التحالف العربي يدمر صاروخا بالستيا حوثيا كان باتجاه السعوديةمسؤول عراقي: فتح 105 مقابر جماعية من أصل 210 في العراقولاية استرالية تحظر المواد البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة بحلول 2023الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمباراة طلائع الجيش فى الدوري«زي النهارده» وفاة الشاعر الغنائي حسين السيد في 27 فبراير 1983«زي النهارده».. وفاة الفنان أبوبكر عزت في 27 فبراير 2006«زي النهاردة».. وفاة ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق في 27 فبراير 2012كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام الغذاء الخام لمرضى السكرىمصلحة الشهر العقاري: تسجيل الوحدات العقارية اختياري وليس إجبارياأخبار التوك شو.. الوزير يكشف قرارا إنسانيا للرئيس السيسي بشأن تعويضات المتضررين.. والمفتي: المتآمرون على الدولة أحدثوا عقوقا تجاهها لا يقل عن عقوق الولجميع الأعمار.. تمارين رياضية لإنقاص الوزن وتقوية العضلاتاحذر.. 7 عادات تضعف ذاكرتك وإليك طرق الوقايةعيار 24 يسجل 888 جنيها.. أسعار الذهب اليوم السبتأسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 27 - 2 - 2021 ..فيديووزير التعليم العالي يتفقد جامعتي عين شمس والقاهرة .. اليومطقس اليوم.. دافئ على أغلب الأنحاء.. وأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية«لغة عربية وأحياء».. طلاب أولى ثانوي يتوافدون على لجان الامتحاناتبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة الأزهر اليومالأرصاد: سقوط أمطار خفيفة على المنوفية وغرب القاهرةغرفة عمليات مركزية بـ«الأعلى للجامعات» لمتابعة أعمال الامتحانات

هذا ما يحدث لك عند الإفراط في تناول اللحوم

   -  
اللحوم الحمراء
يقبل الناس على تناول اللحوم الحمراء في الغالب لأنها غنية بالبروتين وتمد الجسم بفيتامينات عدة، لكن أثرها على الصحة، يكون سيئا، عندما يتقدم الإنسان في العمر، بحسب باحث في جامعة يورك الكندية.

ويقول الباحث روي يونج، وهو عميد في كلية العلوم بالجامعة الكندية، إنه يتوجب عليا أن ننتبه إلى البروتينات التي نتناولها حتى وإن كانت مفيدة، وفق ما ذكر موقع " سكاي نيوز".

وشرح الخبير أن البروتينات التي نحصل عليها من خلال اللحم تحدث هذا الأثر السلبي وغير المرغوب فيه بسبب مادة تعرف بـ"هيدروجين السولفيد".

وأوضح يونجأن البروتينات التي تدخل جسمنا عن طريق تناول اللحم تجبرُ أنسجة الجسم على إفراز هيدروجين السولفيد، وهو غاز سام له رائحة شبيهة بالبيض الفاسد لو اشتمه الإنسان.

ويحتاج الجسم بالفعل إلى هذا الغاز، لكن بكميات محدودة، وهو ما يعني أن الإكثار من اللحم هو المشكلة، وليس تناولها بشكل معتدل.

ويتعرض المفرطون في تناول اللحم، لاضطرابات صحية كثيرة عندما يتقدمون في العمر، مثل الكولسترول وارتفاع ضغط الدم.

وأوضح الأكاديمي أن جسمنا يقوم بإفراز هذا الغاز الذي يعرف بـ"H2S" على شكل جزيئات تؤدي وظيفة مرسلات كيميائية، لكن تبين لعلماء الصحة أن إفراز هذه المادة مرتبط أيضا بنظامنا الغذائي.

ومنذ تسعينيات القرن الماضي، كشفت دراسات طبية أن التقليل من بعض المواد الغذائية يساعد على بقاء الإنسان في حالة أفضل عندما يتقدم في العمر.

وكشف الخبراء أن التقليل من منسوب مادة "السولفور" وما تحتوي عليه من أحماض أمينية، بإمكانه أن يزيد أمد الحياة بشكل ملحوظ.

وتم إجراء تجربة وسط الحيوانات، وجرى خفض حصتها اليومية من الأحماض الأمينية، فتبين بعد فترة أنها حافظت على صحة أفضل في الأوعية الدموية، وهو ما يعني أنها ستحظى بعمر أطول ومشكلات صحية أقل على الأرجح.

وفي الولايات المتحدة، مثلا، تشير البيانات الصحية، إلى أن الناس يتناولون ما يزيد الضعفين ونصف الضعف، من احتياج الجسم اليومي من أحماض السولفور الموجودة بكثرة في اللحوم.

وبما أن هذه الأحماض موجودة بكثرة أيضا في السمك والدجاج، فإن الخبراء يحبذون الحصول على البروتين من خلال الأغذية النباتية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة