"مسلسل مختلف".. حمادة هلال بـ"الجلابية" في كواليس "المداح"فيديو قديم| يوسف شعبان: "كنت أتمنى أموت وأنا في الاستديو"رانيا يوسف تكشف عن البوستر الرسمي للجزء الثالث من "الآنسة فرح"16 صورة لنجوم ارتدوا ملابس نسائية بأعمالهم.. بينهم شكري سرحان وحسين فهميفيديو| أنا معقد جدا وبشوف أم كلثوم في الفنجان.. تصريحات آسر ياسينكليب مروان بابلو "غابة" يتخطى حاجز الـ5 ملايين مشاهدة على "يوتيوب"محاضرة للاعبي الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالدوري الألماني.. ليفاندوفسكي يقود هجوم بايرن ميونخ أمام كولنسلة الاتحاد السكندري كاملة العدد في أول تدريباتهالدوري الإسباني.. مفاجأة في تشكيل برشلونة أمام إشبيليةهالاند يقود هجوم بوروسيا دورتموند أمام أرمينيا بيليفيلد في الدوري الألمانيموسيماني يطمئن على مصابي الفريق في جلسة مع طبيب الأهليكونتي يكشف حقيقة عودته لتدريب منتخب ايطاليامانشستر سيتي يحكم قبضته على قمة الدوري الإنجليزي بالفوز على وست هاموليد سليمان يواصل برنامجه التأهيلي في الأهليالجبلاية: نقل تبعية رخصة حكام الـ var من ايفاب إلى فيفاانطلاق مسابقات المختلط في بطولة كأس العالم للرمايةقطار مانشستر سيتي يدهس وست هام يونايتد في طريقه إلى لقب الدوري الإنجليزيمدرب المصري يكشف مصير كريم العراقي من مواجهة بيراميدزبيراميدز يطيح بنجمه الأوغندي في نهاية الموسم

موريتانيا تعلن تخفيضًا إجباريًا لأسعار مواد أساسية استهلاكية

-  
الناها بنت حمدي ولد مكناس

نواكشوط - (د ب أ)

أعلنت وزيرة التجارة الموريتانية السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس، مساء السبت، "تخفيضًا إجباريًا" لأسعار مواد استهلاكية أساسية شهدت مؤخرًا ارتفاعًا كبيرًا أثار استياء المواطنين واستغرابهم.

ومن بين المواد التي شملها التخفيض السكر وزيت المائدة والأرز والقمح.

وقالت وزيرة التجارة في تصريح صحفي عقب سلسلة اجتماعات للجنة الوزارية التي كلفها رئيس الجمهورية بدراسة ووضع آلية لخفض الأسعار، إن الحكومة توصلت إلى اتفاق مع الموردين بخفض أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية (السكر والزيت والأرز الموريتاني والقمح)، مشيرة إلى أنه تم إعلان هذه المواد مواد استراتيجية تتولى الدولة تنظيم سعرها وتضعها خارج دائرة المضاربات وتقلبات الأسواق.

وأضافت الوزيرة ولد مكناس أن عقوبات صارمة ستطبق على من يخرقون هذه القرارات.

وتابعت وزيرة التجارة قائلة إن اللجنة قررت المضي في تخفيضات أخرى لأسعار هذه المواد التي تخضع أسعارها للأسواق العالمية وخاصة إثر ارتفاع أسعار النقل عبر الحاويات التي تضاعفت مرتين نتيجة الطلب العالمي الكبير عليها خاصة من الصين حسب خبراء في التجارة والنقل البحري.

وباستثناء الأرز الموريتاني الذي أصبح إنتاجه المحلي يغطي ما يقارب 80 في المائة من احتياجات البلاد من الأرز، يستورد السكر من البرازيل ومناطق أخرى في آسيا والزيوت من إندونيسيا وماليزيا والقمح من روسيا والولايات المتحدة وهذه هي المواد الأكثر استهلاكًا في موريتانيا.

لكن مما فاقم أزمة الأزر هذا العام هو تراجع إنتاجه في حملة زراعة الأزر المحلي هذه السنة بسبب الأمطار التي أتلفت المساحات الزراعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة