"للتصدى لاهتمام الريال والبرسا".. صلاح أعلى راتب في ليفربول وماني النصفأحمد سليمان: الشناوي أفضل حارس في مصر وطارق حامد من أنجح صفقات الزمالكرضا إدريس: أنا من أكتشفت محمد رمضان.. ومشالش الجميل (فيديو)هشام عباس يعيد جو الذكريات بـ« ناري نارين » (فيديو)الشركات الأمريكية تُضيف 4 منصات للتنقيب عن النفطتقرير أوروبي: زيادة بمرضى "كوفيد-19" بالمستشفيات في ثلث دول الاتحاد الأوروبيرئيس الوزراء الإيطالي يؤكد على أهمية الاستقلالية الاستراتيجية للاتحاد الأوروبيالحكم على رجل بالسجن 3 أعوام في ألمانيا بسبب التهديد بتفجير مستشفى بريطانيمقتل 4 من المتظاهرين وإصابة أكثر 100 آخرين في مدينة الناصريةبوريطة: تعليمات من العاهل المغربي بدعم حل الأزمة الليبية ورفض التدخلات الخارجيةوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يزور طهران غدا لبحث العلاقات الثنائيةالتحالف العربي: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الحوثي باتجاه السعوديةبعد تقرير خاشقجي.. العربية: واشنطن تعلن تمسكها بعلاقتها مع السعوديةأول تعليق من السعودية على تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل خاشقجيمسؤول أمريكي: التكنولوجيا تزدهر في مصر والنظام الحالي يتجه للرقمنةأحمد الخميسي يصدر كتاب «أبطال في صمت» لتمجيد بطولات الشعب المصري«داوود» هداف دوري المظاليم.. سجل 288 هدفا وصار بلا مأوىإعادة تشكيل المكتب الإعلامي للكنيسة.. والقمص موسى إبراهيم متحدثا جديداجدول امتحانات الصف الأول الإعدادي.. يعقد 3 مارسعفاف حمدي: «موهبة نادر حمدي ظهرت وهو طفل عنده شهرين»

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

   -  
على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ومنها وزير النقل: من الوارد التعاقد على قطار سرعته 350 كم فى المستقبل، وزير شئون المجالس النيابية: منذ توليت والحكومة فى منتهى التعاون مع البرلمان، وزير الزراعة: تطوير البحيرات لزيادة إنتاجية الأسماك.. ومشروع الفيروز نقلة حضارية. 

وزير النقل: من الوارد التعاقد على قطار سرعته 350 كم فى المستقبل

قال كامل الوزير وزير النقل، إن القطار السريع سرعته 250 كيلو متر وهو الذى سيتم تنفيذه في مشروع القطار الكهربائى الرابط بين العين السخنة ومدينة العلمين الجديدة .

وأضاف كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"،:"من الوارد التعاقد على قطار سرعته 350 كيلومتر فى الساعة فى المستقبل".

وتابع كامل الوزير:"العالم يسير فى اتجاه خطوط الجر الكهربائى والقطارات السريعة الكهربائية للحفاظ على البيئة ونقل عدد أكبر من الركاب".

وأكمل الوزير:"دول عربية لديها قطار سريع من عام 2018 وعلى مصر إدخال هذه التكنولوجيا، وتم التخطيط وتسريع الإجراءات وتم طرح مناقصة عالمية وتقدم 12 تحالف وفازت شركة سيمنز بتنفيذ مشروع القطار الكهربائي".

وأضاف كامل الوزير: "نعمل على تطوير الورش الخاصة بالسكك الحديد ونحتاج إلى إنشاء 5 آلاف كم خطوط جديدة بالسكك الحديدية".

وزير شئون المجالس النيابية: منذ توليت والحكومة فى منتهى التعاون مع البرلمان

قال المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، إن الوزارة هى حلقة الوصل بين الحكومة ومجلس النواب، مضيفا أن مجلس النواب يعبر عن الإرادة الشعبية، وأن الحكومة تعاون المجلس في أداء دوره التشريعى والرقابى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز مع الإعلامية رانيا هاشم: اللجنة العامة انعقدت واتخذت قرار بعرض الوزراء لبرنامجهم وجدول زمنى محدد لعرض برنامج الحكومة والحكومة كانت في منتهى التعاون وكانت هناك تعليمات من مجلس الوزراء لتحقيق أعلى تواصل ممكن مع مجلس النواب وحضور جلساته كلما طلب المجلس ذلك.

وتابع: منذ أن توليت المسئولية والدنيا منتظمة والوزراء في منتهى التعاون وبمجرد إخطار أي وزير يحضر على الفور إلى مجلس النواب، وحتى الآن مجلس الشيوخ لم ينعقد لعدم انتهاء اللائحة للآن، اللائحة تم إعدادها وهى تصدر بقانون وبمجرد أن ينتهى المجلس من عرض الحكومة لبرنامجها ومناقشتها من مجلس النواب وإحالتها للدراسة.

وأكد: أن اليوم سيكون في البرلمان وزير الزراعة ووزير الرى والاثنين القوى العاملة والهجرة والثلاثاء وزير الخارجية والطيران والأربعاء وزيرة الثقافة ووزيرة البيئة.

وزير الزراعة: تطوير البحيرات لزيادة إنتاجية الأسماك.. ومشروع الفيروز نقلة حضارية
قال السيد القصير وزير الزراعة، إنه هناك سعي لإعاد بحيرة المنزلة إلى مكانتها الطبيعية لتحسين الثروة السمكية في مصر، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"قمنا بتطهير بحيرة المنزلة من الحشائش والعقارة والتعديات المخالفة ".

وأكمل السيد القصير:"أحداث التوازن فى بحيرة المنزلة وتنفيذ عمليات التكريك يؤدى إلى زيادة إنتاجية الأسماك من البحيرة".

ولفت السيد القصير:"مشروع الفيروز نقلة حضارية بشكل كامل والأرض التي تم إنشاء عليها المشروع أرض هشة لا تصلح للزراعة ولكن الدولة المصرية قامت بإحلال التربة في هذه المنطقة وتحويلها إلى مشروع استزراع سمكي ضخم يستهدف إنتاج 13 ألف طن سمك سنويا".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة تنفق مليارات من الجنيهات ومن غير المعقول أنه بعد تدشين هذه المشروعات توجد أحواض استزراع سمكى فى المنزلة.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته بافتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، أن الدولة المصرية لن تضيع أحدا، لافتأ إلى أن البحيرات لإنتاج أسماك من الممكن أن تنتج كميات أكثر من الاستزراع السمكى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة