سائحون مصريون: "شتي في مصر" أتاحت لنا الاستمتاع بالأماكن السياحة بسبب تخفيض الأسعار| صورفوائد ماء الورد للبشرة.. مزيل طبيعى للمكياج وعلاج لحب الشبابوزير الشباب والرياضة يكشف كواليس اجتماعه مع الرئيس السيسيخلال 4 أيام .. الصحة تكشف موعد إطلاق حملة شلل الأطفالتفاصيل زيارة وزيري السياحة والآثار والطيران لمحافظة الأقصر لتقييم مبادرة "شتي في مصر"الرئيس السيسي يهنئ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشفائهالرئيس السيسى يتقدم بالتهنئة لولى العهد السعودى على الشفاءالمرور: لن نغلق أى طريق إلا عند انعدام الرؤية بسبب الطقس السيئمحمد فخرى يقترب من العودة إلى تشكيل البنك الأهلي أمام أسوانرئيس نادى النجوم: مصلحتى أبيع كريم فؤاد للأهلي بس الكورة فى ملعب إنبىمواجهات هامة فى خامس جولات نهائيات دورى رجال الطائرةوائل القبانى: مش مقتنع بأيمن أشرف "مساك".. وبيراميدز "بيهزروا" بجائزة الشهرشريف عبدالفضيل: موسيمانى أفضل من فايلر ومحمد شريف رمى الفوطة بدرىضبط تجار مخدرات وأسلحة نارية وهاربين من أحكام في حملة أمنية بكرداسةأحمد زاهر يكشف عن أول يوم تصوير لفيلم "فارس".. والفنانون: مبروك يا زيزوبلوك كاجوال.. كنزي عمرو دياب تبهر المتابعين عبر انستجرامروبي تكشف عن كواليس البوم "حتة تانية"بمناسبة الذكرى الـ60.. أصالة تهنئ الكويت باليوم الوطنيهداف دورى المظاليم: أنام فى الشارع وأصدقائى تخلوا عنى.. فيديومحافظة جنوب سيناء تستقبل اليوم 3 آلاف رأس ماشية قادمة من السودان

ركز على الفوائد وانس الرائحة.. اعرف البصل ممكن يعمل إيه فى جسمك؟

   -  

"مش باكل بصل على ريحته مش حلوة"، إنها الجملة التى نسمعها من الكثيرين على الرغم من العديد الفوائد الصحية لتناول البصل، حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات، وحسب ما ذكره موقع healthline يحتوى البصل على نسبة عالية من فيتامين سى وب وحمض الفوليك والبوتاسيوم وغيرها من العناصر والفيتامينات ومن فوائده الصحية التالى:

1:يحتوي البصل على مضادات الأكسدة 

 تقاوم الالتهابات وتقلل من الدهون الثلاثية وتقلل من مستويات الكوليسترول وكل ذلك قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

مضادات الأكسدة هي مركبات تمنع الأكسدة، وهي عملية تؤدي إلى تلف الخلايا وتساهم في أمراض مثل السكري وأمراض القلب.

2: يحتوي على مركبات مقاومة للسرطان 

تم ربط تناول الخضروات من جنس Allium مثل الثوم والبصل بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك المعدة والقولون والمستقيم.

3: يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم 

قد يساعد تناول البصل في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، بالإضافة إلى ذلك، وأظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن استهلاك البصل قد يفيد في التحكم في نسبة السكر في الدم .

4: يعزز كثافة العظام 

على الرغم من أن منتجات الألبان تحظى بالكثير من الفضل في تعزيز صحة العظام، إلا أن العديد من الأطعمة الأخرى، بما في ذلك البصل، قد تساعد في دعم قوة العظام .

5: له خصائص مضادة للجراثيم 

يمكن أن يحارب البصل البكتيريا التي يحتمل أن تكون خطرة، مثل الإشريكية القولونية، الزائفة الزنجارية، المكورات العنقودية الذهبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة