قافلة طبية مجانية تجوب قرية "الرشفة" بقنا اليوم ضمن مبادة حياة كريمةصور| جيهان خليل أنيقة في أحدث ظهور لهاصور| أشرف عبد الباقي يكشف كواليس عرض "مهراجا هندي"شعبة الأدوية: الأقراص لا تحتوي على مواد مخدرة مثل أدوية الشربمساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تكرر لا تنازل عن حقوقها في ملف سد النهضة .. فيديوالإعلامية درية شرف الدين فى أولى حلقات برنامج "حديث العرب فى مصر" اليوم (فيديو)القومي للمرأة يشارك في منتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين: علينا الاستفادة من خبرات النساء في التعامل مع الأزماتليل يواصل صدارته للدوري الفرنسي بفوزه علي مارسيليا بهدفين نظيفينعماد متعب: رحيل مهاجم الأهلي كان خطأ .. وأسرتي كلها أهلاويةرسالة عماد متعب لـ كهربا عقب إيقافه وتغريمه من النادي الأهليتساؤل الجماهير عبر تويتر.. هل يكرر برشلونة ريمونتادا إشبيلية أمام باريس؟هجوم وسخرية.. كهربا تريند تويتر بعد إيقافه من الأهليمستقبله في خطر.. شوبير: عقوبات جديدة تنتظر كهربا مع الأهلي .. فيديوالزمالك عن التبرع لتجديد عقد فرجاني ساسي: فى أوروبا الأمر عاديجمهور برشلونة يحتل تويتر بعد الريمونتادا التاريخية أمام إشبيليةمدحت شلبي يهاجم مسئولي الأهلي: الطبطبة على اللاعبين سبب أزمة كهربا .. فيديومفاجأة .. الخطيب طلب رحيل كهربا نهاية الموسم الجاري ..فيديو"آل هارون" يستعين بالموسيقي مودي كامل لتنفيذ موسيقى الفيلم التصويريةدواين جونسون يستعد لبدء تصوير Black Adam أبريل المقبل17 كلية بجامعة حلوان تواصل اليوم امتحانات الفصل الدراسى الأول

الحزن المستمر يؤثر على عضلة القلب.. تعرف على متلازمة القلب المكسور

   -  

"كسرة القلب" واقع يصيب البعض فى أوقات عصيبة وهو ما يشكل خطرا على الصحة حيث أظهرت الدراسات أن خطر الإصابة بنوبة قلبية يزيد بمقدار 21 ضعفًا خلال 24 ساعة بعد فقدان أحد الأحبة.

وحسب ما ذكره موقع eehealth يمكن للأخبار المحزنة أن تمهد الطريق لنوبة قلبية أو سكتة دماغية عن طريق تغيير ضغط الدم ومعدلات النبض، وتحفيز إفراز هرمونات التوتر، ويمكن أن تؤدي التغييرات في كيمياء الدم أيضًا إلى حدوث جلطات دموية خطيرة.

ويؤدي الحزن الشديد أحيانًا إلى مشكلة قلبية مختلفة منها: اعتلال عضلة القلب Takotsubo أو متلازمة القلب المكسور، وهي حالة تشبه النوبة القلبية مع أعراض مثل ألم الصدر وضيق التنفس.

ويمكن أن يتأثر القلب بصدمات أخرى إلى جانب فقدان أحد الأحبة ، ويمكن أن تحدث متلازمة القلب المكسور، والتي تسمى أيضًا اعتلال عضلة القلب بسبب الإجهاد ، كرد فعل لأخبار سيئة أخرى، مثل تشخيص السرطان لدى أحد أفراد الأسرة، في بعض الأحيان، ويمكن أن يكون الإجهاد البدني، مثل نوبة الربو الشديدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة