العثور على كلبي المطربة الأمريكية ليدي جاجا5 تصميمات للبنطلون الجينز تسيطر على موضة ربيع 2021.. القصير والباهت أبرزهاتعرف على الإجراءات الجديدة لزيادة المساحات المزروعة من المحاصيل الزيتيةحملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد السيارات المخالفة وتسيير الحركةانتظام حركة السيارات بـ"الكورنيش" من المؤسسة حتى التحرير..فيديوانطلاق فعاليات الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربى" بصوت كارول سماحةعودة تحضيرات فيلم "حظاظا بظاظا" لياسمين عبد العزيز والمخرج سامح عبد العزيزأسعار الذهب العالمية تتكبد خسائر كبيرة في نهاية تعاملات الأسبوعأهم الأخبار.. أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم..التفاصيل الكاملة لاستعدادات جامعة الأزهر والمعاهد للامتحانات.. تعرف على شروط استجابة الدعاءأدوية السرطان والكورتيزون.. الصحة: أربع فئات مستثناة من تطعيم شلل الأطفالبعد تنازل صاحب دعوى وقف انتخابات الصحفيين.. اللجنة المشرفة تعلن تفاصيل مهمة اليوموزيرة الهجرة تشهد فعاليات تسجيل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"بينها "لايم والأنفلونزا".. 8 أمراض تتشابه في أعراضها مع أمراض أخرىأخبار الرياضة| رضا عبد العال يفتح النار على باتشيكو.. الزمالك يعلن تفاصيل عقد انتقال مصطفى محمد لجالاتا سراي.. وهيثم عرابي يكشف تفاصيل العرض الوهمي لضاليوم .. اتحاد الكرة يكرم أعضاء مجلس النواب من الرياضيينمفاجآت وست هام يونايتد تهدد قطار مانشستر سيتي.. اليومبشرى سارة لجماهير اتحاد جدة قبل مواجهة القادسيةرجال الأعمال تطلب لقاء الحكومة للاستفسار عن تسجيل العقارات فى الشهر العقارىطلاب أولى ثانوي يبدأون امتحان اللغة العربية إلكترونيا بالمدارسشقيق علاء ولي الدين ينشر صورة له بصحبة أحمد زكي وعمرو دياب

منهم مرضى السرطان.. 3 فئات معفاة من سعر تذكرة القطار

-  
الفئات المعفاة من تذاكر القطار

حرصا من الدولة على دعم بعض الفئات التي المجتمعية، أعلنت وزارة النقل عن إعفاء بعض الأشخاص من دفع قيمة تذكرة القطار، وتخفيض قيمتها لفئات أخرى واستمرارا للأخبار الخدمية التي تقدمها جريدة «الوطن»، للقراء على مدار اليوم نستعرض الفئات المعفاة من دفع قيمة تذاكر القطار، والفئات التي يحق لها الحصول على تخفيض على سعر التذاكر الحالي، وفقا لما أعلنته الهيئة العامة لسكك حديد مصر عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

الفئات المعفاة من سداد ثمن تذاكر القطار

ووفق موقع هيئة سكك حديد مصر، فإن الفئات المعفاة من قيمة تذاكر القطار هم: ـ كبار السن التي تتجاوز أعمارهم الـ70 عاماً، يتم سفرهم مجانا بالدرجات العادية، ويمكن الحصول على التذكرة ببطاقة الرقم القومي فقط على أن تكون سارية المدة، وتصرف التذكرة إليهم مدون عليها البيانات الشخصية لحامل التذكرة، ومحطة القيام وجهة الوصول.

ـ أصحاب مرضى الأورام السرطانية من دفع ثمن تذاكر القطار، بنسبة 100%، وإذا كان المريض أقل من 10 سنوات، تكون تذكرة المرافق مجانية أيضا.

ـ يعفى الأطفال الصم «معهد إمبابة» من دفع ثمن تذاكر القطار بنسبة 100%.

التخفيض على تذاكر القطار الممنوحة للفئات المختلفةأما الفئات المستحقة للحصول على تخفيض على أسعار التذاكر فهم كالآتي:

ـ العسكريون بالقطارات المكيفة نسبة الخصم 50%.

ـ ضباط الجيش والشرطة 50%.

ـ محارب قديم والمرافق إن وجد 75%.

ـ طلبة الكليات والمعاهد العسكرية 50%.

ـ مصابو وأسر شهداء الشرطة 50%.

ـ ذوو الاحتياجات الخاصة 50%.

ـ مجموعات الشباب والرياضة من فرد إلى 19 شخصا خصم 50%، وأكثر من 19 فرد خصم 66.66%.

ـ الهلال الأحمر والصليب الأحمر 50%.

ـ مصابو وأسر شهداء الثورة 50%.

ـ الأطفال من سن 4 حتى 10 سنوات 50%.

ـ يمنح أصحاب المعاشات الذين تجاوز أعمارهم الـ 60 عاماً، تخفيض 50% من قيمة التذكرة، بموجب تراخيص السفر الصادرة من صندوقي التأمين الإجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والخاص حيث يستبدل هذا الترخيص بتذكرة سفر بالدرجات المكيفة أو الدرجات العادية وفق رغبة حامله.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة