البحرين تؤيد البيان السعودي بشأن "مقتل خاشقجي"صحف سعودية: المملكة لا تُعادي أي دولة.. و"لا عزاء للحاقدين"«صباح الخير» يعرض تقريرا «مصر الأولى إفريقيا في الصفقات الاستثمارية»«الصحة» عن إقامة التراويح رمضان المقبل: تتوقف على سلوكيات المواطنينموقع إسرائيلي: إيران أرادت الانتقام لمقتل عالمها النووي بتفجير سفينتنافريق طبي من معهد القلب يصل مستشفى العريش العامبدعم إماراتي.. انتهاء المرحلة الأولى من مستشفى مجدي يعقوب بالقاهرة10 ضوابط لإقامة التراويح بالمساجد في رمضان: ممنوعة بالزوايا والمصليات«القوى العاملة» تعين 2577 شابا بينهم 30 من ذوي الهمم بالقليوبيةالبلطي عند 20 جنيهًا للكيلو.. أسعار السمك والمأكولات البحرية في سوق العبورالحاصلات الزراعية: 5% زيادة في أسعار البقوليات بسبب ارتفاع أسعار الشحنرغم وضعه «تاتو» باسمها.. شيرين رضا: أحمد الفيشاوي كان عاوز يتجوزني ورفضته (فيديو)هل تتجدد خلافات تامر حسني وبسمة بوسيل؟ الفنان يشارك بصور مع المعجباتبعد عرضها مكافأة 500 ألف دولار لمن يعثر عليهما.. ليدي جاجا تعثر على كلبيهامد وقت امتحان العربى لأولى ثانوى حتى 12 ظهرًا و86% أدوا الامتحان إلكترونيافى أول أيام الامتحانات.. طلاب أولى ثانوى: امتحان العربى سهلالحكومة : ندعم الصناعة الوطنية لقيادة قاطرة التنمية الاقتصادية المستدامة .. إنفومدير سد الروصيرص : عدم الاتفاق على ملء سد النهضة يشكل خطورة على السودان1.9 تريليون دولار.. "النواب" الأمريكي يقر خطة بايدن لتحفيز الاقتصادترامب يوجّه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لصالح عزله

القضاء يحدد اليوم مصير 10 عناصر إخوانية بتهمة تأسيس تحالف الشرعية الإرهابى

   -  
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، اليوم الأحد، حكمها على 10 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بتهمة تأسيس وتنظيم وإدارة ما يسمى بـ"تحالف الشرعية الإرهابى" وحرق عدد من سيارات الشرطة.
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وخالد عبد الغفار، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة.
 
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين هم: "محمود. م"، هارب، و "مختار.ر"، محبوس، و"عبد الله.ج"، محبوس، و "عبده. ع"، و " محمد. ط"، و "محمد .ع"، هارب، و "محمد.ع"، هارب، و"محمد.ع"، و "أحمد.ي"، و"محمود.م".
 
وأسندت النيابة للمتهمين الأول والثانى، تولى وقيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل القانون والعمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وكان الإرهاب وسيلتهما لتحقيق أغراضهما، بأن تولى المتهم الأول قيادة الجماعة المسماة " تحالف دعم الشرعية"، إحدى أذرع جماعة الإخوان الإرهابية، بينما تولى المتهم الثانى إدارة إحدى المجموعات النوعية المنبثقة عن تلك الجماعة، والتى تقوم بالتنسيق مع الجماعة الأولى لتنفيذ أعمال عدائية ضد الدولة المصرية، كما اشترك المتهمان مع باقى المتهمين من الثالث للسابع، فى التحريض على حرق عدد من مركبات الشرطة تنفيذاً لغرض إرهابى، بأن قام المتهم الأول حال وجوده خارج مصر بإمداد المتهمين بالأموال والعتاد لإتمام جريمتهم.
 
كما أسندت النيابة للمتهمين من الثالث حتى الأخير، تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والغرض منها منه مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وكان الإرهابم وسيلتهم لتحقيق أغراضهم، كما اشترك المتهمين من الثانى حتى الأخير فى تظاهرات أخلت بالأمن العام المصرى، كما حازا المتهم التاسع سلاحاً نارياً "مششخناً"، " بندقية ألية"، بدون تصريح.
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة