى الكلمة فالزواج مستقبل و سنيين الى اخر العمر 

تابع جمال زكى أن تحديد موعد الزواج والطلاق حرام شرعا كما قالت دار الافتاء فهو يعتبر زنا لان الله حرمه فما الفكرة المميزة فيه فالجواز الشرعى ان لا يتم تحديد موعد للطلاق فطلك يعتبر خروج عن الشريعة.

أضاف هانى جلال: اوافق على الفكرة اذا كانت شرعيو وقانونية، فهى مناسبه لي ولكن بعد تحريم دار الافتاء لتلك الفكره فانا ارفضها تماما.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة