شرب سم ووقع عليه الديكور.. عندما أوشك أنور وجدى على الموت فوق خشبة المسرحطلاب الثانى الإعدادى والأول الثانوى الأزهرى يؤدون غدا امتحانات الترم الأولما علاقة تورم اللسان والوجة الدافئ بنقص فيتامين ب 12؟الانحراف فى صناعة التشريع..!عبلة والبشرى واليمانى والبدرى وعطية وزهدى.. وداعًا للصدقأولتراس التعليم؟!الصراعات تنخر فى المؤسساتالسد الإثيوبى وامتحانات المدارس.. وخروج د. حازم حسنىأشرف مروان واغتيال الساداتالعلمانية وأعداؤها.. مَن أولى بسوء السمعة؟!سلبيات تحديد النسل.. وكيفية تجنُّبهاشخبطة 2كوكب المشترى يقترن بعطارد فجرًا فى مشهد بديع بسماء مصروفاة اللواء أحمد رجائى عطية مؤسس الفرقة 777 وأحد أبطال حرب أكتوبرأحمد عادل: علاقتى بالأهلى "أبدية".. والشناوى "نمبر وان" فى مصرالغندور حكما لمباراة دجلة والإسماعيلى وعاشور للاتحاد والإنتاجاليوم.. مواجهات قوية فى سادس جولات دورى رجال الطائرةلؤى وائل: جاريدو أصعب مدرب اتعاملت معاه فى الأهلى.. وكان لازم أمشىتقرير اللجنة الصحية يحدد مصير متهم ببيع دواجن فاسدة بالجيزةالمعمل الكيميائى يحدد مصير ربة منزل وعاطل حازا حشيش وهيروين فى السلام

اليوم.. الحكم في دعوى منع محمد رمضان من الغناء

-  
محمد رمضان

 تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحام، ضد نقيب الموسيقيين، والتي تطالب بإلزامه بعدم إصدار أي تصاريح للممثل محمد رمضان لإحياء أي حفلات. 

وقالت الدعوى، التي حملت رقم 60997 لسنة 73 قضائية، إنَّ «الفن هو قدرة استنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه، أو محيطه بشكل بصري، أو صوتي، أو حركي، ومن الممكن أن يستخدمه الإنسان لترجمة الأحاسيس والصراعات التي تنتابه في ذاته الجوهرية، وليس بالضرورة تعبيرًا عن حاجته لمتطلبات في حياته رغم أن بعض العلماء يعتبرون الفنّ ضرورة حياتية للإنسان كالماء والطعام، فالفنّ هو موهبة وإبداع وهبها الخالق لكل إنسان لكن بدرجات تختلف بين الفرد والآخر، بحيث لا نستطيع أن نصنف كل الناس بفنّانين إلا الذين يتميزون منهم بالقدرة الإبداعية الهائلة».

وأضافت الدعوى أنَّ «كلمة الفنّ هي دلالة على المهارات المستخدمة لإنتاج أشياء تحمل قيمة جمالية، على تعريفة فمن ضمن التعريفات أن الفنّ (مهارة – حرفة – خبرة – إبداع – حدس – محاكاة)، إن طريق الفن الهابط الذي ضاع فيه شبابنا طوال السنوات الأخيرة لابد أن تكون نهايته المخدرات وتخريب الوجدان وهي أكبر خطيئة يمكن أن ترتكب في حق شعب».

وجاء في الدعوى أيضًا: «سادت حالة من الجدل والسخرية والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، عقب حفل الممثل محمد رمضان الذي أحياه الجمعة الماضي بالساحل الشمالي، ونرصد معلومات عن كواليس الحفل».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة