فريق "who made who" الدنماركى المشارك فى حفل أبو سمبل: "استمتعنا فى مصر وسنعود مجددا"أفضل مداخلة.. الصحة: 8.6 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا تصل القاهرة الأسبوع المقبلعاجل.. ضربة جوية أمريكية لفصيل موالٍ لإيران في سورياالفريق الموسيقي بحفل معبد أبو سمبل: ممتنون لاختيارنا.. ونشكر مصرعاجل.. واشنطن تصف ممارسات القضاء الروسي بحق الأقليات الدينية بالقمعيةمصادر: استهداف فصيل إيراني بسوريا مرتبط بهجمات على أهداف أمريكية بالعراقما هي مواد الهوية القومية ومن يؤدي امتحانها؟.. وزير التعليم يجيبأكثر من 3000 سيرة ذاتية.. رئيس وزراء ليبيا يقدم تشكيلة حكومته للبرلمانماكينزي: الخلافة الإسلامية اختفت.. ونواجه فلولها في سوريا والعراقوصفات طبيعية لتكثيف شعر الحاجبين.. سيبك من مستحضرات التجميلدبي تترجم "رحلة الإنسانية" عبر أكبر لوحة فنية على القماش في العالمما هي الخصية المعلقة؟"مكارم الأخلاق وأثرها فى بناء الحضارات".. موضوع خطبة الجمعة بالمساجد اليوممطرانية أبوتيج تستأنف اليوم القداسات والأنشطة الكنسية.. تعرف على الشروطعبدالله الرويشد يطرح أغنية "فوق فوق" بمناسبة العيد الوطني الكويتي "فيديو"ندا موسى ومحمود الليثى مع هند صبرى فى مسلسل "البحث عن علا"تعرف على خطة مخرج مسلسل "ضد الكسر" للانتهاء من التصويررانيا يوسف تستعيد ذكريات قفزها بالمظلات: تجربة مجنونة وجديدة علياوزيرا السياحة والطيران يتفقدان معبد الأقصر وأعمال الترميم لتمثال الملك رمسيس الثانيوزير السياحة والآثار في جولة تفقدية بالسوق السياحي بالأقصر

أربع قواعد غذائية لإطالة العمر

   -  
مواد غذائية
كشف الدكتور مارك جيلبرت أخصائي التغذية البريطاني في مقابلة مع Express عن قواعد التغذية التي تساعد على تحسين الحالة الصحية وإطالة العمر.

ويشير الأخصائي، إلى أنه من الضروري أولا وقبل كل شيء تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص. لأن المواد الغذائية المنخفضة السعرات الحرارية قادرة على إبطاء عملية الشيخوخة وتحمي من تطور السرطان ومرض السكري ومرض الزهايمر، وفق ما ذكر موقع " روسيا اليوم".

وأضاف، ومن المهم وجود توازن لمستوى فيتامين D في الجسم. لأن مستوى هذا الفيتامين في الجسم يتناسب عكسيا مع خطر الموت، وقال موضحا، "يرتبط فيتامين D ارتباطا وثيقا بمنظومة المناعة ويساعد الخلايا التائية على الاستجابة المناعية".

وينصح الخبير بإضافة الثمار إلى النظام الغذائي، لأنها تحسن صحة القلب وتعزز المناعة وتخفض مستوى ضغط الدم. كما أن الثمار تساعد على تحسين الدورة الدموية وتمنع تراكم الكوليسترول.

ولتخفيض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، ينصح الخبير غيلبرت بتناول الشاي الأخضر بصورة منتظمة.

ويقول، اتباع هذه القواعد الأربع حتى خلال فترة زمنية قصيرة، يحسن الحالة الصحية العامة للشخص، ولدى اتباعها خلال فترة طويلة فإنها تزيد من فرص إطالة العمر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة