تراجع أسعار الغاز الطبيعي في السوق العالميبدء الامتحان المجمع لكل المواد لطلبة الصف الثاني الإعدادي في 35 سؤالا يشملون مناهج الترم الأول«الأرصاد»: اليوم طقس مائل للدفء.. وأمطار على أغلب الأنحاءطريقة عمل شوربة البطاطس فى 5 خطواتوثيقة التأمين .. طوق نجاة لإنقاذ 12953 عاملا وصيادا من العمالة غير المنتظمة في البحيرة .. شاهدتوسعات بطريق بلبيس - القاهرة الزراعى ضمن مبادرة "حياة كريمة"تكلفة استيراد الشاى 25 مليون دولار فى نوفمبر 2020النفط يواصل مكاسبه بفضل احتمال تمسك أوبك+ بخفض الإمداداتالسعودية تطرح مناقصة لشراء نحو 540 ألف طن من الشعير«حكَايتي».. لا أستطيع العيش بدونهاأخبار التوك شو .. السيسي يوجه بالاستغلال التنموي الأمثل لأصول الدولة .. أحمد موسى عن ملء سد النهضة: اللي حصل لن يتكررتعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم.. فيديومطربتا مسلسل "لؤلؤ" والإذاعية إيناس جوهر فى "معكم منى الشاذلى".. غداصحف القاهرة تبرز توجيهات الرئيس السيسي بالاستغلال الأمثل لأصول الدولة واجتماع وزراء الخارجية العربأمطار خفيفة على شمال سيناءاليوم.. 3019 طالبًا بالصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الثانية وعلم النفس بشمال سيناءطرح أراض زراعية للمواطنين في منطقة وسط سيناءاليوم.. صرف دفعة جديدة من تعويضات أهالي الشيخ زويد بنحو مليون جنيهطلب إحاطة لوزير الأوقاف بشأن ارتفاع أسعار الورش بمدينة الحرفيين في الغردقةوكيل صحة المنوفية: انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بتجريع 668 ألفًا و702 طفل

مرافعة دفاع 215 متهما بقضية "كتائب حلوان" اليوم

-  

تستمع الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بطره، اليوم الأحد، لمرافعة دفاع 215 متهما، بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحولات الكهرباء، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان".

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة للإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة