الغردقة تستضيف مهرجانا دوليا للسباحة الطويلة وكرة الماء أكتوبر المقبلفي مواجهة تحديد المصير.. الزمالك يحل ضيفا على الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقياالليلة.. الأهلي يواجه فيتا كلوب في الجولة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا وعينه على الصدارةأسوان يواجه بيراميدز في الدوري الممتازوزير الرياضة يطمئن على بعثة الزمالك بتونس.. ويشهد مباراة الأهلي أمام فيتا كلوب بدوري أبطال إفريقياالانسحابات تتوالى لصالح رئيس صن داونز في انتخابات رئاسة كافهل يرحل لاعبو ليفربول عن الفريق حال عدم التأهل لدوري الأبطال؟.. يورجن كلوب يجيببدء توريد معدات منظومة النظافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صورمصانع النجار للملابس تطلق مبادرة لدعم السياحة في مصررئيس الوزراء يتفقد مشروع تبطين الترع فى محافظة المنوفيةشبورة وارتفاع بدرجات الحرارة.. ننشر خريطة الظواهر الجوية حتى الخميسأسعار الخضروات والفاكهة اليوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكيةالخشت: أنتجنا 22% من البحوث الدولية في تاريخ جامعة القاهرة خلال 3 سنواتالسفير محمد العرابى: توقيت زيارة السيسى للسودان هام للغايةالسفير محمد حجازى: توقيت زيارة الرئيس السيسى للخرطوم هام مع اعتزام إثيوبيا بدء الملء الثانىالرى تتوقع عدم سقوط أمطار حتى الإثنين المقبلشمال سيناء تشارك في دوري منتخبات كرة السلة للصم بناتتردد قناة مكسبي الفضائية الجديدالترجي التونسي يبلغ الزمالك بموعد وصوله إلى القاهرةوفاة الفنانة سوسن ربيع عن 59 عاما

عشان متتسرقش.. خطوات اختيار باسورد التطبيقات البنكية

-  
الانترنت البنكي

تزامنا مع الموجة الثانية من جائحة كورونا ازدادت الحاجة إلى المعاملات الالكترونية، خاصة فيما يتعلق بالأمور المادية والحسابات البنكية، مما دفع المؤسسات المصرفية إلى توفير عدد من المنتجات الخدمية الإلكترونية مثل الإنترنت البنكي وتطبيقات البنوك التي تتيح التحكم في حساباتك، لكن احذر فكلمة السر لهذه التطبيقات قد تكون سببا في سرقة حسابك، فكيف يمكن اختيارها؟.

وترصد «الوطن»، استمرارًا للأخبار الخدمية التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة، خطوات اختيار كلمة سر لتطبيقات البنكية، والتي يجب أن تختلف عن كلمات السر الخاصة بالتطبيقات العادية وأجهزة اللاب توب، وفقًا لمهندس البرمجة أحمد سالم.

خطوات اختيار كلمة السر للتطبيقات

عند اختيار كلمة سر يجب أن تكون صعبة التخمين، ولا تحتوى على أي معلومات متاحة عنك مثل تاريخ الميلاد، أو اسم أحد أفراد أسرتك، كما يجب أن تكون تلك الكلمة خاصة بك فقط، فلا يجب أن تشاركها مع الآخرين وإلا فإنك تخاطر بأمان حساباتك.

 أهم النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار باسورد لتطبيقاتك

اختيار حروف كثيرة

عند اختيار كلمة سر لأحد التطبيقات، يجب أن يكون مكونا ما بين 10 إلى 18 حرفا، لكن بعض التطبيقات والبرامج تلزم الشخص بعدد معين من الحروف.

كلمة السر يجب أن تكون معقدة

عند اختيار كلمة السر يجب أن تكون معقدة، وذلك من خلال جعلها مكونة من أحرف صغيرة وكبيرة ورموز وأرقام، ويجب أن تضع مسافة بينهم، لتصبح الكلمة صعبة مثل «HouseOnSpooner# 1500»

استخدم المسافة أو العلامة «_»

عند اختيار كلمة السر، يجب أن تحتوى على مسافة، لكن عدد كبير من الأنظمة ترفض تلك الطريقة ويمكن أن يتم استخدام الشرطة التحتية كالآتي «_».

لا تختر كلمات سر متشابهة

عند اختيار كلمات سر لعدد من التطبيقات يمكن أن تكون متقاربة، لكن لا تجعل كلمات التطبيقات جميعها نفس كلمة السر، حتى إذا تم اكتشاف كلمة السر فلا يتم اختراق كل التطبيقات.

احفظ كلمة السر في مكان آمن

يجب أن تقوم بكتابة كلمة السر الخاصة بك في مكان آمن، حتى يمكنك الولوج إليه بسهولة، لتتعرف على كلمة السر الخاصة بك.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة