100 مجموعة قصصية.. "الرجل المناسب" طموحات الطبقات فى حقبة الستينياتقرأت لك.. "بهجة الحياة البسيطة" هل يمكن أن يحقق ذلك السعادة؟4 أزياء لـ كايلى جينر نالت إعجاب الملايين على السوشيال ميديا فى فبراير.. صورغرق والد أليسون حارس ليفربول في البرازيلجامعة عين شمس تبدأ اليوم استقبال طلاب المدن الجامعية للتسكينالأحد.. إعلان تفاصيل جائزة الدولة للمبدع الصغير بالأوبرامتحدث الحكومة: ضريبة التصرفات العقارية يمكن تقسيطها.. وتخفيضها يحتاج لتعديل تشريعيالسبت.. الوفد يناقش ملف المحليات وتفويض أبوشقة لحماية الحزبعلى رأسها شكاوى المواطنين.. 5 اجتماعات لـ "حقوق إنسان النواب" الأسبوع المقبلحبس وغرامة تصل لـ 200 ألف جنيه.. عقوبات زواج الأطفال في مشروع قانون الأحوال الشخصيةعودة درية شرف الدين لـ"الأولى" ببرنامج "حديث العرب من مصر"برودة شديدة وأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات)هايدى موسى تصور كليب" تصدق و تآمن بالله" في دبىنسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته .. علاء مبارك يحيي ذكرى وفاة والده الأولىجهاز الشروق يقرر نقل شارع مصر لمكان آخرالسلع الغذائية تتصدر قائمة تراجع الواردات بمليار و21 مليون دولار فى أكتوبرمدرب دجلة: المنافسة على الدوري تنحصر بين الأهلي والزمالك.. والإسماعيلي عملاق نائموفاة والد أليسون بيكر حارس ليفربول غرقا في النهر .. تفاصيلمبالغ كبيرة للغاية .. مهيب عبد الهادي يكشف حقيقة عرض جالاتا سراي لضم ديانج من الأهليفاروق جعفر: التجديد لفرجاني ساسي في الوقت الحالي سيكون عبئا ماليا على الزمالك

آخرها مشروع الفيروز.. منشآت مصرية عملاقة حازت لقب «الأكبر»

-  
منشآت مصرية عملاقة حازت لقب «الأكبر»

استكمالا للمشروعات القومية العملاقة التي تشيد في الآونة الأخيرة وتنال لقب «الأكبر» سواء في الشرق الأوسط أو على مستوى القارة السمراء أو على الصعيد العالمي، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد.

يعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط ويضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

محطة الحاويات

وفي هذا الصدد شهدت قيادة القوات البحرية، أغسطس الماضي، مراسم توقيع عقد إنشاء شركة أبو قير لإنشاء وإدارة الموانئ، إحدى شركات جهاز الصناعات والخدمات البحرية، أكبر محطة لتداول الحاويات بالمنطقة.

مسجد الفتاح العليم

ووقع الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، عقد الإنشاء والتشغيل مع «إريك أب»، رئيس مجلس إدارة شركة هاتشيستون بورتس العالمية بهونج كونج، والتي تعد من أكبر الشركات على مستوى العالم في مجال إنشاء وتطوير وتشغيل محطات الحاويات حيث تمتلك 51 محطة حاويات في 26 دولة حول العالم.

بركة غليون

وفي نوفمبر 2017، افتتح الرئيس السيسي مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي، والتي تعد المزرعة الأكبر بالشرق الأوسط، وذلك للقضاء على الفجوة الغذائية في مجال الأسماك.

محطة بنبان

وفي عام 2019، افتتحت مصر محطة «بنبان» الشمسية بأسوان تضم أكبر عدد من محطات توليد الكهرباء على مستوى العالم، ويبلغ عددهم 40 محطة شمسية، يتكون التجمع من 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات بالكامل.

مسجد الفتاح العليم

وفي نهاية العام ذاته، افتتح الرئيس السيسي مسجد الفتاح العليم، ثالث أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة، حيث يعد الثالث بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

مدينة الفنون والثقافة

وتواصل مصر طريقها في تشييد مدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية، والتي تبلغ مسحاتها حوالى 127 فدانا تضم دار أوبرا ستكون الأكبر فى مصر والشرق الأوسط، حيث تضم قاعة رئيسية تصل سعتها لـ2150 فردا ومقامة وفقا لأحدث التقنيات الهندسية من إضاءات تخصصية وأنظمة صوتية و ميكانيزم للمسارح، وكذلك مسرحا للدراما و الأداء الحركى يتسع لـ 640 فردا، إلى جانب مسرح للموسيقى تصل سعته 1200 فردا و مؤهل وفقا للمعايير الدولية لاستقبال الحفلات الموسيقية العالمية. 

مجمع البتروكيماويات

كما تعمل مصر لتدشين مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، والذي يعد أكبر مشروع لصناعة البتروكيماويات في الشرق الأوسط بتكلفة استثمارية 10.8 مليار دولار.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة