العناني: عودة السياحة خلال خريف عام 2022.. والمؤشرات لدينا تصاعديةالأمم المتحدة: من الضروري تسريع عملية تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبياتفاصيل الحالة الصحية للشيخ محمد حسان بعد شائعة وفاتهالمغرب: وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان يتقدم باستقالته من الحكومةبايدن معلقا على الضربات الأمريكية في شرق سوريا: إيران لن تفلت من العقابأسوان يختتم استعداداته لمباراة البنك الأهلي في الدوريعودة مثناني وأحمد علي وكوفي للتدريبات الجماعية في البنك الاهليأحمد ناجي: ظلمت الهاني سليمان بعدم الانضمام للمنتخب.. وسامي يشبه جوزيهسعد سمير ومحمد الشناوي وعماد متعب يهنئون مروان محسن بعيد ميلاده.. صورطارق يحيي وفقوسة ورموز التحكيم في تأبين محمود عثمانلإجبارهما على ترك المنزل.. شاب بالدقهلية يعتدي على والديه بالضرب للمرة الثانية10 فوائد يقدمها النعناع لجسمك أبرزها تقوية المناعة وعلاج الربوطورنا نفسنا.. شباب من الصعيد تحدوا الصعاب واقتحموا عالم البرمجةامتحانات حضورية وأون لاين.. علم الدين: جولة تفقدية لوزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يبدأ بكلية الطبرومانسى وبيغنيلى لحد دلوقتى.. شيرين رضا تكشف عن أسرار علاقتها بـ الهضبةتنسيقية الاحزاب: مناقشة أي تعديلات خاصة بقانون الشهر العقاريمليش فى الرقص.. شيرين رضا: والدى علمنى رياضة جمبازقالولي أغلس واحد فى واما.. بداية قصة حب نادر حمدي وسارة حسني.. فيديوالمالية: مفيش مصنع بيدفع ضرائب قبل ما يشتغل وموارد الوزارة من المشروعات الكبرىمستشار وزير المالية: الوزارة لم تستحدث الضريبة العقارية

بيع عملة ذهبية نادرة بـ9.36 مليون دولار فى أمريكا.. اعرف تاريخ صناعتها "صور"

   -  

بيعت عملة ذهبية نادرة صنعها حرفي مشهور في نيويورك عام 1787 في مزاد في بمدينة دالاس الأمريكية مقابل 9.36 مليون دولار، ويرجع ارتفاع سعرها لجودته وندرتها.

وأفادت جريدة ديلى ميل البريطانية، بأن دار مزادات عرضت العملة التي يطلق عليها براشر دوبلون من  طراز نيويورك، مساء الخميس، كجزء من مزاد للعملات المعدنية الأمريكية.

وقال دار مزادات هيريتيج، إن عملية البيع هي الأعلى على الإطلاق مقابل عملة ذهبية في المزاد وأن المشترى يرغب في عدم ذكر اسمه، وقال تود إيمهوف، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيريتيج، أن عملة براشر دوبلون تعتبر لهواة جمع وخبراء العملات القطعة الأكثر شهرة والأكثر طلبًا، وأضاف أنه من بين العملات السبعة المعروفة الموجودة فإن تلك  العملة التي بيعت يوم الخميس كانت "الأفضل جودة" وكانت العملة من مجموعة رجل الأعمال الراحل من نيويورك دونالد جي بارتريك، الذي اشتراها عام 1979 مقابل 725 ألف دولار.

بيع عملة معدنية ذهبية بـ 9.36 مليون دولار (1)

وأوضح إيمهوف أن صانع العملة يدعى إفرايم براشر وهو صائغ ذهب وفضة من نيويورك معروف بإنتاج سلاسل عملاتعالية الجودة، وصنع عملة براشر دوبلون وقال إن العناصر الموجودة على العملات المعدنية، بما في ذلك النسر، أصبحت جزءًا من العملات المعدنية للبلاد.

واستطرد: "أعتقد أن هذه العملات المعدنية كانت بشكل عام بمثابة نماذج أولية وقطع تجريبية إذا صح التعبير، ومن المحتمل أنها أعطيت لكبار الشخصيات وكبار الشخصيات في ذلك الوقت".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة