«تعليم القاهرة»: مرور مسئولي التطوير التكنولوجي لتقديم الدعم لطلاب الصف الأول الثانوي في الامتحاناتمحافظ القاهرة يتفقد بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام التابلت«أوقاف الغربية»: إقامة صلاة التراويح والقيام خلال شهر رمضان وفق الضوابط الاحترازيةاليوم.. افتتاح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالأقصر بحضور 3 وزراءرئيس منطقة الأقصر الأزهرية يتفقد امتحانات النقل الابتدائي والثانوي |صورتسيير حركة المرور بعد انقلاب سيارة محملة بالرمال على طريق «طملاي - السادات» بالمنوفيةبينهم 30 من ذوي الهمم.. «القوى العاملة»: تعيين 2577 شابًا بالقليوبيةمحافظ الإسكندرية يستقبل وزير القوى العاملة لتسليم بوليصة التأمين للصيادين والعمالة غير المنتظمة |صور«تعليم الغربية» تتلقى شكاوى من طلاب الصف الأول الثانوي حول السيستم والإنترنتمعاها إعدادية وبتحب شاب عشريني.. أجرأ تصريحات شيرين رضا مع أبلة فاهيتاوالله عسل ..على ربيع يتشبه برمضان في أحدث ظهور لهفي الذكرى الـ 15 لرحيل أبو بكر عزت.. موقف محرج حدث له على المسرحفي ذكرى رحيل محمد عوض الـ24.. تعرف على أول راتب تقاضاه من الفنمواعيد مباريات السبت 27 فبراير 2021.. سيتي يواجه وست هام وإشبيلية ضد برشلونةتوخيل: يونايتد كبّدني أسوأ هزيمة في مسيرتي.. أود رد الصاع صاعينفرج عامر: حسام حسن سينتقل إلى نادٍ مصري بالقيمة التي أردناهاسولشاير: إبراهيموفيتش رائع.. لقاء ميلان كأنه في دوري الأبطالتغريم 11 ألف مواطن لعدم ارتداء الكمامة.. ومصادرة 957 أرجيلة بالمقاهيكمامات وبوابات تعقيم بامتحانات التيرم الأول فى جامعة كفر الشيخ.. فيديو وصورانطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات جامعة العريش

«الزراعة»: إنتاج ملياري جرعة لقاحات لحماية الإنتاج الداجني

   -  
اجتماع الدكتورة منى محرز نائب الوزير لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك مع شركات إنتاج اللقاحات المصرية - صورة أرشيفية

شدد تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة على مواصلة الوزارة دعم تحويل مزارع التربية المفتوحة بالوادي والدلتا إلى التربية المغلقة لزيادة الإنتاجية وعدد الدورات وتقليل الأمراض والتوسع في إنتاج الأمصال واللقاحات للدواجن محلياً موضحا إنه تم زيادة الطاقة الانتاجية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنوياً .

وأضاف التقرير حصلت «المصري اليوم»، على نسخة منه إنه حيث تم خلال 2020 انشاء خط جديد لانتاج لقاحات الدواجن بمعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية سيؤدي إلى زيادة نسبة تغطية اللقاحات من 8% إلى 30% وهو ما يشير إلى أن مصر قاربت على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن .

وأشار التقرير إلى إرتباط خطة إنتاج اللقاحات بتنمية قطاع الإنتاج الداجني تركزت في إنشاء قاعدة بيانات الإنتاج الداجني والانشطة المرتبطة به وإعتماد وتسجيل عدد (14) منشأة معزولة من المنظمة العالمية لصحة الحيوان OIE أسفرت عن فتح مجال لتصدير الدواجن لأول مرة منذ عام 2006 وذلك لعدة دول كما يوجد عدد (24) منشأة أخرى جاري إستكمال اجراءات اعتمادها.

ولفت التقرير إلى صدور 22 قرارا منها 9 قرارات جمهورية و13 قرارا من مجلس إدارة هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتخصيص مواقع خارج الدلتا ووادي النيل لإنشاء مزارع للإنتاج الداجني تطبق قواعد الأمان الحيوي اللازمة تساهم في زيادة الإنتاج الداجني وتوجيه جزء من إنتاجها إلى التصدير إلى الخارج.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    161,143
  • تعافي
    126,176
  • وفيات
    8,902
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    98,971,515
  • تعافي
    71,116,181
  • وفيات
    2,121,904
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة